الرئيسية / أخبار العالم / قائـ.ـد ميليـ.ـشيا فيلق القـ.ـدس الإراني يعلق لأول مرة…. مـ.ـوت إسرائيل قريب

قائـ.ـد ميليـ.ـشيا فيلق القـ.ـدس الإراني يعلق لأول مرة…. مـ.ـوت إسرائيل قريب

نـ.ـدد قائـ.ـد ميليـ.ـشيا فيلق القدس، اسماعيل قاآني، بعـ.ـملية اغـ.ـتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زادة، مؤكدا أن مرتـ.ـكب العمـ.ـلية لا يمتلك القدرة على خوض الحـ.ـرب وجـ.ـها لوجه مع إيران.

وقال اسماعيل قاآني، إن “العـ.ـدو لا يمتلك القدرة على خـ.ـوض الحـ.ـرب وجـ.ـها لوجـ.ـه مع إيران.. مـ.ـوت إسرائيل قريب، وهذه آخر أنفاس متنمـ.ـري العالم واللصـ.ـوص الدوليين”.

وكان المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، قد دعا إلى معـ.ـاقبة مرتكبي عملية اغتـ.ـيال العـ.ـالم النـ.ـووي الإيراني ومن يقـ.ـف وراءهم.

إلى ذلك أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن اغـ.ـيال العالم النووي، محسن فخري زاده، لن يبطئ مسار إيران النـ.ـووي، وأن هذا الحـ.ـادث يظهر مدى “شدة يأس العـ.ـدو”، موجـ.ـها أصـ.ـابع الاتـ.ـهام لإسرائيل.

وقتـ.ـل يوم الجمعة 27 نوفمبر رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا لدى وزارة الدفاع الإيرانية، محسن فخري زادة، في عملية اغتـ.ـيال وصفتها طهران بـ”الإرهـ.ـابية”.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان لها بأن “عنـ.ـاصر إرهـ.ـابية مسلـ.ـحـة هاجـ.ـمت ظهر الجمعة، سيارة تقل محسن فخري زاده، رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا بوزارة الدفاع”.

وأشارت إلى أنه “أثناء الاشتـ.ـباك بين فريقه الأمـ.ـني والإرهـ.ـابيين، أصـ.ـيب محسن فخري زاده بجـ.ـروح خطيرة ونقل إلى المستـ.ـشفى، ولم ينجح الفريق الطبي في إنقـ.ـاذه”.

المصدر : الغد

شاهد أيضاً

ألمانيا… مشروع في مراكز استقبال اللاجئين

في خطوة تهدف إلى الحد من انتـ.ـشار التطـ.ـرف السـ.ـلـ.ـفي تسعى حكومة ولاية شمال الراين ويستـ.ـفاليا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *