أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / في سوريا الأسـ.ـد لا راحة حتى للأمـ.ـوات !النـ.ـظام يمهل أهالي حلب أسبوعا لنقل رفـ.ـات مـ.ـوتاهم من حديقة “صلاح الـ.ـدين” وإلا..

في سوريا الأسـ.ـد لا راحة حتى للأمـ.ـوات !النـ.ـظام يمهل أهالي حلب أسبوعا لنقل رفـ.ـات مـ.ـوتاهم من حديقة “صلاح الـ.ـدين” وإلا..

متابعة :تركيا الخبر

أمهل نظـ.ـام الأسد أهالي مدينة حلب حتى 2 آذار/مارس القادم لنقل رفـ.ـات الضـ.ـحايا الذين قضـ.ـوا نتيجة حـ.ـمم برامـ.ـيله وصـ.ـواريخه،

المدفـ.ـونين في حديقة حي “صلاح الدين”، لعد.م قدرة الأهالي آنذاك من الوصول إلى المقـ.ـابر نتيجة انتـ.ـشار القـ.ـناصة وتواصل عمـ.ـليات القـ.ـصف.


وطالب مجـ.ـلس مدينة حلب “المواطنين الذين لديهم أبناء أو أقارب مـ.ـدفونين في الحديقة، التواجد هناك في اليوم المـ.ـذ.كور لنقل رفـ.ـات ذويهم”،

مهـ.ـددا بأنه “في حال تخـ.ـلف المعنيين عن التواجد في الموعد المحدد، ستقوم دائـ.ـرة الد.فن بنقل الرفـ.ـات دون الرجوع إلى الأهل”.


إنـ.ـذار نـ.ـظام الأسد ليس الأول حيث سبق وأن أنـ.ـذر أهالي أحياء أخرى بنقل رفاـ.ـت الضـ.ـحايا المـ.ـدفو.نين في الحدائق،

مشـ.ـددا على أنه سيقوم بنقل تلك الرفـ.ـات في حال عدم تواجد ذويـ.ـها دون الأخذ بعين الاعتبار أن غالبية أهالي المدينة بين نـ.ـازح ومهـ.ـجر بعد الحمـ.ـلة التي أفضـ.ـت للسـ.ـيطرة على المدينة نهاية عام 2016.


وأجـ.ـبر القصـ.ـف العنـ.ـيف من قبل نظـ.ـام الأسـ.ـد وروسيا أهالي الأحياء الشرقية من مدينة حلب، لد.فن جثـ.ـث ضـ.ـحاياهم في حدائق منازلهم والحدائق العامة والسـ.ـاحات لاستـ.ـحالة الوصول إلى المقـ.ـابر التي كانت هدفا سهلا لمـ.ـدافع وقـ.ـناصة قـ.ـوات الأسـ.ـد.

المصدر :زمان الوصل

…………………………………………………………….

لوقف أزمـ.ـة الإنهـ.ـيار الأقتصادي في سوريا بشار يطرح فكرة إيقاف برامج الطبخ !ونيويورك تايمز “الأسد ما زال يتمسك بالتفاهات” .

متابعة تركيا الخبر

كشـ.ـفت صحيفة نيويورك تايمز, عن فحوى اجتماع رئيس النظام السوري مع عدد من صحفييه, العاملين في وسائل إعلامه مؤخراً. 

وقالت الصحيفة نقلا عن مصـ.ـادرها أمس الثلاثاء إن  رئيس النـ.ـظام السوري، بشار الأسد، طالب مجموعة من الصحافيين الموالـ.ـين للنـ.ـظام، خلال اجتماعه بهم الشهر الماضي  بـ”إلغاء برامج الطبخ على القنوات التلفزيونية السورية، حتى لا تدفع السوريين إلى السخـ.ـرية من صور طعام بعيد المنال”.

وبحسب الصحيفة، سُئل الأسد عن الانـ.ـهيار الاقتصادي في سوريا، من انهـ.ـيار العملة الذي أضـ.ـر بالرواتب، والارتفاع الهائـ.ـل في أسعار السلع الأساسية والنقص المـ.ـزمن في الوقود والخبز،

فأجاب: “أنا أعرف”. لكنه “لم يقدم أي خطوات ملموسة لوقف الأزمـ.ـة بخـ.ـلاف طرح فكرة إيقـ.ـاف برامج الطبخ”، بحسب الصحيفة.

وألقى الأسد باللوم على مجموعة من العـ.ـوامل التي تسـ.ـببت بما يحدث في سوريا، من بينها، “وحشـ.ـية” الرأسـ.ـمالية العالمية، و”غسيل المخ” من قبل وسائل التواصل الاجتماعي و”النيوليـ.ـبرالية” غير المحددة التي كانت تقـ.ـوض قيم البلاد.

 كما أكد للصحافيين أن سوريا “لن تعقد سلاماً مع إسرائيل”، كما “لن تقـ.ـونن زواج المثلـ.ـيين”، بحسب ما نقلت “نيويورك تايمز”.

وعندما قطـ.ـع حديث الصحفيين مستـ.ـشار رئاسي “بغضـ.ـب”، تدخل الأسد وسمح للرجل بالتحدث، ثم أجاب بأنه “كان على علم بآلا.م الناس”، وقدم “تأكيدات غامـ.ـضة فقط بأن الوضـ.ـع سوف يتحسن”،بينما لم يكن هناك “خطـ.ـط واضحة” لمساعدته على القيام بذلك. 

وعلّقت “نيويورك تايمز” على اللقاء، قائلة إن الأسد “حتى في حديثه على انفراد، ظل متمسكاً بالتفـ.ـاهات التي تميز خطاباته العامة”.

ورأت أن “التهـ.ـديد الأكـ.ـبر الآن للأسد هو الأزمـ.ـة الاقتصادية، ولكن في اجتماعه الأخير، لم يكن لديه حلول ملمـ.ـوسة لمحـ.ـنة بلاده الشـ.ـديدة”. 

وأشارت إلى أن الأسد، “قدّم نظرة نادرة غير مألوفة لقائـ.ـد بدا منفصلاً عن المخـ.ـاوف الحقيقية التي تزعـ.ـج شعبه وعاجـ.ـزاً عن فعل أي شيء حيالها حسب ما نقل موقع الشرق سوريا المعـ.ـارض .

المصدر: وكالة قاسيون

………………………………………………………………………

ماهية الصفـ.ـقات التي تدور بين حز.ب الله وماهر الأسد

متابعة :تركيا الخبر

“اسـ.ـرقوا وأنا بتصرّف”‏ … ماهر الأسد لـ “حز.ب الله”

لا يترك حز.ب الله وسيلة الا ويقوم بها من اجل الالتفاف على العقـ.ـوبات الأميركية المـ.ـفروضة عليه من اجل تحسين وضعه المادي الذي ‏يعاني شحا بالأموال خصوصا ان إيران الداعم الأساسي له ترزح بدورها تحت عقـ.ـوبات خـ.ـانقة أطـ.ـاحت باقتصادها.‏

من تهـ.ـريب الأسلـ.ـحة إلى الاتـ.ـجار بالمـ.ـخدرات على كافة أنواعها، وصولا إلى تهـ.ـريب السيارات المسـ.ـروقة في لبنان إلى داخل الأراضي ‏السورية عبر المعابر غير الشـ.ـرعية التي يسيطر عليها حز.ب الله ويعتبرها المصدر الأساسي للتمويل في الوقت الراهن.‏

كل شيء مبـ.ـاح لدى حز.ب الله، حتى القتـ.ـل، فكيف بالتهـ.ـريب الذي يدر اموالا طائلة؟

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن ارتفاع معدل سـ.ـرقة السيارات في لبنان، وفي مقاربة بسيطة، نجد انه منذ فرض العقـ.ـوبات الأميركية ‏على الحز.ب، ارتفع معدل السـ.ـرقة، وهذا يعود على ان حز.ب الله نشط كثيرا في هذا المجال.‏

مهمة حز.ب الله هي تهريـ.ـب المسـ.ـروقات، لا سـ.ـرقتها، ليقوم بتسهيل إدخـ.ـالها إلى داخل سوريا وتسليمها إلى عصـ.ـابات الفـ.ـرقة الرابعة ‏التابعة لشقيق رئيـ.ـس النظام السوري ماهر الأسد.‏

ارتفاع معدل السـ.ـرقة ارتفع بشكل ملحوظ بعدما احتـ.ـد.م الصـ.ـراع بين قيادة حز.ب الله وماهر الأسد على خلفية خسارة أموال طائلة جـ.ـراء ‏الغـ.ـارات الإـ.ـسرائيلية على شاحنات الأموال التابعة لحز.ب الله والتي كان يتسلمها ماهر الأسد من ايران.‏

وكانت مهمة حز.ب الله حماية تلك الشاحنات، لكنه فشل بحجبها عن انظار الطائرات الإسـ.ـرائيلية الامر الذي أزعج ماهر الأسد وحجـ.ـز ‏الكثير من الأموال التي تعتبر من حصة حز.ب الله.‏

تقول مصـ.ـادر خـ.ـاصة من داخل الأراضي السورية لموقع “صوت بيروت انترناشيونال”، ان ماهر الأسد جـ.ـند مئات من الشبان وانشأ ‏عصـ.ـابات سـ.ـرقة وتهـ.ـريب، وهؤلاء افراد العصـ.ـابات يعملون بشكل ممنـ.ـهج في لبنان ويقومون بسـ.ـرقة السيارات وتسليمها إلى تجار يعملون ‏لمصلحة حز.ب الله الذي بدوره يتولى عمـ.ـلية توزيعها على العصـ.ـابات التي ستقوم بتهـ.ـريبها على داخل الأراضي السورية.‏

وتشير المـ.ـصادر إلى ان نوع السيارات بات معروفاً، وهو النوع المرغوب داخل سوريا، أي “كيا” وهيونداي” ذات الدفع الرباعي.‏

وتضيف ان ماهر الأسد لم يعد يهتم للحـ.ـرب الدائرة في سوريا، بل اصبح يتجه نحو التنسـ.ـيق مع حز.ب الله في عمـ.ـليات تهـ.ـريب ‏المخـ.ـدرات والسـ.ـرقة على قاعـ.ـدة “اسـ.ـرقوا وابعتولي ع سوريا وانا بتصرف”.

المصدر:تركيا عاجل

شاهد أيضاً

عبر رسالة جديدة ومهمة وصلت من موسكو.. ضـ.ـغوط روسية على “الأسد”أهم ما تضـ.ـمنته!

تركيا الخبر ذكرت مصادر إعلامية، أن موسكو بعثت برسالة إلى رئيس النظـ.ـام السوري بشار الأسد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *