أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في خطوة هي الأولى من نوعها في أوروبا الدنمارك تعلن عن عزمها ترحيل اللاجـ.ـئين السوريين لهذه المحافظة .

في خطوة هي الأولى من نوعها في أوروبا الدنمارك تعلن عن عزمها ترحيل اللاجـ.ـئين السوريين لهذه المحافظة .

أعلنت حكومة الدنمارك ،اليوم الخميس، عزمها ترحيل عشرات اللاجئين السوريين إلى مناطق نظـ.ـام الأسد في خطوة هي الأولى من نوعها في أوروبا.

وذكرت تقارير إعلامية أن أقدمت السلـ.ـطات الدنماركية على سـ.ـحب تصاريح الإقامة من نحو 100 لاجـ.ـئٍ سوريا، تمهيدًا لإعادتهم إلى بلادهم.

وتأتي هذه الخطوة بعدما قررت دائرة الهجرة في البلاد توسيع رقعة المناطق التي تعتبر آمـ.ـنة في سوريا، لتشمل محافظة ريف دمشق التي تضم العاصمة السورية.

ومن جانبه قال وزير الهجرة الدنماركي ماتياس تسفاي لوسائل الإعلام “أوضحنا للاجـ.ـئين السوريين أن تصريح إقامتهم مؤقت. ويمكن سحـ.ـبها إذا لم تعد هناك حاجة إلى الحـ.ـماية”.

وأضاف: “عندما تتحسن الظروف في موطنه الأصلي، فإنه يجب على اللاجـ.ـئ السابق العودة إلى وطنه وإعادة تأسيس حياته هناك”.

وخلال العام الماضي، قامت السلـ.ـطات الدنماركية بإعادة تقييم تصاريح الحماية المؤقتة الممنوحة لحوالي 900 لاجـ.ـئ سوري قادمين من منطقة دمشق.

ومع اعتبار الحـ.ـكومة أن منطقة ريف دمشق في سوريا باتت آمـ.ـنة، سيتم تطبيق الأمر نفسه على نحو 350 لاجئًا سوريا آخرين في البلاد.

وأصبحت بذلك الدنمارك أول دولة أوروبية تجـ.ـرد اللاجـ.ـئين السوريين من تصاريح إقامتهم، بحسب ما أعلنه وزير الهجرة الدنماركي.

بدورها، وصفت منظـ.ـمة العـ.ـفو الدولية في المملكة المتحدة لصحيفة “إندبندنت” القرار الدنماركي بالـ”مـ.ـروع”، واعتبرته “انتهـ.ـاكا طائـ.ـشا لواجب الدنمارك في توفير اللـ.ـجوء”.

ستيف فالديز سيموندز، مدير شؤون اللاجئـ.ـين والمهاجرين في المنـ.ـظمة الدولية، أعرب عن قـ.ـلقه من أن تصرفات الدنمارك تخـ.ـاطر “بتحفيز الدول الأخرى لتتخلى عن التزاماتها تجاه اللاجئـ.ـين السوريين”.

وأضاف “لن يؤدي هذا فقط إلى تعـ.ـريض حياة المزيد من النساء والرجال والأطفال للخـ.ـطر، بل سيضيف إلى الأسـ.ـباب التي تجعل الناس يسافرون إلى أماكن أبعد بحثًا عن الأمان والأ.من لأنفسهم ولعائلاتهم”.

وكانت وزارة الهجرة الدنماركية قد أعلنت في حزيران\يونيو من العام الماضي نيتها العمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وفقا لخطة تشمل إعادة تقييم المناطق التي تعتبر آمـ.ـنة في بلادهم.

وتستقبل الدنمارك أكثر من 19 ألف لاجئ سوري، حسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلا أنها تشترط شروطًا صعبة للحصول على الإقامة الدائمة،

أبرزها: الإقامة مدة ثمان سنوات، وأن يمتلك اللاجئ عملًا متواصلًا دون انقطاع لآخر ثلاث سنوات منها، وقيامه بعمل تطوعي لمدة لا تقل عن سنة.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………

ألمانيا : مـ.ـز.قت مراوح الطائرة أجسـ.ـادهم والطيار يفكر في الحـ.ـادث كل يوم ويحلم به

– أم وأطفال مـ.ـز.قتهم مراوح طائرة في مدينة ألمانية والطيار في كوابيس


فولدا – في بداية محاكمة حـ.ـادث طائرة أسفر عن مقـ.ـتل ثلاثة على جبل فاسركوب ، أعلى جبل في هيسن، أعرب الطيار المتـ.ـهم عن أسـ.ـفه العميق عما حدث


قال الرجل يوم الثلاثاء أمام محكـ.ـمة فولدا الإقليمية: “أنا آسف للغاية”. “لا أستطيع أن أفهم كيف يمكن أن يقع هذا الحـ.ـادث السـ.ـيئ الذي تسـ.ـبب في الكثير من المعـ.ـاناة”.

الطيار في كوابـ.ـيس

حتى يومنا هذا ، كان يفكر في الحـ.ـادث كل يوم ويحلم به في الليل. قال محاميه إن موكله سيفعل أي شيء .


الرجل من لودفيجشافن في راينلاند بالاتينات متهم بالقـ.ـتل بسـ.ـبب الإهـ.ـمال وتعـ.ـريض الحركة الجوية للخـ.ـطر بسـ.ـبب الإهـ.ـمال.

في الحـ.ـادث الذي وقع في 14 أكتوبر 2018 على Wasserkuppe في Rhön ، اشتـ.ـعلت في الطائرة الخفيفة النـ.ـار فوق المدرج وقتـ.ـلت أمًا تبلغ من العمر 39 عامًا وطفليها البالغان من العمر 11 و 12 عامًا.


اختـ.ـرقت الآلة حاجزًا وضـ.ـربت بالمارة على ممر مشاة مجاور .

المصدر : أخبار ألمانيا

……………………………………………

ألمانيا : فتاة سورية تخـ.ـدع الشباب وتنـ.ـصب عليهم بهذه الطريقة !

توهمهم بالسفر و لم الشمل!!

شابة سورية مقيمة بألمانيا خـ.ـدعت العديد من الشباب ونصـ.ـبت عليهم بمبالغ كبيرة !!

وصلت الى صفحات الفيسبوك من أحد الشباب المقيمين في سوريا جاء فيها :في إحدى المجموعات على الفيسبوك تعرفت على إحدى الفتيات المدعوة ( نسرين. أ ) المقيمة في ألمانيا.

بعد أن توددت الي و تواصلت معي و أوهمتني بحبها لي و رغبتها الز.واج مني و بعد التواصل معها و قبولي الإرتباط بها طلبت مهراً وقدره ٥ ملايين ليرة.

و تقدمت لها لإحدى الأشخاص الذي يدعي أنه والدها و تم تسليمه المهر قبل عقد القران بعد إصرارها على ذلك و بعد أن وثقت بها أمنت المبلغ المطلوب وسلمته لوالدها على أساس سيتم عقد القران في اليوم التالي و لكن في اليوم التالي هرب الرجل و أكتشفت أنه قد نصـ.ـب عليي .

بعد التحري عنها إكتشفت أن المدعوة كانت قد نصـ.ـبت على العديد من الشباب غيري بنفس الطريقة من خلال نشـ.ـاطها على العديد من المجـ.ـموعات على فيس بوك .

قمت مع العديد من الضحايا بتوكيل محامي بألمانيا بمساعدة الأقارب هناك و سيتم مقاضـ.ـاتها و من المحتمل بأن يتم تجـ.ـر.يمها و سحب الإقامة منها و تسفيرها في أقرب فرصة.

يرجى توخـ.ـي الحـ.ـذر و عدم الوقوع في نفس الفـ.ـخ. إقتضى التنبيه.

المصدر: مجلة العرب في ألمانيا

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *