أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / في تركيا… لهذه الفئات تم تمديد الاستخدام المجاني لخدمات النقل العام

في تركيا… لهذه الفئات تم تمديد الاستخدام المجاني لخدمات النقل العام

متابعة : تركيا الخبر

مددت السلطات التركية فترة الاستخدام المجاني لخدمات النقل العام من قبل المتخصصين في مجال الرعاية الصحية.

وقالت وسائل إعلام تركية اليوم الجمعة، إن الموعد النهائي لوسائل النقل العام المجانية الممنوحة للعاملين في مجال الرعاية الصحية بسبب الوبـ.ـاء انتهت أمس الخميس.

وأضافت أنه وبقرار جديد وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان، تم تمديد الفترة حتى 30 يونيو حزيران 2021،

حيث سيتمكن المتخصصون في الرعاية الصحية من الاستفادة من خدمات النقل العام المجانية التي تقدمها البلديات والشركات التابعة لها بما في ذلك Marmaray و Başkentray و Izban.

المصدر : الجسر ترك

…………………………………………………………………..

قضية الحجاب … من أهم ما صرح به الرئيس أردوغان اليوم بعد صلاة الجمعة

متابعة : تركيا الخبر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن عام 2020 عامًا حافلًا ليس فقط بالنسبة لتركيا ولكن للبشرية جمعاء، حيث كان عامًا مليئًا بالألـ.ـم للبشرية جمعاء.

جاء ذلك خلال إجابة الرئيس أردوغان على أسئلة الصحفيين بعد صلاة الجمعة التي أداها في مسجد آيا صوفيا الكبير، اليوم الجمعة،

وقال: “بلغ عدد الوفـ.ـيات حتى يوم أمس مليون و819 ألف في العالم، على أي حال نأمل أن يكون عام 2021 أفضل، بفضل الإجـ.ـراءات المتخذة، ويكون عام تراجع في هذه المرحلة من وباء فيروس كورونا”.

وأشار الرئيس إلى أن الوضع الآن أفضل نسبيًا بفضل وجود اللقاحات التي بدأت تخرج للنور، وأكد على وصول 3 ملايين من اللقاح من أصل 50 مليون ستصل تركيا قريبًا، بالإضافة إلى لقاحات أخرى.

وتابع: “آمل أن يؤدي اتساق مواطنينا ضد اللقاح ضمن التقويم إلى تقليل عدد الحالات بشكل أكبر، وآمل أن تقلل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد”، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست.

وفيما يتعلق الإجراءات المتخذة أكد الرئيس على أنها تأتي ضمن المصلحة العامة للشعب والدولة، وسيتم تقييمها بشكل متتالي وفقًا للدراسات والنتائج القائمة.

وحول تصريح فكري صاجلار حول الحجاب، قال: “بالطبع، يجب أن يُسأل هذا الشخص نفسه. هذا الشخص لم يعد يعيش في هذا العصر، وكان متخلفًا كثيرًا، ولسوء الحظ، إنه انعكاس للفهم الفاشـ.ـي لعقلية حزب الشعب الجمهوري اليوم،

هذا الفهم الفاشـ.ـي لا يزال قائمًا، بمعنى آخر هؤلاء الفتيات المحجبات تم إبعـ.ـادهن عن أبواب الجامعات لسنوات، أما إذا درست في الجامعة فالحجاب ممنـ.ـوع”.

وفي سياق الموضوع ذاته تساءل أردوغان عن حرية المعـ.ـتقد الذي يؤمن به أصحاب هذا الفكر، مستـ.ـغربًا من تدخلهم في مسألة الحجاب، وتابع: “ما زلنا لا نريد رؤية الناس يتدخلون في حياتهم، يجب على السيد كمال أن يتوقف عن خداع الأمة”.

وحول رفض العديد من أن يكون هناك قاضية محجبة أو شرطية محجبة أكد أردوغان على أنه لا يوجد شيء يمنع ذلك منددًا بتلك التصريحات الرافضة وقال الرئيس: “هل يوجد شيء من هذا القبيل؟”.

المصدر : نيوترك بوست

………………………………………………

قناة تلفزيونية تركية تدفـ.ـع ثمن تصـ.ـريحاتها العنصـ.ـرية ضـ.ـد اللاجئـ.ـين السوريين

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصادر إعلامية بأن المجلس الأعلى لمراقبة البث في تركيا، فـ.ـرض عـ.ـقوبة على قناة “خبر ترك” التلفزيونية

بتهمة نشر خطاب الكـ.ـراهية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين السوريين المتواجدين في تركيا. وقالت المصادر إن المجلس الأعلى فـ.ـرض غـ.ـرامة مالية بحق قناة “خبر ترك” بسبب بثـ.ـها لبرنامج “تيكي تك” الذي تضـ.ـمّن خطابًا عنصـ.ـريًا على لسان مقدّمه المذيع “فاتح ألتايلي”.

وأطلق “ألتايلي” في منتصف الشهر الجاري تصريحات عنصـ.ـرية ضد اللاجئين السوريين قال فيها إن اللاجئين السوريين أصبحوا أصحاب تركيا والأتراك هم الضيوف.

وأضاف حسب موقع الدرر الشامية المعارض أن السوريين سيطـ.ـردون الأتراك من تركيا، لأنهم أحـ.ـرار للغاية وليس لديهم أي التـ.ـزامات بشأن أي موضوع.

يذكر أن السلطات التركية اتخذت في وقت سابق عدة إجراءات صـ.ـارمة ضـ.ـد الجهات التي تنشر الخطاب العنصـ.ـري ضد اللاجئين السوريين بتركيا.

المصدر : وكالة قاسيون

………………………………………………………………………….

شاهد أيضاً

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو)

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو) ضجـ.ـت وسائل الإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *