close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

في اللحظة الأخيرة.. سوري ينقذ صديقه بعد تعرضه للضـ.ـرب ومحاولة اختـ.ـطافه في تركيا ليطـ.ـلقوا عليهما الرصـ.ـاص (فيديو)

نشرت مواقع إعلامية تركية مقطعاً مصوراً يُظهر لحظة تعرض لاجئ سوري للخـ.ـطف والاحـ.ـتجاز داخل سيارة يقودها مواطنون أتراك في مدينة إسطنبول قبل أن يقوم صديقه بإنقاذه في اللحظة الأخيرة. ( الفيديو اسفل الخبر 👇👇 )

وبحسب موقع “en son haber” فإن الحادث وقع في منطقة (اسان تبه) بحي سلطان غازي وسط مدينة إسطنبول حينما تشـ.ـاجر لاجئ سوري مع مواطن تركي لأسباب مجهولة

تطوّر بعد ذلك إلى قـ.ـتال بالأيدي، ما اضطر التركي للاستعانة بأصدقائه الذين حاولوا خطـ.ـف السوري وإجباره على الدخول في سيارتهم.

وأشارت إلى أن الحادثة وقعت قبل يومين فيما قام أحد الجيران قام بالتقاط فيديو للحادثة من هاتفه المحمول يُظهر القـ.ـتال الدائر في وسط الشارع بين الشاب السوري وآخرين مجهولي الهوية، حيث قام اثنان بوضع اللاجئ بالقوة في سيارة تجارية خفيفة.

وبينت أنه بعد ـ.ـخطـ.ـف الشاب السوري وصل صديقه بسرعة للمكان وقام بفتح الباب الأيمن للسيارة وإخراجه في اللحظة الأخيرة قبل أن يتمكن الاثنان من الهـ.ـروب وسط دهشة الناس في الحي، في حين قامت المجموعة الخاطـ.ـفة بملاحقة الشاب وإطلاق الرصـ.ـاص عليه دون إصـ.ـابته.

من جهتها قالت إحدى سكان الحي للموقع الإخباري إنه في البداية تشـ.ـاجر مواطن تركي مع شاب سوري وبعد ذلك جاء آخرون معهم سيارتان حيث قاموا بوضع اللاجئ في صندوق السيارة وضـ.ـربه قبل أن ينزلوه ويضعوه في سيارة أخرى ثم جاء صديقه وقام بإنقاذه.

وتابعت أن المـ.ـهاجمين طاردوا الشاب السوري الذي فرّ من المكان وأطلـ.ـقوا النـ.ـار من سـ.ـلاحهم، موضحة أن الشرطة جاءت إلى مكان الحـ.ـادث مباشرة وفتحت تحقيقاً بالحـ.ـادث كما أخذت إفادة شهود عيان.

شاهد الفيديو 👇👇

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى