أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / فيديو .. تركي يحـ.ـاول الانـ .ـتحار في إسطنبول بعد شـ.ـجار له مع صديقته

فيديو .. تركي يحـ.ـاول الانـ .ـتحار في إسطنبول بعد شـ.ـجار له مع صديقته

قالت مصادر اعلاميه تركية، إن فرق الشرطة قامت بإنقاذ رجل حاول الانتـ .ـحار عن طريق مسك درابزين الشرفة في منزله في الطابق السابع في أكساراي وإخراج جسده إلى الأسفل، في ولاية إسطنبول.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحادث وقع في حوالي في شقة Baysal المكونة من 7 طوابق في منطقة Büyük Bölcek.

و يُزعم أن رجل تشـ.ـاجر مع صديقته واقـ.ـدم إلى الانتـ .ـحار فقام بإمساك الدرابزين الحديدي في شرفة منزله في الطابق السابع وانزال جسده خارج الشرفة الى الأسفل،

و بناء على إبلاغ الجيران ، تم إرسال الشرطة ورجال الإطفاء و 112 من فرق الطوارئ إلى مكان الحادث.

واضاف: ” فتح رجال الإطفاء اسفنجة قابلة للنفخ أسفل الشرفة، وتم إبعاد الرجل عن الانتـ .ـحار من قبل الشرطة وتم إزالته من القضبان، وذلك  بعد تعـ.ـرضه لانهيـ.ـار عصـ.ـبي ،

تم نقل الرجل إلى مستشفى أكساراي للتدريب والبحوث بواسطة سيارة إسعاف”.

شاهد الفيديو الرابط : اضغط هنا

المصدر : تركيا بالعربي

…………………………

من الذي سيستفيد من دعم الإيجار وكيف يتم التقديم عليه ومتى سيبدأ التنفيذ؟

كشفت مصادر إعلام تركية في تقارير لها، عن الفئات التي ستستفيد من المنحة المالية البالغة قيمتها 1000 ليرة تركية سيتم منحها لثلاثة أشهر، وفق ما أعلنه الرئيس التركي أردوغان خلال تصريحاته أمس.

وبحسب خبر نشرته صحيفة صباح التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الرئيس أردوغان أعلن عن تقديم مبلغ منحة بقيمة 1000 ليرة تركية، إلا أنه لم يحدد خلال حديثه الفئات التي ستستفيد منها، ألا أنه ومع الرجوع للتصريحات ووفق ما أعلنته الجهات المسؤولة فإن المنحة ستشمل الفئات التالية:

1 – أصحاب سيارات التاكسي
2 – الخياطين
3 – مصففي الشعر وصالونات الحلاقة
4 – البقاليات

5 – محلات المعجنات
6 – أصحاب الحافلات الكبيرة
7 – أصحاب الحافلات الصغيرة (الدولموش)
8 – محلات الصيانة

9 – ميكانيكيو السيارات (المكنسيان)
10 – المطاعم
11 – صالونات الزفاف
12 – الفنادق

وعليه فإن المنحة الشهرية ستشمل نفس الفئات المعنية بدعم (الإيجارات) والذي أعلنه أردوغان أنه سيكون 750 ليرة تركية في المدن الكبرى و 500 في المدن الصغرى.

وأضافت: “يتم التقديم على المنح من خلال الحكومة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://www.turkiye.gov.tr/cevre-ve-sehircilik-hak-sahibi-ailelere-kira-yardm-yaplmas-3971”.

وذكرت: “بدأ تلقي طلبات الحصول على مساعدات الإيجار ومنح الدعم للتجار الأكثر تضررًا والحرفيين والتجار الحقيقيين في الأسبوع الأول من شهر يناير”.

وذكرت وزيرة التجارة (روهسار بيكجان): “من خلال العمل ليلًا ونهارًا مع شركائنا في الحل ، قمنا بتنشيط نظام الدعم حتى قبل الموعد الموعود. اعتبارًا من اليوم ، بدأنا في تلقي طلبات الدعم للتجار والحرفيين والتجار… حظاً سعيداً للجميع”.

شاهد أيضاً

تصريح عاجل لأردوغان حول سوريا

تصريح عاجل لأردوغان حول سوريا قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، “سنواصل بذل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *