close
أخبار تركياإقتصاد

فليرتفع الدولار..رئيس بلدية بولو يعارض حزبه ويعلن تأييده لأردوغان في حربه الاقتصادية ويستشهد بسورة من القرآن الكريم

فليرتفع الدولار..رئيس بلدية بولو يعارض حزبه ويعلن تأييده لأردوغان في حربه الاقتصادية ويستشهد بسورة من القرآن الكريم

خرج رئيس بلدية بولو “تانجو اوزجان”, بتصريحان مثيرة للجد, في حديثه عن أسعار الصرف وخفض سعر الفائدة في البلاد.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد خرج رئيس بلدية بولو بتصريحات مثيرة وافق فيها مايقوم به الرئيس أردوغان من خفض لسعر الفائدة في البلاد, وانتقد حزبه لمعارضته أردوغان في حربه الاقتصادية.

حيث قال تونجو “في حرب الاستقلال الوطنية ، أنا على استعداد لتولي المسؤولية بصفتي أقرب صديق سـ ـلاح لرئيسنا فيما يخص الحد من الفائدة في البلاد”.

وأضاف قائلاً “بصفتي عمدة بولو ، فأنا معكم في هذه الحرب التي بدأها رئيس الجمهورية ضد الفائدة. وكان الله في عوننا”.

وفيما يخص ارتفاع الدولار وسعر الفائدة, قال تونجو “أنه يجب على مدير البنك المركزي أن يخفض الفائدة إلى الصفر مباشرة, وإن ارتفع الدولار فليرتفع, وأنا أقف بجانب الرئيس أردوغان في حربه هذه”.

واستشهد تونجو بأية من سورة البقرة حيث قال “في الآية 275 من سورة البقرة ، يعلن الله تعالى المرابي وأن المربي لن يخرج من النار أبدًا”.

وعبر تونجو عن غضبه من تصريحات المتحدث بإسم حزبه المعارض “حزب الشعب الجمهوري”, حينما قال بأن تخفيض الفائدة هو خطأ يقوم به أردوغان.

حيث قال “أنا أيضًا غاضب من المتحدث باسم الحزب. عزيزي أوزتراك ، يقول إنه من الخطأ أن تنخفض أسعار الفائدة. ما بك يا سيد أوزتراك؟ السيد الرئيس ، خفض أسعار الفائدة إلى الصفر وجعل هذا البلد مزدهرًا في وقت قصير, وأعلم أن أردوغان مخلص في ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى