أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / فقـ.ـدت أهلها بقـ.ـذيفة ..وبيـ.ـعت باسم الزواج أما الأن أم مشـ.ـردة بالفيديو مأسـ.ـاة امرأة سورية …

فقـ.ـدت أهلها بقـ.ـذيفة ..وبيـ.ـعت باسم الزواج أما الأن أم مشـ.ـردة بالفيديو مأسـ.ـاة امرأة سورية …

متابعة : تركيا الخبر

منذ سقـ.ـطت قـ.ـذيفة فوق بيتها لم تعد إلى بيت .. ولم تعرف أهلا، وباسم الزواج “باعـ.ـها” من التقطها من أول شارع، قبل أن تصير أما مع رضيعة من حديقة لأخرى بحثا عن مأوى  

الاسم: مها، أم زينب، مواليد تدمر عام 1984، مكان الإقامة الحالي: حديقة شارع الثـ.ـورة، السابق: حديقة الزاهرة.

تروي أم زينب لـ RT أنها لم تعرف الاستقـ.ـرار منذ أن قضـ.ـى أفراد عائلتها بقـ.ـذيفة د.مرت المنزل، حين كانت هي خارجه.

تعيش في الحدائق منذ نحو عام ونصف العام، حين خرجت إلى الشارع وهي حامـ.ـل بعد “زواج” كان في الواقع عمـ.ـلية “بيع” مقنعة، تسعة أشهر مع جـ.ـنين، وثمانية مع رضيعة لم تعش تحت سقف سوى أيام قضتها في مشـ.ـفى حـ.ـكومي حيث “رأت النور” هناك بمساعدة إحداهن، والباقي:


التجـ.ـأت إلى أحد الأماكن الديـ.ـنية وهناك عثر عليها من أقنعها أنه فاعل خير، وأخذها إلى منزله حيث عرفت أنه “يستقدم عرسان” حسب تعبير مها،

ومرة قال لها إن “عريسا” من البحرين يريد أن يراها، ثم أخبرها أنها أعجبته وأنه يريد أن يتـ.ـزوجها، لكن: “عـ.ـرفي، يعني دون أن يعلم أحد”، واتفق مع مضيفها على “السعر”:


زواج أصرت على توثيـ.ـقه فيما بعد، وتحتفظ بنسخة عن صك زواج صـ.ـادر عن المحـ.ـكمة الشـ.ـرعية في دمشق، لكن الزوج الذي كان يحـ.ـجز لها غرفة في فندق، ويراها كلما جاء إلى سوريا، قرر بكل بساطة، أن ينهي كل شيء حين علم أنها حامل، وصارت في الشارع حين طلب منها صاحب الفندق أن تترك الغرفة، بناء على اتصال من الزوج.

في الحر وفي البرد، ليس هناك ما يقي، وما عليها وسواها إلا أن يتأقلموا مع ظروف حياة التشـ.ـرد


تقول أم زينب إن ثمة من اقترح عليها أن تأخذ الرضيعة إلى دار الأيتـ.ـام، لكنها لم توافق، وتقول إنها ستقدم لها ما تستطيع حتى لو جاعت، “ما إلي غيرها وما إلها غيري”


كثيرة هي العائلات التي شـ.ـردتها الحـ.ـرب، وكثيرون الذين تعـ.ـرضوا لاستغـ.ـلال كان أقسـ.ـى من الحـ.ـرب، حتى صار اعتياديا مشهد رضيعة مشـ.ـردة في حديقة.

كيس من النايلون، حقيبة نسائية، وملابس لا تتغير، هو كل ما تملكه عائلة زينب، الرضيعة التي تبتسم لأن الطقس كان دافئا في تلك الساعة، بعد يومين كانا الأكثر برودة.

المصدر :RT

……………………………………………………………..

مفاجئة لأصحاب الكملك والإقامة في تركيا

متابعة :تركيا الخبر

زفّت اللجنة السورية التركية المشتركة، معلومات سارّة إلى السوريين في تركيا، تتعلق بطلبات الإقامة والكملك.

وقالت مسؤولة الاتصال باللجنة “إيناس النجار”، إن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة السياحية للبعض.

وتابعت: “من رفضت إقامته لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأضافت نقلا عن مدير إدارة الهجرة، “بيرم يالنسو”، قوله، “إنه يتم بحث حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً”.

وأكد مدير الهجرة، للجنة أن هناك آلية جديدة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة سيتم البدء بالعمل بها في الوقت القريب.

وسبق أن كشف نائب رئيس منبر الجمعيات السورية “باسل هيلم” عن تقديمه طلباً للسلطات التركية، للاستغناء عن جواز السفر في التنقل بين تركيا والدول الأوروبية.

*اللجنة السورية التركية المشتركة تجتمع مع مدير الهجرة الجديد في إسطنبول

اجتمع وفد من اللجنة السورية التركية المشتركة برئاسة الأمين العام للائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولة الاتصال في اللجنة إناس النجار، مع مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية بيرم يالنسو، بهدف متابعة التعاون والتنسيق من أجل معالجة بعض القضايا التي تخص السوريين في تركيا.

وجرى اللقاء في أجواء إيجابية، حيث أكد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل معاً لحل جميع القضايا التي تعترض السوريين خلال إقامتهم في تركيا.وبحث الحضور المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية، ولفت مدير الهجرة إلى أن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة للبعض،

وقال: إن من وصله رسالة بالرفض لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً، مضيفاً أن الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً.

كما تطرق الحضور إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة، وأكد مدير الهجرة على أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

وشدد الطرفان في نهاية اللقاء على أهمية مواصلة دعم عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لدورها الكبير في التواصل وحل الكثير من القضايا العالقة التي تخص السوريين في تركيا.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أسباب رفض الإقامة السياحية في تركيا

تتضمّن أسباب الرفض، وجود نقص في الوثائق، أو لوجود مشكلة قضائية تخص المقيم.

أما في حالة التمديد فهناك احتمالية لعدم الموافقة على تمديد الإقامة في الحالات التالية:

وتقديم طلب التمديد بعد انتهاء مدة الإقامة، حيث يجب تقديمه قبل انتهاء مدة الإقامة الأولى ـ على الأكثر قبل شهرين، وعلى الأقل قبل يوم واحد.

شـ.روط الحصول على الإقامة السياحية في تركيا

  1. استمارة طلب الإقامة (موقعة من قبل صاحب الطلب أو ممثله القانوني).
  2. النسخة الأصلية من جواز السفر.
  3. صورة عن جواز السفر.
  4. رقم ضريبي، يمكنك الحصول عليه مجاناً من أي دائرة ضريبية.
  5. صورة شخصية ملونة على خلفية بيضاء عدد 4 لا يزيد عمرها عن 6 أشهر.
  6. تأمين صحي ساري المفعول يغطي كامل مدة الإقامة.
  7. إثبات سكن، ونسخة من إيصال تسديد رسوم الطلب.

المصدر :مدونة هادي العبدلله

شاهد أيضاً

“حز.ب الله” يعـ.تقل ضـ.باطاً علويين،! وعـ.صابات الأسد تستـ.نكر و تهـ.دد بإخراجهم بالقـ.وة..الأسـ.باب والتفاصيل …

تركيا الخبر اعتقـ.لت ميليــ.شيا “حز.ب الله” اللبناني ضـ.باطاً وعناصر لدى قــ.وات الأسد في محافظة حلب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *