أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / فخ ! مصيـ.ـدة كبرى تنصـ.ـبها روسيا لإدارة “بايدن” في سوريا..! وتحذيـ.ـرات …

فخ ! مصيـ.ـدة كبرى تنصـ.ـبها روسيا لإدارة “بايدن” في سوريا..! وتحذيـ.ـرات …

نشر معهد “دراسات الحـ.ـرب” الأمريكي دراسةً مطولة تحدثت من خلالها عن خمسة فخـ.ـاخ على إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أن تحذرها وهي تعيد صياغة سياستها المتعلقة بالملف السوري.

وأوضحت الدراسة أن المصـ.ـيدة الكبرى التي تنصبها روسيا للإدارة الأمريكية الجديدة في سوريا، تتمثل بقبول التطبيع مع نظام الأسد خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن روسيا تحاول إيقاع الولايات المتحدة في الفـ.ـخ عبر الترويج لروايات مضـ.ـللة، مثل نهاية الصـ.ـراع في سوريا، وأن الوقت قد حان لإنهاء معـ.ـاناة الشعب السوري، وأن بشار الأسد هو من يؤمن الحماية للأقليات، وأن موسكو ستساهم بإعادة اللاجئين السوريين في حال رفع العقـ.ـوبات عن النظام.

ونبهت الدراسة المسؤولين الأمريكيين إلى ضرورة توخي الحـ.ـذّر، مشيرة أن التطبيع مع نظام الأسد بحجة أنه سيجلب الاستقرار يبقى خياراً زائـ.ـفاً وستكون عـ.ـواقبه سيئة جداً.

وبينت أن الأسد في حال تمت عملية تأهيله مجدداً سيقود حملة انتقـ.ـامية ضـ.ـد السكان الذين خرجوا ضـ.ـده، وسيحكم على المزيد من السوريين بالاعتـ.ـقال والتعـ.ـذيب،

الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث موجة تجـ.ـنيد جديدة من قبل الجماعات الجهـ.ـادية، بالإضافة إلى أنه سيجعل أزمـ.ـة اللاجئين دائمة.

كما حذّرت الدراسة كذلك من فـ.ـخ التطبيع مع “الجولاني” قائد “هيئة تحـ.ـرير الشام” العاملة في إدلب، مطالبة الإدارة الأمريكية برفـ.ـض قبول الجولاني في صفوف المعـ.ـارضة المعترف بها دولياً.

أما الفـ.ـخ الثالث الذي يجب على إدارة “بايدن” الحـ.ـذّر منه، فيتعلق بدعم الاستقلال الكردي في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا أو منح الأكراد أي نوع من أنواع الشرعية الدولية.

وتؤكد الدراسة أن إقدام واشنطن على دعم الاستقلال الكردي سيكون فـ.ـخاً له عـ.ـواقب كبيرة، مشيرة أن هذا الأمر من شأنه يدفع تركيا للتدخل العسـ.ـكري من جديد في المنطقة، مما سيؤدي إلى زعـ.ـزعة الاستقرار شمال شرق سوريا.

وبحسب الدراسة، فإن الفـ.ـخ الرابع يتمثل بانسـ.ـحاب القـ.ـوات الأمريكية من سوريا، حيث أوصت بالحفاظ على التواجد العسـ.ـكري الأمريكي على الأراضي السورية.

ونوهت أن أي انسـ.ـحاب أمريكي من سوريا سيكون من شأنه أن يزيد من فرص عدم استقرار عدة مناطق هناك، لاسيما المنطقة الشمالية الشرقية التي قد تشهد مواجـ.ـهات واسعة بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد”.

كما أن انسـ.ـحاب القـ.ـوات الأمريكية من تلك المنطقة سيمهد الطريق أمام روسيا وإيران لاستغـ.ـلال ذلك من أجل الحصول على مواقع استراتيجية في المناطق الغنية بالموارد الطبيعية.

في حين أشارت الدراسة إلى أن الفـ.ـخ الخامس الذي يجب أن تحذّر منه واشنطن هو أن تتوقع من روسيا لعب دور بنّاء في سوريا سواءً بما يتعلق بتحجيم النفـ.ـوذ الإيراني أو تقديم تسوية دبلوماسية من شأنها أن تؤدي إلى حل حقيقي وشامل للملف السوري.

وختمت الدراسة تقريرها بتوصية لإدارة “بايدن” بضرورة العمل على ترسـ.ـيخ مصداقية العملية الدبلوماسية، بالإضافة إلى التركيز على عدم تقديم أي تنازلات لروسيا ونظام الأسد من شأنها أن تضـ.ـر بجهود ومساعي الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سيـ.ـاسي في سوريا.

المصدر: طيف بوست

…………………………………………………………………………

“إيدي كوهين” يكشف عن أمر خطـ.ـير ..تحـ.ـرك عسـ.ـكري وشـ.ـيك لواشنطن في مناطق سورية وتشكيل قـ.ـوة عسـ.ـكرية كبيرة !..

سوريا مباشر

كشف صحفي الموساد الإسرائيلي “إيدي كوهين” عن تحرك عسـ.ـكري للولايات المتحدة الأمريكية في مناطق الجـ.ـنوب السوري، وبعض المناطق الأخرى.

وخلال تغريدة له على حسابه في “تويتر” تحدث “كوهين” عن قرب انطـ.ـلاق غـ.ـرفة عمـ.ـليات عسـ.ـكرية، أو ما تعرف بالـ “موك”، بهدف تشكيل قـ.ـوة عسـ.ـكرية كبيرة جـ.ـنوب ووسط وشرق سوريا.

وأضاف أن الغرفة ستكون مدعومة بشكل مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، وأن الهدف من تشكيلها هو مـ.ـواجهة النفـ.ـوذ الإيراني برًا.

وأوضح الصحفي الإسرائيلي أن المشروع العسـ.ـكري سيقود لمشروع سياسي، هدفه التأسيس لمرحلة جديدة في البلاد التي ترزح تحت الحـ.ـرب منذ عشر سنوات.

يأتي ذلك بعد أيام من تصريحات مماثلة لقائد ميليـ.ـشيا فو.ج الجولان، وأمين فـ.ـرع “حز.ب البعث” التابع لنظام الأسد في القنيطرة، خالد أباظة، الذي رأى أن سـ.ـبب الفـ.ـوضى الأمـ.ـنية جـ.ـنوب سوريا هو الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لغرفة الموك.

وزعم “أباظة” أن عنـ.ـاصر المصالحات هم رأس الحـ.ـربة في المشروع الجديد، الذي يتوقع أن ينشط بعد إجراء مسرحية الانتخابات الرئاسية.

الجدير ذكره أن مناطق الجنوب السوري تشـ.ـهد اضطـ.ـرابات أمـ.ـنية كبيرة، منذ سيطـ.ـرة قـ.ـوات الأسد عليها عام 2018، بدعم جوي روسي وبري إيراني، وسط رفـ.ـض معظم السكان عودة منطقتهم لحكم الأسد الذي عاث فيها قـ.ـتلًا وتد.ميرًا.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………………………

العميد “أحمد رحال” يكشف عن أمر مهم و خطــ.ير يقوم به نظام الأسد ..ويوجه نداء عاجل للسعودية !

سوريا مباشر

كشف المحلل العسـ.كري العميد “أحمد رحال”، عن سفينة شحن تحمل مخـ.درات مصدرها سوريا إلى المملكة العربية السعودية.

وقال العميد رحال في تغريدة عبر “تويتر”، أوجه نداء عاجلا لمن يهمه الأمر، لقد انطلقت سفينة تحمل شحن مخــ.درات من ميناء اللاذقية عبر خط سير إلى قبرص التركية، ثم ستتوجه بعدها للسعودية.

وأشار العميد “رحال” إلى أن من ملكية هذه السفينة التي تحتوي على المواد المـ.خـ.درة، تعود لرجل أعمال مقرب من نظام الأسد يدعى “مضر يونس”.

إخبار لمن يهمه الأمر:

سفينة شحن سورية تحمل شحنة مخدرات متجهة إلى المملكة العربية السعودية والمعلومات المتوفرة أن السفينة تحمل اسم (موفق) وقد انطلقت في خط سير من (سوريا) إلى (قبرص التركية)، ثم ستتوجه إلى المملكة, وتعود ملكيتها لتاجر سوري يدعى (مضر يونس) وهو مقرب من النظام السوري.

— العميد ركن أحمد رحال (@rahhalahmad06) May 2, 2021
وتولى “مضر يونس” منصب رئيس غرفة تجارة طرطوس سابقا في نظام الأسد، وهو متور.ط في تهـ.ريب مخـ.درات أيضا إلى إيطاليا في تموز الماضي.

وجاء هذا بعد أيام من مصادرة السعودية لشحنة مخـ.درات، تحتوي على أكثر من مليوني حبة كبـ.تاغون في مرفأ جدة قادمة من لبنان.

وبحسب ماذكرت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، فإن شحنة المخـــ.درات التي أُطلق عليها شحنة “كبتـ.اغون الرمان”، قد دخلت من معبر العبودية الحدودي مع سوريا.

واتجهت البقاع اللبناني ومكثت أسبوعا، جرى بعدها تبديلها بسيارات لبنانية توجهت لمرفا بيروت ثم جدة بعد حصولها على شهادة منشأ من وزارة الاقتصاد ومرخصة من وزارة الزراعة.

ودفع هذا التطور المملكة العربية السعودية لمنع دخول الفواكه والخضراوات القادمة من لبنان أو المرور عبر أراضيها.

وتتحدث الرياض عن إحباطها تهـ.ريب أكثر من 6 مليون حبة مخـ.درة من لبنان خلال السنوات الستة الماضية، ومئات الكيلو الغرامات من الحـ.شيش.

ويرتبط نظام الأسد وخاصة “الفرقة الرابعة” و”حزب الله” مع مهـ.ربين على الحدود اللبنانية السورية يتمتعون بعلاقات قوية مع نافذين من الجهتين.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………………………………..

مسؤول تركي: أنقرة ستنفذ عملية عسـ.كرية في سوريا رداً على تصريحات “بايدن” !…

سوريا مباشر

أفاد مسؤول تركي بأن ردّ أنقرة المحتمل على اعتراف الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بحصول إبـ.ـادة ضد الأرمن عام 1915 قد يشمل شـ.ن عملية عسـ.كرية ضد ميليشيا “قسد” في سوريا.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه أن أحد التداعيات المحتملة لتحدي “بايدن” تركيا عبر استخدامه مصطلح “الإبـ.ـادة الجماعية” للأرمن هو قيام أنقرة بتجميد اتفاقية التعاون الدفاعي.

وأوضح أن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين عام 1980 جعلت بالإمكان التعاون مع الولايات المتحدة في صـ.راعات إقليمية مثل سوريا والعراق.

عملية ضد “قسد” ودعم أذربيجان
وأردف أن خطوات السياسية التركية ربما تشمل أيضاً تنفيذ عملية ضد ميليشيا “قسد” المتحالفة مع واشنطن، وزيادة الدعم المقدم لأذربيجان.

وأشار إلى أن بلاده شنت في غضون ساعات من البيان الأمريكي هـ.جوماً عبر الحدود ضد المسـ.لحين الكرد في شمال العراق.

وبيّنت “بلومبيرغ” أن التصريحات صدرت عن مسؤول تركي رفيع في إدارة “أردوغان” على دراية كبيرة بالمداولات التركية حول هذا الموضوع.

ويوم 24 من نيسان الجاري، اعترف “بايدن” بأن ما حصل مع الأرمن عام 1915 أثناء حكم الدولة العثمانية يعد “إبـ.ـادة جماعية”.

وإثر ذلك، استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الأمريكي لدى أنقرة “ديفيد ساترفيلد” لإبلاغه رفض تركيا الشديد لتصريحات الرئيس الأمريكي.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

شاهد أيضاً

والد عروس سورية يضع شـ.رطاً فريداً من نوعه كمهر لابنته ويصبح حديث السوشيال!

وضع والد فتاة سورية شرطـ.اً فريداً من نوعه في سوريا ليكون مهراً لابنته طالباً من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *