أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / غضـ.ـب شعبي ضـ.ـد “حكـ.ـومة الإنـ.ـقاذ” بإدلب إحتـ.ـجاجا على هذا القـ.ـرار !

غضـ.ـب شعبي ضـ.ـد “حكـ.ـومة الإنـ.ـقاذ” بإدلب إحتـ.ـجاجا على هذا القـ.ـرار !

متابعة : تركيا الخبر

خرج العشرات من أصحاب البسطات والمحلات في مدينة إدلب ضـ.ـد حكـ.ـومة “الإنقـ.ـاذ” ردا على قـ.ـرارها بإز.الة البسطات من الشوارع وحول الدوارات و إخـ.ـلاء البضائع من أمام المحلات في مدينة إدلب، امس السبت.

وأظهرت مقاطع فيديو العشرات من أصحاب البسطات والمحلات في ساحة الساعة وسط مدينة إدلب خلال احتـ.ـجاجهم ضـ.ـد القـ.ـرار، وبحسب “أبو أحمد” وهو صاحب بسطة بالقرب من ساحة الساعة، قال إن هذه البسطة هس مصـ.ـدر رزقه الوحيد الذي يستطيع من خلاله تأمين احتياجات منزله من الخبز والغذاء.

وأشار إلى أنه يضع بسطته قرب “ساحة الساعة” التي تمتاز بالكثافة السكانية وهي الساحة الأهم في إدلب لأنها عقـ.ـدة السوق، وهذا ما يجعل البسطة تعمل أكثر ما إذا كانت في منطقة أخرى من إدلب.

وبدوره قال “علاء المحمد” تعقيبا على انتـ.ـشار البسطات على الأرصفة والدوارات في مدينة إدلب، إنها تسـ.ـبب الازد.حام في الأسواق وأصحاب المحلات هم السـ.ـبب بذلك، لأنهم يضعون بضائعهم على الرصيف أمام محلاتهم وبعضهم يضعها بالشارع، وهذا ما يجعل المشاة يسيرون وسط الشارع بدل الرصيف، ما يسـ.ـبب الازد.حام في طريق الدراجات النـ.ـارية والسيارات.

يُشار إلى أن حـ.ـكومة “الإنقـ.ـاذ” أنـ.ـذرت أصحاب المحلات و البسطات لإخـ.ـلاء الشوارع والأرصفة وقامت بهـ.ـدم الأبنية الصغيرة المنتشرة على الأرصفة واستعمالها كمحلات بالقرب من دوار الشمعات وسط مدينة إدلب.

المصدر : بلدي نيوز

………………………………………………….

تصـ.ـريحات بخصوص تطورات المجـ.ـلس العسـ.ـكري الانتقالي في سوريا

طفت إلى السطح مجددا، تصريحات جديدة بخصوص المجلس العسـ.كري الانتقالي في سوريا.

وجاء جديد هذه التصريحات من ” قـ.ـوات سوريا الديمقراطية”، والتي أعلنت دعمها لتشكيل المجلس.

وقال المتحدث باسم “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية”، “غابريل كينو”، إن” قـ.ـسد”، تدعم إنشاء المجلس العسـ.كري، وهي مستعدة للانضمام اليه.

ولفت بحسب ما نقلت عنه قناة “الشرق”، إلى وجود اتصالات بهذا الصدد مع العمـ.يد “مناف طلاس”، واستمرار التشاور للوصول لتفاهمات ترضي جميع الأطراف”.

وشـ.ـدد على ضرورة وجود مجلس سـ.ـياسي من كل الأطراف السورية، مكمل للمجلس العسـ.كري المزمع تشكيله.

مشروع وطني قريب

كان مصدر مقرب من العـ.ـميد المنشـ.ـق “مناف طلاس، ذكر” أنه يجري العمل حالياً على مشروع وطني لاستلام زمام المرحلة المقبلة في سوريا.

وأضاف المصدر، الذي يعمل في فريق “طلاس”، لصحيفة “القدس العربي”، أن المشروع سوف يبصر النور قريباً.

ولفت إلى أن المشروع يشمل كل الأطراف السورية الفاعلة، ويغطي كامل التراب السوري.

يذكر أن الحديث كثير في الآونة الأخيرة عن إنشاء مجلس عسـ.كري لقيادة المرحلة الانتقالية في سوريا يرأسه العـ.ـميد “مناف طلاس”.

ونفت روسيا، قبل أيام، وجود أي محادثات حول تشكيل مجلس عسـ.كري في سوريا، فيما لم تعلّق بقية الدول الفاعلة في الملف السوري على الموضوع.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

………………………………………….

كعادته اعلام الاسـ.ـد يحور الحقـ.ـائق ليحول الكـ.ـارثة الى بطولة ،تعتـ.ـيم على حقيقة مغـ.ـتصب اللاذقية فما حقيقته!؟

متابعة : تركيا الخبر

في مشـ.ـهد لم يكن غريباً على السوريين القاطنين على أراضٍ يحكمـ.ـها الفـ.ـلتان الأمـ.ـني وتسـ.ـلط الميليـ.ـشيات، شـ.ـهدت مدينة اللاذقية مؤخراً عملـ.ـيات تحـ.ـرش قام بها أحد الأشخاص،

الذي تبين فيما بعد أنه على عـ.ـلاقة بميليـ.ـشيات أسد، والذي أعلنت مصادر إعلام أسد عن اعتـ.ـقاله قبل أيام، في سيناريو جديد هدفه إيصال رسالة (الأمـ.ـن والأمـ.ـان) التي اعتاد إرسالها للسوريين، الذين باتوا يكـ.ـذّبون كل شيء صادر عنه في ظل الأز.مات الخانـ.ـقة والوعود الكـ.ـاذبة.

متحـ.ـرش برتبة عنـ.ـصر أمـ.ـن


وقالت مصادر خاصة في اللاذقية لـ أورينت نت، إن “مدينة اللاذقية شهـ.ـدت مؤخراً عدة حالات اغتـ.ـصاب لنساء تحت التهـ.ـديد والابتـ.ـزاز من قبل أحد الأشخاص والذي تبين لاحقاً أنه يدعى (أحمد. د)،

وقد تبين أن الأخير عمد للتعارف على العديد من الفتيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت مسميات عدة كـ (الحب) مع وعود بالزواج، وتمكن من الحصول على صور لهن، قبل أن يبدأ حمـ.ـلة ابتـ.ـزاز لهن مقابل الجـ.ـنس أو المال.

وأضافت: “تم التعرف على (أحمد. د) بأنه أحد عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا الباقر، وهو ما حال دون خضـ.ـوعه لأي ملاحقات بسـ.ـبب سـ.ـطوة فصـ.ـيله الكبيرة في المدينة، إضافة لامتلاكه نفـ.ـوذاً في الأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية عبر أشخاص مقربين منه (مدعوم)، وقد قامت العديد من الأسر بتقديم شـ.ـكاوى بحقه سواء للقضـ.ـاء أو أجـ.ـهزة أمـ.ـن أسد ولكن دون جدوى”.

إعلام أسد يحول الكارثة إلى بطولة


وكعادة إعلام أسد في طرح القضـ.ـايا  بشكل مغـ.ـرض وبعيد عن الموضوعية الإعلامية، حاول استـ.ـغلال الموقف لصالحه وتحويل جـ.ـرائم الأخير وفصـ.ـيله إلى (استـ.ـعراض عضلات)،

إذ قالت صفحة أخبار حي للزهراء الموالية في حلب خلال منشور لها حول الحـ.ـادثة: “توقيف شخص يبـ.ـتز النساء والفتيات بعد إنشاء حسابات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللاذقية.

ووفقاً لما أسمته الصفحات بالمتابعة الحثيثة والمستمرة، فقد “تمكن فـ.ـرع الأمـ.ـن الجـ.ـنائي باللاذقية من إلقاء القـ.ـبض  على المدعو (أحمد – د) مواليد ١٩٨٢ بالجـ.ـرم المشهود بعد استدراجه،

وذلك بعد ورود عدة شـ.ـكاوى حول قيام أحد الأشخاص بإنشاء حسابات وهمية هدفها تهـ.ـديد وابـ.ـتزاز النساء والفتيات عقب الحصول على صور ومحادثات ومكالمات فيديو لهن بتصوير الشاشة للقطات الفيديو التي يستفيد منها كأسلوب ضـ.ـغط عليهن لغايات غير أخـ.ـلاقية مقابل مبالغ مالية”،

مشيرة إلى أنه تم مصـ.ـادرة جهازه الخليوي والعثور ضمنه على العديد من الصور والمحادثات والفيديوهات للنساء والفتيات، وبالتحقـ.ـيق معه اعترف بما نسب إليه وتم تقديمه للقضـ.ـاء أصولاً”.


هكذا ولهذه الأسـ.ـباب تم اعتـ.ـقاله
وفقاً للمصادر فإن الأخير وعلى الرغم من سطـ.ـوته الكبيرة، إلا أنه وفي المرة الأخيرة كان قد بدأ مسـ.ـاومة إحدى الفتيات بعد الحصول على صور لها، ليتبين أنها ابنة أحد ضـ.ـباط أمـ.ـن أسد، وهو ما جعل سطـ.ـوته ونفـ.ـوذه في مهب الريح ليتم اعتـ.ـقاله بعدها.

ووفقاً للمصادر، فقد “تم القبـ.ـض عليه بعد قيام أحد أصدقائه ممن أخبرهم بما يقوم به، بالإبـ.ـلاغ عنه، بعد رفـ.ـض الأخير إعطاءه بعض من المال الذي يحصل عليه عن طريق الابتـ.ـزاز، وليس عن طريق جهود أمـ.ـن أسد التي ادعـ.ـاها إعلامه، علماً أن هذه الجهود موجودة ولكن لـ (النيل من المواطن) لا أكثر.

مغتـ.ـصب أطفال في حلب
 ومنتصف العام 2018، أعلنت أجـ.ـهزة أمـ.ـن أسد في حلب، إلقاء القبـ.ـض على المدعو “أحمد مزنرة” لارتـ.ـكابه جـ.ـرائم “اغتـ.ـصاب الأطفال والتحـ.ـرش الجـ.ـنسي وقتـ.ـلهم”، حيث أظهرت صور تم تداولها مع شريط مصور حينها، يظهر الأخير (أي مزنرة) محاطا برجال الأمـ.ـن قيل إنهم تابعون لميلـ.ـيشيا الأمـ.ـن الجوي.

وأوضحت شـ.ـهادات عدة حصلت عليها أورينت نت عن (مزنرة)، أن الأخير خدم كمتطوع لسنوات في صـ.ـفوف الأمـ.ـن الجوي (أي رفيق من ادعوا أنهم ألقـ.ـوا القـ.ـبض عليه) وهؤلاء، أرادوا من خلال مسرحية مفـ.ـضوحة – بحسب الشهادات – إبعاد الشـ.ـبهة عن نـ.ـظام الأسـ.ـد وتو.رط الأجهـ.ـزة الأمنـ.ـية،

وتبين لاحقاً أن عملـ.ـية اعـ.ـتقال المجـ.ـرم هي لتحقيق هدفين أساسيين لا أكثر، أولهما إسكات الشارع الغاضـ.ـب بعد عمـ.ـليات الاغتـ.ـصاب والقـ.ـتل التي قام بها بحق الأطفال،

والآخر هو تخلـ.ـيص له من العـ.ـقاب الذي قد يصل لعـ.ـقوبات صـ.ـارمة أو عمـ.ـليات انتـ.ـقام من قبل ذوي الضـ.ـحايا الذين لهم معارف في الأمـ.ـن والحـ.ـكومة”.

المصدر : اورينت نت

شاهد أيضاً

رسائل روسية جديدة بشأن إدلب .. وما سبب نقل نظام الأسد قواته إلى البادية السورية ؟؟

متابعة : تركيا الخبر واصل نظام الأسد خلال الأيام القليلة الماضية عملية نقل عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *