أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / عفرين.. اشتـ.ـباكات وخسـ.ـائر بين فصـ.ـائل “الجـ.ـيش الوطني”ثم تنتهي باتـ.ـفاق!..

عفرين.. اشتـ.ـباكات وخسـ.ـائر بين فصـ.ـائل “الجـ.ـيش الوطني”ثم تنتهي باتـ.ـفاق!..

متابعة : تركيا الخبر

توصلت الفصـ.ـائل المنطوية تحت “الجيـ.ـش الوطني” المدعوم تركيًا، مساء أمس السبت 27 من آذار، إلى اتفاق لحل الخـ.ـلاف فيما بينها، وذلك بعد اشتـ.ـباكات جنوبي عفرين بريف حلب، خلفـ.ـت قتـ.ـلى.

وجاء في بيان، نشرته الفصـ.ـائل عبر معرفاتها في مواقع التواصل، أن كلًا من “فـ.ـيلق الشام” و”فـ.ـرقة الحمزة” توصلا إلى اتـ.ـفاق على تشكيل لجـ.ـنة لحل الخـ.ـلاف في بلدة الباسوطة جنوبي عفرين.

وأوضح البيان أن رئيس الهيئة الشـ.ـرعية لـ”الجبـ.ـهة الوطنية للتحـ.ـرير”، عمر حذيفة عين رئيسًا للجـ.ـنة، بالإضافة إلى أربعة أعضـ.ـاء آخرين، لافتًا إلى أن قـ.ـوات “لجـ.ـنة رد الحقوق المشتركة” وقـ.ـوات الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية ستكون القـ.ـوة التنـ.ـفيذية لقرارات لجـ.ـنة التحكيم، على أن تبدأ أعمالها مباشرة.

ووقع البيان كل من قـ.ـائد لواء الفاروق في “فرقة الحمزة” رامي البطران، وقـ.ـائد “فـ.ـرقة القـ.ـوات الخاصة” في “فيـ.ـلق الشام” عبد الله حلاوة.

اشتبـ.ـاكات وخسـ.ـائر


ودارت اشتـ.ـباكات مساء السبت، اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة بين الفصـ.ـيلين في الباسوطة شمال غربي حلب، وامتدت الاشـ.ـتباكات إلى قرى برج بدالو، وكفر زيت، وعين دارة.

وأفاد مصدر إعلامي مطلع في عفرين بمـ.ـقتل عنـ.ـصر وجـ.ـرح ثلاثة آخرين في الاشتـ.ـباكات، لافتًا إلى أن الطرق المؤدية إلى الباسوطة ومن بينها طريق عفرين الباسوطة أغلقت، قبل أن تدخل قـ.ـوات لجـ.ـنة فـ.ـض النـ.ـزاع التابعة للشـ.ـرطة العسـ.ـكرية في “الجيـ.ـش الوطني”.

ولم تتضح أسـ.ـباب الخـ.ـلاف بين الفصـ.ـيلين إلى حين كتابة الخبر.

وفي 13 من كانون الأول 2020، شهـ.ـدت بلدة جـ.ـنديرس التابعة لمدينة عفرين شمال غربي حلب اشتـ.ـباكات بين فصـ.ـيلي “نور الدين زنكي” التابع لـ”الجـ.ـبهة الوطنية للتحـ.ـرير” و”جيـ.ـش تحـ.ـرير الشام”، أدت إلى مقـ.ـتل عنصـ.ـر من “تحـ.ـرير الشام” وإصـ.ـابة آخرين.

ونشر ناشطون حينها تسجيلات مصورة للاشـ.ـتباكات بين الفصـ.ـيلين تظهر عنـ.ـاصر يطـ.ـلقون الرصـ.ـاص وأصوات أسلـ.ـحة خفيفة.

وبدأ الاشتـ.ـباك نتيجة خـ.ـلاف على ممتلكات مدنية، وسط دعوات لتدخل الفصـ.ـائل الأخرى والقـ.ـوى الأمـ.ـنية لفـ.ـض الاشـ.ـتباك، حسب ما نقل مراسل عنب بلدي وقتها.

المصدر : عنب بلدي

………………………………………………………………..

روسيا تبدأ بتصـ.ـفية عدد من كبار ضـ.ـباط نظـ.ـام الأسـ.ـد وتجـ.ـردهم من رتـ.ـبهم .. فماذا يجـ.ـري ؟!!

متابعة : تركيا الخبر

روسيا تبدأ بتصـ.ـفية عدد من كبار ضـ.ـباط نظـ.ـام الأسـ.ـد .. ما القصة؟!

أوعزت روسيا بتوقيف عدد من ضـ.ـباط جيـ.ـش الأسـ.ـد في مدينة حلب الأمر الذي يعتبر إهـ.انةً جديدةً لرأس النظـ.ـام السوري بشار الأسد ونظـ.ـامه.

وكشفت مصادر أورينت أن قـ.ـوات الأسـ.ـد أصدرت قرارًا مفـ.اجئاً بتوقيف 7 ضـ.ـباط من المخـ.ـابرات الجوية بحلب وجر.دتهم من رتبهم.

وأكدت أن روسيا ضغـ.ـطت على النظـ.ـام لإصدار قاضي الفرد العسـ.كري بحلب مذكرة توقيف بحق الضـ.ـباط.

وأضافت المصادر أن دوريات من الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية قامت بتنـ.ـفيذ المهمة وتوقيف عدد من الضـ.ـباط بالفعل.

وبحسب المصادر, تذرع الروس بأن الضـ.ـباط متهـ.ـمين بقضـ.ـايا فـ.ساد ورشـ.ـوة، منها التستر على فـ.ارين من الخدمة العسـ.ـكرية وأعمال تخـ.ريبية.

كما اتهـ.م الروس الضـ.ـباط الموقوفين بالقيام بتصرفات تمـ.ـس أمن البلاد، ودعم عصـ.ابات التخـ.ريب في حلب.

وأشارت لصمت النظـ.ـام مبيناً أن التهـ.مة الحقيقية معاكـ.ـسة جهود روسيا بالمنطقة وجعلها آل بري أداتها بأحياء حلب الشرقية لضـ.ـبط الأمـ.ـن.

وأوضحت أن رتب الضـ.ـباط الموقـ.ـوفين تنوعت بين مـ.ـلازم ومقـ.ـدم.

المصدر : تركيا عاجل

………………………………………………………………

تهـ.ـديدات واجتماع طـ.ـارىء ..آل الأسـ.ـد يغيـ.ـبون عن الأماكن العامة في اللاذقية..!!

متابعة : تركيا الخبر

مرّ أسبوعين ولم يشاهد أي مواطن من سكان الساحل السورية وخاصة اللاذقية أحداً من آل الأسد الذين اعتادوا التشـ .ـبيح والاستعراض في كل مكان، بينما تستمر الشـ .ـبيحة التابعة لهم تشبيـ .ـحهم المعتاد.

كما مضى أسبوعين ولم يرى أي مواطن أياً من آل الأسد فيهما هؤلاء الفنادق ومحلات السهر التي اعتادوا السهر فيها، فلا فندق الريفيرا أو منتجع الشاطئ الأزرق أو كازينو “لو شاتو” أو مطعم “الخيمة” استقبل أحدا منهم خلال هذه المدة،

الحدث غريب ومفاجئ، ترك المتابعين بحالة من الحيرة وطرح الكثير من التساؤلات عن السـ.ـرّ الكامن خلف هذا الغياب الطـ.ـارئ، نحاول هنا الإجابة علّنا بمساعدة شهودنا ومصادرنا نصل للمعلومة المقنعة.

اجتماعان موسعان

انفردت أورينت نت بالحصول على معلومات تؤكد تداعي عائلة الأسد لاجتماع طـ.ـارئ عقد في فيلا بمزرعة في قرية عين العروس القريبة من القرداحة يعتقد أنها تعود لابنة جميل الأسد يوم 10/3، حضر الاجتماع ما يقارب العشرين شخصا من آل الأسد يمثلون جيل بشار والجيل الأصغر سنا، وكان من أبرز الحاضرين اثنان من أبناء رفعت الأسد إضافة إلى فلك جميل الأسد.

مصادر أورينت أكدت أن الاجتماع عقد بأوامر خارجية، وساده صـ.ـخب شـ.ـديد وصـ.ـراخ وصل صداه للمزارع القريبة، لكن المصادر لم تستطع معرفة السـ.ـبب وراء الاجتماع الطـ.ـارئ الذي لم تعتده العائلة المشرذمة والتي تسود علاقات أفرادها الحساسية والتنـ.ـافسية، وأحيانا كثيرة الصـ .ـراعات.

انفضّ الاجتماع عقب تعالي الصـ.ـراخ لكنه تجدّد في اليوم التالي بمطعم “القيصر” الواقع بين القرداحة وبانياس، وازداد عدد المجتمعين ليضم أشخاصا من الذين تمت تكنيتهم بالأسد في ثمانينيات القرن الماضي، ولم ترشح أخبار عن مجريات الاجتماع الذي لم يشـ.ـهد كسابقه اشتـ .ـباكات كلامية مرتفعة الحـ.ـدّة.

مصادرنا ترجح اتخاذ المجتمعين قرارا بانسحاب دائم أو مؤقت لآل الأسد من المشهد الساحلي، أو أقلّه تخفيف الظهور العلني إلى أقصى درجة، واقتصار تحركات أفراد العائلة على الأعمال الملحّة التي تتطلب الحضور الشخصي.

تهديدات

من جانب آخر يتداول سكان مدن اللاذقية وجبلة والقرداحة أخبارا عن تهـ .ـديدات وصلت عائلة الأسد، ويروي البعض أنها أتت من أكثر من جهة ومنها قاعدة حميميم، ويربط هؤلاء بين هذه التهـ.ـديدات وحوادث إطـ .ـلاق النـ .ـار التي وقعـ .ـت في القرداحة خلال الأيام الماضية،

والتي بقيت عصـ.ـيّة على إدراك حقيقتها، لكن مع إشارات إلى أنها خـ.ـلافات داخلية بين أفراد الأسرة وليس كما أشـ.ـيع على أنها اشتـ .ـباكات بين آل الأسد وآل مخلوف.

وفيما يستحيل الوصول للمعلومة المؤكدة، يشير الناشط الإعلامي محمد الساحلي المتعاون مع أورينت نت إلى تقاطع الأنباء عن فقدان ثلاثة شبان من آل الأسد، يرجح وقـ .ـوعهم قتـ.ـلى، الأمر الذي أدى لانتشار كثـ.ـيف للأمـ.ـن في القرداحة ومـ.ـنع الدخول إليها والخروج منها يوم الإثنين الماضي.

ترافقت هذه الأنباء مع تزايد حركة الشبـ.ـيحة في شوارع اللاذقية دون تحـ.ـرّش بالسكان، كما ازداد عدد الحواجز الأمـ.ـنية في قرى جبلة والقرداحة، وهي التي كان قد أزيل معظمها منذ سنتين.

احتمال آخر

وربط ضـ.ـابط متقاعد من الطائفة العلوية طلب عدم الكشف عن اسمه بين تواري آل الأسد عن الأنظار في اللاذقية والإعلان عن إصـ .ـابة بشار الأسد وزوجته بجائحة كورونا وغيابهما الإعلامي.

وقال الضـ.ـابط في اتصال مع أورينت نت إن آل الأسد يعيشون حالة توتر غير مسبوقة بسـ.ـبب تصـ.ـاعد الأنباء عن النيّة العالمية إيجاد حلّ للأز.مة في سورية، “الأمر الذي جعلهم يشعرون بالخـ.ـطر يقترب منهم، مما دفع البعض للتواري، فيما سافر بعضهم إلى لبنان وروسيا” حسب قول الضـ.ـابط.

وكانت أنباء تحدثت عن اشـ.ـتباكات وقعت في القرداحة خلال الأيام الماضية، وعرضت بعض الصفحات الإعلامية مشاهد لإطـ .ـلاق نـ .ـار كثيف بالأسـ .ـلحة المتوسطة والصاروخية، قالت إنها حدثت في القرداحة، فيما تم تداول أخبار عن مقتـ .ـل سليمان هلال الأسد واثنين من أقاربه في اشـ .ـتباكات في قرية الفاخورة القريبة من القرداحة.

المؤكد الوحيد في تلك الأنباء هو تواري آل الأسد عن الأنظار منذ أكثر من عشرة أيام، يترافق ذلك مع تـ.ـوتر يمكن ملاحظته على وجوه الشبـ .ـيحة وعناصـ.ـر الأمـ.ـن في اللاذقية.

المصدر : اورينت نت

شاهد أيضاً

تغيرات مهمة ..تنازلات روسية لصالح تركيا في سوريا والمعادلة ستتغير كلياً .. إليكم أهم التفاصيل !

تركيا الخبر يبدو أن الصـ.ـراع التركي_الروسي في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، يتجه نحو فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *