close
أخبار تركيا

حـ.ـريق كبيـ.ـر في مدرسة ألمانية ! 170 من رجـ.ـال الإطـ.ـفاء يعـ.ـملون بأقـ.ـصى جـ.ـهدهم لإطفاء الحريق

حـ.ـريق كبير في مدرسة ألمانية ! 170 من رجـ.ـال الإطفاء يعملون بأقـ.ـصى جهدهم لإطـ.ـفاء الحـ.ـريق

اندلـ.ـع حـ.ـريق كبير في مدرسة في Schönberg (منطقة Plön) .

منذ صباح يوم الأحد تعمل أعداد كبير من أقـ.ـسام مكـ.ـافحة الحـ.ـرائق بأقـ.ـصى جهدها لإطـ.ـفاء الحريق.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء ظهرًا ، إن مكافـ.ـحة الحـ.ـرائق لم تتمكن حتى الآن من إطـ.ـفاء الحـ.ـريق إلا من خارج المدرسة ، ولم يتم إرسال فرق إطفاء داخـ.ـل المبنى.

لم يستطع تقدير المدة التي سيستغرقها عمال الإطفاء في إخماد الحـ.ـريق . وبحسب النتائج الأولية ، لم تقع إصـ.ـابات.

تم استدعاء خدمات الطـ.ـوارئ إلى المدرسة حوالي الساعة 8 صباحًا , وقال المتحدث عندما وصلنا ، كانت بعض النوافذ قد انفجـ.ـرت بالفعل بسبب حـ.ـرارة النـ.ـار.

كان لابد من طلب دعم إضـ.ـافي بسرعة. حوالي الظهر ، كان حوالي 170 من رجال الإطـ.ـفاء في الموقع.

أخبار ألمانيا – حـ.ـريق كبير في مدرسة ألمانية ! 170 من رجـ.ـال الإطفاء يعملون بأقـ.ـصى جـ.ـهدهم لإطـ.ـفاء الحريق

المصدر : صحيفة تاغ 24 الألمانية

……………………………………………….

عاجل عملية مداهـ.ـمة لمعمل إنتاج المعكرونة الغير قانـ.ـوني في إحدى الولايات التركية

ترجمة وتحرير تركيا الخبر

في ولاية أضنة بتركيا ، تم ضبط كمية تعادل 6 ملايين و 442 ألفًا و 200 ربطة معكرونة بدون علامة تجارية (غير مرخـ.ـصة ) في مداهـ.ـمة مصنع المعكرونة الذي استمر في الإنتاج رغم صدور قرار بإقافه عن العمل مسبقا ، وتم اعتـ.ـقال صاحب المصنع.

توصلت فرق مديرية الأمن الإقليمي لمكافحة التهـ.ـريب والجريـ.ـمة المنظـ.ـمة (KOM) إلى معلومات تفيد بأن الإنتاج تم في مصنع المعكرونة الذي أوقفته هيـ.ـئة الرقـ.ـابة على سوق التبـ.ـغ في نطاق عملها لمنع جرـ.ـائم التهـ.ـريب. .

داهـ.ـمت الشـ.ـرطة المصنع ، الذي يواصل إنتاجه بشكل غير قانـ.ـوني ، في المنطقة الصناعية المنظـ.ـمة في منطقة ساريكام الوسطى.

وفي البحث الذي تم في المصنع ، تم ضـ.ـبط 6 ملايين و 442 ألفًا و 200 ربطة معكرونة غير مرخـ.ـصة .

اما عن صاحب المصنع الذي تم توقيـ.ـفه فقد أفرج عنه لاحقا بشرط الرقـ.ـابة القضـ.ـائية من قبل المحـ.ـكمة .

……………………………………..

أمـ.ـام أطـ.ـفالها الأربعة..جـ.ـريمة مـ.ـروعة في ولاية تركية

متابعة : تركيا الخبر

قُتـ.ـلت امرأة تبلغ من العمر 38 عامًا على يد زوجـ.ـها ، ذبـ.ـحـ.ـاً أمام أطـ.ـفالها ، في منطقة دورتيول في هاتاي.

وقالت وسائل إعلام تركية إنه وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها ، بدأت شولي يلدريم ، 38 عامًا ، وهي أم لأربعة أطفال تعيش في منطقة أوزيرلي ، موتلو سوكاك ، في مجـ.ـادلة مع زوجـ.ـها،

ومالبث أن تصـ.ـاعد الجـ.ـدال بينهما حتى أخـ.ـذ الزوج سـ.ـكـ.ـيناً وبدء بطـ.ـعـ.ـن زوجـ.ـته ثم قام بـ.ـحـ.ـز رقـ.ـبتها أمام أطفالها.

وأضـ.ـافت أن الجيران هـ.ـرعوا إلى المنزل بعد أن تصـ.ـاعدت صـ.ـرخـ.ـات الأطفال طـ.ـلباً للمساعدة، ولكنهم عندما دخـ.ـلوا وجدوهـ.ـا ملـ.ـقاة على الأرض ملطـ.ـخة بدمـ.ـائها.

وبعد صـ.ـول فرق الإسـ.ـعاف والشـ.ـرطة إلى مكان الحـ.ـادث، تبين أن المـ.ـرأة فـ.ـارقت الحياة، رغم محـ.ـاولات الفريق إنقـ.ـاذها.

وأكدت أن الزوج حاول الفـ.ـرار لكن الشرطة اعتـ.ـقلـ.ـته بمسـ.ـاعدة الجيران.

المصدر : الجسر ترك

………………………………………………………….

مفاوضات كبيرة وصفقة محتملة بين تركيا وأمريكا.. هذه تفاصيلها

متابعة : تركيا الخبر

تحدثت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية في تقرير لها عن بوادر صفقة كبرى تلوح في الأفق بين تركيا وأمريكا تتعلق بالعديد من المسائل الخـ.ـلافية بين البلدين.

وأفادت الوكالة أن أنقرة ترسل إشارات إلى الإدارة الأمريكية حول استعدادها لحل جميع النقاط التي أدت إلى اتساع الفجوة بين الطرفين خلال السنوات الماضية.

وأوضحت أن الإشارات التي ترسلها تركيا تتعلق باستعدادها للتخلي عن منظومة الدفاع الجوي “اس 400 روسية الصنع” مقابل أن تتوقف الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أتراك مطلعين على تطورات العلاقة بين البلدين قولهم: “إن الحكومة التركية مستعدة للتفاوض مع واشنطن من أجل تسوية الخـ.ـلافات حتى وإن اضـ.ـطرت لتقديم بعض التنازلات التي تتعلق بمسائل جوهرية”.

وبحسب تقرير الوكالة فإن المسؤولين الأتراك أكدوا أن التنازلات التي من الممكن أن تقدمها أنقرة تتعلق بالموافقة على الاستخدام المحدود لمنظومة “اس 400”.

وأوضح المسؤولون الأتراك أن بلادهم تحرص على فتح قنوات الحوار مع واشنطن نظراً لأنها ترغب بتأمين الإمدادات المستقبلية من قطع الغيار لأنظمة أسلـ.ـحتها الأمريكية الصنع وتجنب الإضـ.ـرار باقتصادها، وفق تعبيرهم.

كما شدد المسؤولون الأتراك في حديثهم للوكالة على حرص الحكومة التركية على منـ.ـع واشنطن من الاستمرار بتعزيز دور عناصر “وحدات حماية الشعب” التي تعتبر العمود الفقري لقوات
“قسد” في سوريا.

وفي سياق متصل، كان وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” قد أكد في حديث مع صحيفة “حرييت” التركية” أن بلاده على استعداد لفتح باب التفاوض وحل المسائل الخـ.ـلافية مع الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن”.

ولفت “آكار” في معرض حديثه إلى أن الخـ.ـلاف مع واشنطن بشأن منظومة “اس 400” يمكن حله على غرار ما حصل في جزيرة “كريت” اليونانية.

ونوه إلى أن اليونان لا تزال محتفظة بمنظومة “اس 300” روسية الصنع في “كريت” حتى الآن، مع العلم أنها نُصبت إبان حقبة الاتحاد السوفييتي.

وأشار الوزير التركي إلى أن تطبيق “نموذج كريت” من الممكن أن يشكل حلاً يرضي جميع الأطراف، منوهاً أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” قد استوعب وجود أسلـ.ـحة روسية في الدول التي دخلت في عضويته.

اقرأ أيضاً: بعد لقائه مع الصحفي الأمريكي.. ما صحة الأنباء المتداولة حول نية “الجولاني” الترشح لانتخابات الرئاسة؟

وشدد “آكار” على أن هناك مسألتين تشكلان حساسية في العلاقات بين تركيا وأمريكا، أولهما دعم واشنطن لوحدات “حماية الشعب” التي تشكل ذراعاً لحزب “العمال الكردستاني ” في سوريا، والمسألة الثانية تتعلق بمنظومة “اس 400” الروسية.

وأكد الوزير التركي على أن التوتـ.ـرات بين بلاده والولايات المتحدة لا يمكن تخفيفها دون حل هاتين المسألتين، منوهاً أن تركيا يمكنها إيجاد حل لمنظومة “اس 400” الروسية في مفاوضاتها مع الإدارة الأمريكية، لكن أنقرة تتوقع من واشنطن أن ترى الحقائق حول “وحدات حماية الشعب”.

وختم “آكار” حديثه بالقول: “في حال لم نتمكن من إيجاد حل لتلك المسائل، فلا يمكننا الذهاب إلى أي مكان في علاقتنا مع واشنطن خلال المرحلة المقبلة”، وفق تعبيره.

المصدر : طيف بوست

………………………………………………………..

البنتاغون يعلن رسميا عن الهـ.ـدف الأساسي لها في سوريا

متابعة : تركيا الخبر

بايدن يخالف التوقعات ويتخذ قرارا حاسما بشأن سوريا.. البنتاغون يعلن رسميا

كشف البنتاغون، مساء الأمس الاثنين، عن دور القـ.ـوات الأمريكية الموجودة في سوريا والهـ.ـدف الأساسي لها، مؤكداً بأنها فقـ.ـط من أجل مكافـ.ـحة تـ.ـنظيم داعـ.ـش، وهي لم تعد مسؤولة عن حـ.ـماية آبار النفط السورية تعديلاً للأهـ.ـداف التي حدّدها لها الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي السابق، دونالد ترامب.

– حـ.ـماية آبار النفط السورية

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية، فإن المتحـ.ـدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، قال للصـ.ـحافيين: “إنّ موظفي وزارة الدفاع ومقاوليها من الباطـ.ـن ليسوا مـ.ـخوّلين مدّ يد المسـ.ـاعدة إلى شركة خاصـ.ـة تسعى لاستـ.ـغلال موارد نفـ.ـطية في سوريا ولا إلى موظفي هذه الشركة أو إلى وكلائها”.

وأجاب أيضاً ردّاً على سؤال بشأن مهـ.ـمة القوات الأمريكية في سوريا، بالقول: “إنّ العسكـ.ـريين الأميركيين المنـ.ـتشرين في شـ.ـمال شرق سوريا وعـ.ـددهم حالياً حوالي 900 عسكري، هم هناك لدعـ.ـم المهمة ضدّ تنظيم داعش في سوريا… هذا هو سبب وجودهم هناك”.

وجاءت تصريحات البنتاغون هذه مخالفة نوعاً ما لما قاله الرئيس السابق، ترامب في عام 2019 عندما عدَل عن قراره سحب جميع القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، قائلاً: “إنه سيبـ.ـقي على بضـ.ـع مئات من العسـ.ـكريين حيث يوجد النفط”.

كما قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019 “إن القوات الأميركية ستبقى متمركزة في هذه المنطقة الإستراتيجية، للحيلولة دون وصول تنظـ.ـيم داعـ.ـش إلى تلك الموارد الحـ.ـيوية (النفط)، وسـ.ـنرد بالقوة السـ.ـاحقة على أي جماعة تهـ.ـدد سـ.ـلامة قواتنا هناك”.

– من المسيطر

تقع آبار النفط السورية في شرق سوريا وشمالها الشرقي، وهي خارج سيطـ.ـرة النظام السوري، وتحت سيـ.ـطرة قوات قسـ.ـد، وواجهتها المدنية التي تسمى الإدارة الذاتية الكردية، وتشكل عائدتها المصدر الرئيسي لدخلهم.

وتوصلت الإدارة الذاتية الكردية في عام 2020، إلى توقيع اتّفاق بينها وبين شركة النفـ.ـط الأميركية “دلتا كريسنت إنيرجي”، الأمر الذي مكنّ قسد الإفلات من مجموعة واسعة من العـ.ـقوبات التي تفـ.ـرضها الولايات المتحدة على النـ.ـظام السوري.

– تحذير من عودة داعـ.ـش

وفي سياق متصل، حذّر قائد القيادة المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية، كينيث ماكنزي، خلال كلمة ألقاها لمركز أبحـ.ـاث “الشرق الأوسط” بواشنطن، من عودة تنـ.ـظيم داعـ.ـش في سوريا والعراق.

وقال في كلمته: “لا يزال تنـ.ـظيم داعـ.ـش يشكل تهـ.ـديداً للولايات المتحدة”، موضحاً بأن “التنظـ.ـيم سيستمر على شكل حركة تمـ.ـرد، وسيحاول معاودة نشاطه في الشرق الأوسط وخارجه، وتطـ.ـوير أهدافه”.

وأضاف بأنّ الخـ.ـوف يكمّن من ظهور جيل جديد من المؤيدين لداعـ.ـش، وذلك من خلال انتشار أفكاره بين المعتـ.ـقلـ.ـين في المعسكرات التي لا تشرف عليها الولايات المتحدة والموجودة في سوريا والعراق”، حسب قوله.

وأكد ماكينزي خلال حديثه، بأنه يوجد 10 آلاف من مقـ.ـاتلي داعـ.ـش في معسـ.ـكرات الاعتـ.ـقال، بينهم ألفان من الأجانب.

وتطرق للحديث عن الظروف في مخيم الهول، واصفاً إياها بالصـ.ـعبة والخطيـ.ـرة للغاية، خاصةً وأنّ المخـ.ـيم يحتجز حوالي 62 ألف شخص معت.ـظمهم من النساء والأطفال.

والجدير ذكره أنّ فرنسا حـ.ـذرت في وقتٍ سابقٍ، من عودة تنظيـ.ـم داعـ.ـش أيضاً، حيث قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، في يناير / كانون الثاني: “إن تنظـ.ـيم داعـ.ـش قد يعود إلى الظهور مجدداً في سوريا والعراق”، مؤكدةً بأن فرنسا ترى أنّ التنظـ.ـيم لا يزال موجوداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى