close
أخبار تركيا

عاجل : شاهد لحظة القبض على منفـ.ـذة هجـ.ـوم اسطنبول داخل منزل والكشف عن جنسيتها وتفاصيل العملية

ألقت السلطات التركية القبض على منفـ.ـذة الهجـ.ـوم الار .هـ.ـابـ.ـي الذي وقع في شارع تقسيم أمس الأحد والذي نجم عنه مقـ.ـتـ.ـل 6 مواطنين واصـ.ـابة 81 آخرين.

وفي التفاصيل وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، قررت إدارة شرطة اسطنبول، أن المشتبـ.ـه به الذي ترك القنـ.ـبلة امرأة. وتم القبـ.ـض علىها في المنزل الذي كانت تختبئ فيه في كوتشوك تشكمجة صباح اليوم.

son dakika istanbul emniyeti istiklal 15427683 2799 m - عاجل : شاهد لحظة القبض على منفـ.ـذة هجـ.ـوم اسطنبول داخل منزل والكشف عن جنسيتها وتفاصيل العملية

وفي البيان الذي أدلى به قسم شرطة اسطنبول : “تم القبـ.ـض على منفذ الحادث ، وهي سورية الجنسية تٌدعى أحلام البشير ، وأعلنت في استجوابها أنه تم تدريبها كضـ.ـابط مخابرات خاص من قبل حـ.ـزب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني / حـ.ـزب الاتحـ.ـاد الديمقـ.ـراطي / وحدات حمـ.ـاية الشعب. وانه دخل بلادنا بشكل غير شرعي عبر عفـ.ـرين ليتحرك.

وأعلنت أنها نفذت عملية التفجيـ.ـر قرابة الساعة 16:20 من يوم الأحد 13.11.2022 ، متلـ.ـقيةُ أوامر العمل في اسطنبول من مقر منظمة P. K .K في كوباني بسوريا.

son dakika emniyet istiklal saldirisini 15427683 5109 m - عاجل : شاهد لحظة القبض على منفـ.ـذة هجـ.ـوم اسطنبول داخل منزل والكشف عن جنسيتها وتفاصيل العملية

من جهة أخرى ، تم فحص 1200 كاميرا أمنية ، رصدت الطرق من وإلى الموقع ، للقبـ.ـض على الإرهـ.ـابيّة التي فرت بإلقـ.ـاء عبوة ناسـ.ـفة على شارع الاستقلال. وتقرر أن المرأة غادرت المكان بسيارة أجـ.ـرة وذهبـ.ـت إلى إسنـ.ـلر.

في الدراسة الفيزيائية والفنية ، أجريت عملية في 21 عنوانًا تبين أنها على اتصال بالمرأة. خلال العمـ.ـلية ، تم القبـ.ـض على 46 شخصًا واحتجـ.ـازهم.

وأثناء استجواب المشـ.ـتـ.ـبه بهم ، تم تحديد أن المرأة التي زرعت القنـ.ـبلة ذهبت إلى عنوان في كوتشوك تشكمجة. وفي العملية التي نفذت على العنوان المحدد الساعة 02:50 ، تم القبـ.ـض على السورية أحلام البشير منفـ.ـذة العملية.

image 1 - عاجل : شاهد لحظة القبض على منفـ.ـذة هجـ.ـوم اسطنبول داخل منزل والكشف عن جنسيتها وتفاصيل العملية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى