أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طلب دعم مالي وتقني من أجل عودة طوعية للسوريين.. إليك التفاصيل

طلب دعم مالي وتقني من أجل عودة طوعية للسوريين.. إليك التفاصيل

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عبر اتصال مرئي، بحسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأفاد البيان أن المباحثات بين الزعيمين تناولت العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وأكد أردوغان أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الحماية والمساعدة الفعلية لملايين السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية في بلادهم.

وشدد على أهمية استمرار العملية السياسية في سوريا بشكل فعال.

وقال أردوغان: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وأكد خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.

وعلى صعيد آخر، شدد أردوغان على أن تركيا تواصل بشكل حازم كفاحها لمواجهة جائحة كورونا، وأنها بدأت مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي وتحت الرقابة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تواصل برنامج تطعيم المواطنين ضد الوباء بوتيرة سريعة.

وأعرب عن ثقته بأن تبدأ حركة سياحية آمنة في أبريل/ نيسان المقبل، وذلك نظرًا للتطورات الإيجابية في مكافحة وباء كورونا.

وتطرق إلى مسألة تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/ آذار عام 2016، مشيرًا أن أنقرة تواصل موقفها البناء بقضايا شرق البحر المتوسط وبحر إيجة.

وفيما يخص الشأن الليبي، أكد أردوغان على أولوية أن تشرع الحكومة الليبية الجديدة بأداء مهامها فور منحها الثقة.

المصدر: أوروبا نيوز 24

إقرأ أيضاً..

خروج منطقة استراتـ.ـيجية عن سيطرة ميليـ.ـشيا إيران وما يقارب ال 100 قتـ.ـيل.. إليك التفاصيل

قال الجـ.ـيش اليمني إن محافظة مأرب (وسط اليمن) مؤمـ.ـنة بالكامل ومستقرة رغم هجـ.ـوم الميلـ.ـيشيات الحـ.ـوثية المكثف بدعم إيراني على المدينة منذ أكثر من أسبوعين بمختلف الأسـ.ـلحة والصـ.ـواريخ الباليـ.ـستية والطائرات المفـ.ـخخة.

وأوضح لـ«الشرق الأوسط» العميد عبده مجلي الناطق باسم الجـ.ـيش اليمني أن القـ.ـوات المسـ.ـلحة اليمـ.ـنية ورجال القـ.ـبائل تحـ.ـولوا في العديد من الجبـ.ـهات في مأرب من الدفاـ.ـع إلى الهـ.ـجوم، الأمر الذي وضع عنـ.ـاصر الحوثيين بين فكي كـ.ـماشة.

وذكرت وكالة فرنس 24 أن معـ.ـارك عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الحكومية والمتـ.ـمردين الحوثيين في مأرب في شمال اليمن اوقعـ.ـت 90 قتـ.ـيلا من الطـ.ـرفين في 24 ساعة،

وفق مصادر عسـ.ـكرية حكـ.ـومية، في وقت يواصل الحوثيون هجـ.ـومهم لانتزاع السيـ.ـطرة على المدينة الاستراتيجية النفـ.ـطية منذ حوالى شـ.ـهر.

300×169 – طلب دعم مالي وتقني من أجل عودة طوعية للسوريين.. إليك التفاصيل

وأضاف «مأرب عصـ.ـية على الميلـ.ـيشيات الانقـ.ـلابية الحـ.ـوثية الإرهـ.ـابية ووضـ.ـعها مطمئن 100 في المائة،

وهناك رجال من مختلف قبائل ومحافظات اليمن يدافـ.ـعون عن مأرب والثورة والجمهورية، بإسناد طـ.ـيران التحالف العربي».

وتابع العميد مجلي «قواتـ.ـنا في عدد من الجبـ.ـهات تحولت من العمـ.ـليات الدفـ.ـاعية إلى الهجـ.ـومية وأصـ.ـبحت الميلـ.ـيشيات بين فكي كمـ.ـاشة، وهـ.ـزمت في مأرب بعد استخدام قـ.ـواتنا عمليـ.ـات تكتـ.ـيكية من الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية».

ولفت الناطق باسم الجيش اليمني إلى أن الميلـ.ـيشيات الإيرانية بعد تعـ.ـرضها للهـ.ـزائم المتلاحقة في مأرب، قامت «بإطلاق الصـ.ـواريخ الباليـ.ـستية والطـ.ـائرات المسـ.ـيرة المفـ.ـخخة بصورة متواصلة على مدينة مأرب،وعلى السعودية».

واصفاً إياها بـ«الميلـ.ـيشيات الإجـ.ـرامية تخـ.ـالف القانون الدولي والإنساني وترقى أعمـ.ـالها إلى جـ.ـرائم حـ.ـرب».

وأشار مجلي إلى أن «الميليـ.ـشيات الحوثية تدفع بكل أتباعها إلى محـ.ـارق المـ.ـوت والـ.ـدمار بمـ.ـأرب، خاصة جبهات مراد، صرواح، هيلان، المشجح، الكسارة، والمخـ.ـدرة».

كما وجه الناطق باسم الجـ.ـيش «جميع المواطنين اليمنيين في مناطق سيـ.ـطرة الحـ.ـوثيين إلى منع الميـ.ـليشيات من الزج بأبنائهم في محـ.ـارق المـ.ـوت والـ.ـدمـ.ـار وطريق اللاعودة».

وأضاف «القـ.ـوات المسـ.ـلحة والمـ.ـقاومة الشعبية تخوضان المعارك الهجـ.ـومية والدفاعية بإسناد من مقـ.ـاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، ضد الميـ.ـليشيات الحوثية الإرهـ.ـابية التي تنفذ الأجـ.ـندة الإيرانية».

وفي جبهة تعز، تحدث مجلي عن تنفيذ الجيش اليمني هجـ.ـوماً مبـ.ـاغتاً في جبـ.ـهة الأشروع بمديرية جبل حبشي، حيث تمكن من السـ.ـيطرة على عدة مواقع من أهمـ.ـها تـ.ـبة الجمل، والعسق والمساكن وقرية المـ.ـدافن وما زال التقدم مستمرا حتى هذه اللحظة، بحسب وصفه.

وتابع «في جبهة مقبنة شن الجيـ.ـش هجـ.ـوما كبيرا وحقق انتصارات وقطع طرق الإمداد على الحوثيين والتقدم مستمر في الجبهة، إلى جانب الجبـ.ـهة الشرقية والشمالية لتعز تحقـ.ـقت تقدمات للجـ.ـيش وقصـ.ـفت المـ.ـدفعـ.ـية مواقع الحوثيين».

وأوضح الناطق باسم الجيش أن القـ.ـوات المسلحة في الجوف حررت منطقة الجدافر الاستراتيجية بالكامل، وقال «نقوم الآن بعمل الكمائن المحكمة للميـ.ـليشيات الحـ.ـوثية في المنطقة،

وبهذا التحـ.ـرير تحقق التحـ.ـام الجـ.ـبهات وقطع طرق الإمداد للميـ.ـليشيات الحوثية والسيـ.ـطرة النـ.ـارية على مواقعهم، وأصبحت قـ.ـواتنا على مشارف مدينة الحزم عاصـ.ـمة محـ.ـافظة الجوف».

المصدر: أوروبا نيوز 24

إقرأ أيضاً..

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *