close
أخبار العالم

طفل بعمر 5 سنوات يتسـ.ـبب في مقـ.ـتـ.ـل 12 من أفراد عائلته بأمريكا

كشف مسؤولون الخميس أن الـ.ـمـ.ـحـ.ـقـ.ـقـ.ـيـ.ـن يـ.ـشـ.ـتـ.ـبـ.ـهـ.ـون في أن طفلًا، يبلغ من العمر 5 سنوات، كان يلعب بـ.ـولـ.ـاعـ.ـة قد أشـ.ـعـ.ـل الـ.ـنـ.ـار في شجرة عيد الميلاد، مما أدى إلى انـ.ـدلـ.ـاع حـ.ـريـ.ـق أسفر عن مـ.ـقـ.ـتـ.ـل 12 من أفراد أسرة واحدة في منزل بولاية فيلادلفيا.

ووصف مـ.ـحـ.ـقـ.ـقـ.ـو المدينة والـ.ـمـ.ـحـ.ـقـ.ـقـ.ـون الفيدراليون هذا الـ.ـحـ.ـريـ.ـق بأنه الـ.ـأكـ.ـثـ.ـر فـ.ـتـ.ـكـ.ـًـ.ـا في البلاد منذ أكثر من قـ.ـرن، والذي أودى بـ.ـحـ.ـيـ.ـاة ثلاث شقيقات وتسعة من أطـ.ـفـ.ـالـ.ـهـ.ـن في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

وقال ماثيو فاريسكو، الذي يقود فرع فيلادلفيا للمكتب الفيدرالي، إن الـ.ـتـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـق لم ينته بعد وإنهم سيواصلون العمل حتى توفير الـ.ـإجـ.ـابـ.ـات الوافية حول مـ.ـلـ.ـابـ.ـسـ.ـات الـ.ـحـ.ـادث.

وقال إسحاق ليفنتون، عالم أبحاث الـ.ـحـ.ـرائـ.ـق في المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا، إن الـ.ـحـ.ـرائـ.ـق التي تنطوي على أشجار عيد الميلاد هي الـ.ـأكـ.ـثـ.ـر فـ.ـتـ.ـكـ.ـًـ.ـا على الـ.ـإطـ.ـلـ.ـاق من الأنواع الأخرى من حـ.ـرائـ.ـق المنازل. فهي تـ.ـحـ.ـتـ.ـرق بالكامل في غـ.ـضـ.ـون 15 إلى 20 ثانية. وأوضح أن تلك الأشجار تتسبب في نحو 160 حـ.ـريـ.ـقـ.ـًـ.ـا كل عام وتـ.ـتـ.ـسـ.ـبـ.ـب في وفـ.ـاة شخصين سنويًا على الأقل وأضـ.ـرار في الممتلكات لا تقل عن 10 مليون دولار.

وبحسب وكالةAssociated Press، عمل رجال الـ.ـإطـ.ـفـ.ـاء الذين وصـ.ـلـ.ـوا إلى مكان الـ.ـحـ.ـادث، لنحو خمسين دقيقة لـ.ـلـ.ـسـ.ـيـ.ـطـ.ـرة على الـ.ـحـ.ـريـ.ـق الذي شـ.ـب في الطابق الثاني من المبنى المكون من ثلاثة طوابق في حي فيرمونت وتملكه هيئة الإسكان العام بالمدينة.

وفي بيان صدر اليوم الخميس، كانت الـ.ـضـ.ـحـ.ـايـ.ـا تعيش في شقة واحدة مكونة من أربع غرف نوم وبها 14 شخصًا، حيث نـ.ـجـ.ـا إثنين منهم. وقال المسؤول عن هيئة الإسكان، كلفن إرميا، إن الأسرة انتقلت إلى هناك في 2011 وتزايد عددها بشكل كبير منذ ذلك الحين، حيث حصلوا على ثمانية أطفال.

وردًا على أسئلة المراسلين حول عدم اتخاذ أي إجراء بسبب أن المنزل أصبح يضم عدد كبير من الأشخاص، قال إن الهيئة “لا تـ.ـطـ.ـرد الناس لأن لديهم أطـ.ـفـ.ـالـ.ـًـ.ـا”.

وأضاف “هذه العائلة اختارت العيش معًا. نحن لا نـ.ـطـ.ـرد أفراد عائلتنا … الذين قد لا يكون لديهم خيارات سكن مناسبة أخرى.”

كما أكد السيد إرميا على أن المسؤولين تواصلوا مع أفراد الأسرة الباقين على قـ.ـيـ.ـد الـ.ـحـ.ـيـ.ـاة من كلتا الشقتين لمساعدتهم في الـ.ـعـ.ـثـ.ـور على منازل جديدة لهم.

يعتبر حـ.ـريـ.ـق الأربعاء هو الـ.ـأكـ.ـثـ.ـر دمـ.ـويـ.ـة في مبنى سـ.ـكـ.ـنـ.ـي أمريكي منذ عام 2017، عندما لـ.ـقـ.ـي 13 شخصًا حـ.ـتـ.ـفـ.ـهـ.ـم في شقة في حي برونكس بمدينة نيويورك، وفقًا لبيانات من الجمعية الوطنية لـ.ـلـ.ـحـ.ـمـ.ـايـ.ـة من الـ.ـحـ.ـرائـ.ـق. وبحسب الـ.ـتـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـقـ.ـات، بدأ هذا الـ.ـحـ.ـريـ.ـق أيضًا بسبب طـ.ـفـ.ـل يبلغ من العمر 3 سـ.ـنـ.ـوات كان يلعب بـ.ـولـ.ـاعـ.ـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى