أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / ضربـ.ـة قوية ومفجـ.ـعة تستـ.ـهدف مقـ.ـرات النظام السوري في القنيطرة

ضربـ.ـة قوية ومفجـ.ـعة تستـ.ـهدف مقـ.ـرات النظام السوري في القنيطرة

متابعة : تركيا الخبر

لقـ.ـي عدد من جنـ.ـود جيـ.ـش الأسد مصـ.ـرعهم وأصيـ.ـب آخرون، خلال عدة تفجـ.ـيرات بعبـ.ـوات ناسـ.ـفة استهـ.ـدفت مقراتـ.ـهم في ريف القنيطرة.

وذكرت، شبكة أخبار درعا وريفها، أن عـ.ـدة تفجبـ.ـرات متـ.ـزامنة استهـ.ـدفت ثلاثة مقـ.ـرات لقـ.ـوات النظام في ريف القنيطرة، وأسـ.ـفرت عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وأضافت أن المقـ.ـرات التي تم استهـ.ـدافها جميعها في منطقة خان أرنبة بريف القنيطرة، وهي: مقر المخـ.ـابرات الجـ.ـوية، وشعبة التجـ.ـنيد وناحـ.ـية خان أرنبة.

وفي سياق متصل، أقدم مسـ.ـلحون مجـ.ـهولون على اغتيـ.ـال العنصـ.ـر في ميليـ.ـشيا أمن الدولة، محمد جـ.ـمال الفروح، إثر استهـ.ـدافه بالرصـ.ـاص في مدينة الصـ.ـنمين بريف درعا، بحسب الشبكة ذاتها.

وتشـ.ـهد مناطق الجنوب السوري، التي خضـ.ـعت لسيطرة قوات الأسد وفق عمليات التسـ.ـوية التي أبرمها المحتل الروسي، فوضـ.ـى أمنيـ.ـة كبيرة، تتمثل بعمـ.ـليات تفجـ.ـير واغتيـ.ـال تطال مقـ.ـرات النظام وجنـ.ـوده وعناصر المصالحات

…………………………………………………………………….

ما هي الشروط التي وضـ.ـعتها أمريكا أمام بشـ.ـار الأسد من أجل أن يحافظ على كرسيه

متابعة : نركيا الخبر

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، شـ.ـروطًا على “الأسد”، لإبقائه في منصبه، وقبول التطـ.ـبيع معه، وتخفيف العقـ.ـوبات المفروضة عليه، وخـ.ـروج القوات الأجنبـ.ـية من سوريا.

ونقلت صحيفة “الشـ.ـرق الأوسط” عن المبعـ.ـوث الأمريكي السابق، الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن بلاده تشـ.ـترط تطبيق القرار الأممي 2254 للقبول بأي تسوية في سوريا.

وأضاف أن على نظام الأسد تنفيذ جميع الالتزامات المترتبة عليه تجاه برنامـ.ـجه الكيمـ.ـاوي المتفق عليها عام 2013، المبرم بين “جون كيري” و”سيرغي لافروف”، والمنصوص عليه في القرار الدولي 2118.

كما أكد “جيفري” أن على الأسد محـ.ـاسبة مرتكـ.ـبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب في نظامه، وفي حال نفذ ذلك سيتم تخفيف الضـ.ـغط، عليه خطوة بخطوة.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن من ضمن الشروط، العمل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتأمين عودة كريمة وحرة للسـ.ـوريين إلى بلادهم.

وأوضح “جيفري” أن واشـ.ـنطن يمكن أن تقبل ببقاء الأسد في منصبه بشرط أن يغير سـ.ـياسته، وأنها تقبل بوجود روسيا في سوريا، لكنها لا تقبـ.ـل بوجود إيران.

ولفت المسـ.ـؤول الأمريكي أنه في حال خضـ.ـع “الأسد” للشروط السابقة فستخرج كل القوات الأجنـ.ـبية من سوريا بما فيها الولايـ.ـات المتحدة وروسيا وتركيا وإيران وإسـ.ـرائيل.

الجدير ذكره أن التصـ.ـريحات الأمريكية شهـ.ـدت تقلبًا وتدرجًا في الموقف من نظام الأسد وبقائه في الحكم، خلال سنوات الثورة السورية العشر،

فقد كانت ترتفع لتطالب بضروره تنحـ.ـيه ومحاكـ.ـمته، ثم تنخفض للمطالبة بتعـ.ـديلات دستورية وإصلاحات سياسية، مع العلم أن “الأسد” ارتكب جرـ.ـائم لم يرتكبـ.ـها كل الزعـ.ـماء العرب الذين تمت الإطـ.ـاحة بهم من قِبل شعوبهم خلال ثورات الربـ.ـيع العربي

………………………………………………………………………………..

انتـ.ـشال جثـ.ـة فتاة مفقـ.ـودة منذ عامين مرمـ.ـيّة في بئر بريف حمص ( صور )

انتـ.ـشل عناصر من الدفاع المدني التابع للنـ.ـظام في سوريا، جثـ.ـة فتـ.ـاة مقتـ.ـولة ومرمـ.ـية فـ.ـي بئر بعمق 35 مترا، في مزرعة البشارة بقرية تل عمري في ريف حمص الشمالي.

و تشير المعلومات إلى استخـ.ـدام القـ.ـاتل لأدـ.ـاة حـ.ـادة في تنفيذ جـ.ـريمته، ثم رمـ.ـيها في البئر منذ أكثر من سنة ونصف .

وقال رئيس مركز الطبابة الشرعية بحمص الدكتور بسام المحمد: “تم الكشف على جثـ.ـة فتـ.ـاة في بداية العقد الثالث من العمر، بعد انتـ.ـشال الجـ.ـثة من بئر بـمزرعة في قرية تل عمري بريف حمص الشمالي”

وأوضح المحمد أنّ سبب الوفـ.ـاة النـ.ـزف الغزير النـ.ـاجم عن جـ.ـروح طعـ.ـنية متعـ.ـددة بأدـ.ـاة حـ.ـادة في الصـ.ـدر والبطن والحوض”.

مشيراً إلى أنّ زمن الوفـ.ـاة يعود إلى حوالي العامين , وقال أنّ ذوي الفتاة تعرفوا إليها بعد الاستعراف الطبي الشرعي لجثـ.ـة الضـ.ـحية.

وبحسب “تلفزيون الخبر” فإنّ الجـ.ـثة تم انتشـ.ـالها بعد إلقاء القبـ.ـض على القـ.ـاتل واعتـ.ـرافه بجـ.ـريمته بناء على إبـ.ـلاغ من زوجته.

بدوره كشف قائد الدفاع المدني في حمص “العميد غياث عاقل” لـ صحيفة “الوطن” الموالية أنّ الجـ.ـثة كانت متفـ.ـسخة ومتحـ.ـللة وأنّ القاـ.ـتل أقدم على قتـ.ـلها ورمـ.ـيها في البئر منذ أكثر من سنة ونصف،

لافتاً إلى أنّه تم العثـ.ـور على مكان الجـ.ـثة بدلالة القـ.ـاتل الذي كان قد ألقـ.ـي القبـ.ـض عليه سابقاً.

وبيّن عـ.ـاقل أنّه جرى البحث عن أدـ.ـاة الجـ.ـريمة في البئـ.ـر ومحيطه ولم يتم العثـ.ـور عليها، مشيراً إلى أنّ التحقيـ.ـقات متواصلة لمعرفة كل ملابسـ.ـات القضـ.ـية.

ويُذكَر أنّ الفتاة كانت قد فُقِـ.ـدت عام 2018، وهي من مواليد عام 1997 من قرية النشابية التابعة لناحية عين النسر بريف حمص الشمالي الشرقي.

>>>>>>>>>>>>>

شاهد أيضاً

روسيا تتهـ.ـم تركيا بـ”عد.م النـ.ـزاهة”فما السـ.ـبب !؟

متابعة :تركيا الخبر حمّل مركز المصالحة الروسي في سوريا الجانب التركي مسـ.ـؤولية فشـ.ـل خطـ.ـة المعابر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *