أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / صحيفة تركية تكشف كذ.ب مواطن حـ.ـرض على السوريين مقابل مبلغ مالي ( فيـ.ـديو)
1639218613 1 660x330 - صحيفة تركية تكشف كذ.ب مواطن حـ.ـرض على السوريين مقابل مبلغ مالي ( فيـ.ـديو)

صحيفة تركية تكشف كذ.ب مواطن حـ.ـرض على السوريين مقابل مبلغ مالي ( فيـ.ـديو)

كشـ.ـفت صحيفة تركية عما تقوم به بعض وسائل الإعلام المعارضة من بـ.ـث الكـ.ـراهـ.ـية وتحـ.ـريـ.ـض متعـ.ـمد ضـ.ـد اللاجئين السوريين،

وذلك من خلال مقابلات تلفزيونية مفبـ.ـركة ومتفـ.ـق عليها مع بعض الأشخاص بأجر مالي معـ.ـلوم، مقابل اتهـ.ـام السوريين بأنهم سبب الوضع الاقتصادي المتدهـ.ـور في البلاد.

ونشرت صحيفة “تقويم” التركية مقالاً أوضحت فيه ما قامت به قناة تدعى “Yol TV” التابعة لميـ.ـليـ.ـشيا (بـ.ـي كـ.ـي كـ.ـي) عندما أجرت مقابلات بين الناس في إسطنبول بحجة أخذ آرائهم في الوضع الاقتصادي الحالي ونظرتهم لحزب العدالة الحاكم وحول مرشحهم المفضل الذي سيدلون بأصواتهم له في الانتخابات القادمة عام 2023.

وأشارت الصحيفة إلى أنه أثناء بث القناة للمقابلات التي اتضح فيما بعد أنها وهـ.ـميـ.ـة، جاء أحد المواطنين الأتراك ويدعى “فرات بيجيردي” ليعبر عن رأيه حيث زعـ.ـم أنه عـ.ـاطـ.ـل عن العمل وأصـ.ـحاب المصانع طـ.ـردوه بحجة أن اليد العاملة السورية أرخـ.ـص، متهما اللاجئين السوريين بأنهم سبب المشـ.ـاكل في البلاد.

وادعى فرات أنه يعمل بأجر متـ.ـدنٍ جداً ويدفع 2000 ليرة مقابل إيجار منزله، وعندما يدخل إلى أي مكان للعمل يتم طـ.ـرده والعـ.ـذر المباشر الوحيد هو أن السـ.ـوريين يعملون بسعر أرخص بحسب زعمه.

دحـ.ـض الكـ.ـذ.ب والافتـ.ـراء

وتابـ.ـعت الصحـ.ـيفة، أنه بعد بـ.ـث المقابلة على التلفزيون اتضح أن المدعو “فرات” هو أحد العاملين في بلدية إسطنبول منذ سبع سنوات ويتلقى راتباً قدره 6300 ليرة تركية، كما تبين أنه تقـ.ـاضى مبلغ 100 ليرة في مقابل أن يتهم السوريين على التلفزيون مباشرة.

واعتبرت “تقويم” أن ما جرى فـ.ـضـ.ـيـ.ـحة إعلامية ولا أخـ.ـلاقـ.ـية من قبل جهات تدّعي حرصها على إيصال صـ.ـوت الناس ومعـ.ـاناتهم للمسؤولين في الدولة، كما لفتت إلى أن هذه القناة نفسها هي من قـ.ـامت بالتحـ.ـريـ.ـض على حكومة الرئيس “رجب طيب أردوغان”.

وذلك أثناء مشـ.ـكلة جامعة (بوغازجي) “Boğaziçi” ولعبت دوراً كبيراً في تأجـ.ـيج الاحتـ.ـجـ.ـاجات هناك إلى جانب الأخبار الكـ.ـاذبـ.ـة التي تروجها من خلال نقل آراء أشخاص مهمـ.ـشـ.ـين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

61b0cdb386b24714809dd9ab 310x165 - عاجل : تصريحات هامة يدلي بها الآن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" وهذه أهمها

عاجل : تصريحات هامة يدلي بها الآن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وهذه أهمها

أردوغان: ما حصل في أزمة الثلج اليومين الماضيين لا يليق بإسطنبول وبالطبع هناك مسؤولون عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.