close
أخبار تركيا

صحيفة تركية تتوقع رفع الحظر عن كبار السن في هذا الموعد

تركيا الحدث-وكالات: رجحت صحيفة تركية رفع قيود حظر التجول بشكل كلي عن كبار السن منتصف أو نهاية شهر حزيران/ يونيو القادم.

وأضافت صحيفة حرييت، أن موعد رفع القيود مرتبط بالدرجة الأولى بمسار انتشار كورونا، وما إذا ستشهد حصيلة الإصابات اليومية ارتفاعاً خلال الأسبوعين القادمين عقب رفع الحكومة التركية قيود التنقل والسفر بين المدن.

وتابعت أن أصحاب الأمراض المزمنة من موظفي المؤسسات العامة ومن تزيد أعمارهم عن 60 عاماً سيتم اعتبارهم في إجازة إدارية خلال المرحلة الراهنة، باستثناء الكوادر الإدارية.

واستبعدت حرييت تسيير رحلات الحج هذا العام بسبب تدابير السعودية المفروضة في إطار مكافحة كورونا، ورجحت تسيير أول رحلة عمرة بتاريخ 1 أيلول/ سبتمبر.

وأردفت أن مجلس الوزراء التركي سيعقد الخميس اجتماعاً وجهاً لوجه للمرة الأولى منذ أسابيع عدة للنظر في سلسلة من القرارات الجديدة.

ولفتت إلى استمرار المشاورات بين وزيري السياحة والخارجية التركيين فيما يتعلق بإعادة فتح المجال الجوي الدولي لتنشيط موسم السياحة.

وأوضحت الصحيفة أن المعطيات الأولية تشير إلى استئناف رحلات الطيران الداخلي بتاريخ 4 حزيران/ يونيو، والخارجي في الـ 10 من الشهر ذاته.

وأضافت أن وجهة الرحلات الخارجية ستقتصر في البداية على جمهورية شمال قبرص التركية، مع إمكانية استئناف الرحلات المتبادلة مع ألمانيا نهاية الشهر المقبل.

كما رجحت الصحيفة في ختام مقالها استئناف الرحلات الجوية مع بريطانيا في شهر تموز/ يوليو، ومع روسيا في آب/ أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى