أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / شـ.ـرارة البداية بين ميليـ.ـشيا حزب الله والأسد بعد مقـ.ـتل جـ.ـنود و ضـ.ـابط …والجـ.ـيش اللبناني على الخط

شـ.ـرارة البداية بين ميليـ.ـشيا حزب الله والأسد بعد مقـ.ـتل جـ.ـنود و ضـ.ـابط …والجـ.ـيش اللبناني على الخط

شهدت الحدود السورية اللبنانية تـ.ـوترات أمنية، مساء أمس الثلاثاء، على خلفية مقـ.ـتل ضـ.ـابط من قـ.ـوات الأسد وعدد من الجـ.ـنود بنيـ.ـران مسلـ.ـحين فـ.ـروا إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وأكدت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الجيـ.ـش اللبناني نفذ حمـ.ـلة مداهـ.ـمات بالتعاون مع مديرية المخـ.ـابرات في منطقة حوش السيد علي قرب الحدود مع سوريا بحثًا عن المتـ.ـورطين بالحـ.ـادثة.

وأضافت أن قوات الجيـ.ـش والأمـ.ـن اللبناني أقاما حـ.ـواجز بمحيط القرية المذكورة وأوقفا عددًا من المارة وفـ.ـتشا السيارات.

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن قـ.ـوات الأسد داهـ.ـمت منزلًا في بلدة حوش السيد من الجهة السورية وفجـ.ـرته، حيث سمع السكان القريبون من المكان أصـ.ـوات إطـ.ـلاق نـ.ـار كثيف بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة.

وتستخدم ميـ.ـليشيا “حزب الله” الحدود اللبنانية السورية لتهـ.ـريب المخـ.ـدرات وتصديرها عبر أراضي النظام إلى كل دول العالم، بتسهيل من نظـ.ـام الأسد.

هذا وتشهد المنطقة الحدودية بين البلدين عملـ.ـيات أمنـ.ـية وملاحـ.ـقات، تقـ.ـوم بها تيارات لبنانية موالية للنظام، للمـ.ـناوئين لنظام الأسد من اللاجئين والفـ.ـارين من بطـ.ـش الميلـ.ـيشيات.

وشهدت منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، والتي يكثر فيها تواجد مجـ.ـموعات من ميلـ.ـيشيا حزب الله اللبناني، مقـ.ـتل عنصـ.ـر من قـ.ـوات الأسد نحـ.ـرًا بسـ.ـكين.

وبحسب موقع “زمان الوصل”، فقد قضـ.ـى عنصـ.ـر من الدفاع الوطني التابع لقـ.ـوات النظام نحـ.ـرًا بسـ.ـكين ببلدة تلـ.ـفيتا في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق على يد مجموعة مجـ.ـهولة.

وأضاف أنه تم العثور على جـ.ـثة العـ.ـنصر المذبـ.ـوح مضـ.ـرجة بالدمـ.ـاء على أطراف الطريق المؤدي إلى بلدة رنكوس، مساء السبت.

واستنفرت قـ.ـوات النظام، بعد نقل الجـ.ـثة إلى أحد المشافي، ونفذت عملية تمـ.ـشيط للمنطقة التي شهدت الحـ.ـادثة دون توصلها إلى نتيجة.

وسبق أن شهدت البلدة توتـ.ـرات كبيرة بين ميلـ.ـيشيا الدفاع الوطني التابع للنظام ومجـ.ـموعات من ميليـ.ـشيا حزب الله اللبناني أفضت لحـ.ـدوث اعتـ.ـقالات متبادلة.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد أطـ.ـلق يد ميلـ.ـيشيا حزب الله في معظم مدن وبلدات القلمون الغربي، وخصوصًا المحاذية للحدود اللبنانية، وهو ما جعلها تقيم مقرات دائمة وتتدخل في شؤون من تبقى من السكان المحليين، بعد أن تسبـ.ـبت بتهـ.ـجير معظمهم خارج البلاد.

قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.. ميلـ.ـيشيا الأسد تستغيث

قـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من عناصـ.ـر ميليـ.ـشيا أسد الطـ.ـائفية بانفجار لغـ.ـم أرضي في بادية تدمر شرق حمص، بحسب صفحات إخبارية موالية.

وأفادت صفحة “حمص حكاية موت لاتنتـ.ـهي”، اليوم الأحد، بأن عنـ.ـصرين من ميليـ.ـشيا أسد قـ.ـتلا على الأقل وأصيـ.ـب ثلاثة آخرون بجـ.ـروح جراء انفجـ.ـار لغـ.ـم أرضي في بادية تدمر شرق حمص.

ونشرت الصفحة صورة لاثنين من قـ.ـتلى الميلـ.ـيشيا هـ.ـما، عارف أمين بسيـ.ـسيني وعهد أمين علي، لكنـ.ـها لم تشر إذا ما كانـ.ـا نفس العنـ.ـصرين اللذين قـ.ـتلا بالتفـ.ـجير أم لا.

ويأتي ذلك وسط أنباء عن إطلاق الميليـ.ـشيات بدعـ.ـم روسي إيراني لحملة جديدة للقـ.ـضاء على خلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش المنتـ.ـشرة في البادية السورية، هي الرابعة منذ شـ.ـهر تموز الماضي.

ومع كل حملة جديدة يسقط عشـ.ـرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى لميـ.ـليشيا أسد وميلـ.ـيشيات إيران، بكمائن وألغـ.ـام لخـ.ـلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش، الذي تزداد عـ.ـملياته مع كل حملة جديدة بدل أن يضـ.ـعف.

وقبـ.ـل ثلاثة أيام فقط نعـ.ـت صـ.ـفحات موالية، 11 عنصـ.ـرا لميليـ.ـشيا أسد الطـ.ـائفية جراء كمـ.ـين جديد نصبه لهم داعـ.ـش شرق حمص.

وخلال الشهر الجـ.ـاري نعت شبـ.ـكات موالية أكثر من 40 عنصرا لميليـ.ـشيات أسد وإيران على يد تنظـ.ـيم داعـ.ـش في البادية السورية، حسبما رصد موقع أورينت نت.

وتنتشر خلايا تنـ.ـظيم داعـ.ـش على مساحات شاسـ.ـعة من البادية السورية، تقع ضـ.ـمن أربع محافظات سورية هي الرقة ودير الزور وحمص والسويداء.

اقرأ أيضا: نصر الله في المرمى.. نجاة من المـ.ـوت في عملية خاطـ.ـفة

فجـ.ـرت صحيفة “الجريدة” الكويتية مفاجـ.ـأة من العيار الثقيل، بكشفها تفاصيل مخطـ.ـط لاغتـ.ـيال زعيم ميلـ.ـيشيا “حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله، فـ.ـشل في اللحظة الأخيرة.

الصحيفة الكويتية نقلت عن مصادر مقـ.ـربة من قائد “فيـ.ـلق القدس” الإيراني اللواء إسماعيل قآني، أنه تم إفشال مخطـ.ـط اغـ.ـتيال حسن نصرالله الأسبوع الماضي في الضـ.ـاحية الجنوبية ببيروت، وذلك من جانب إسرائيل.

وقالت المصادر: “تمكن (حزب الله) الأسبوع الماضي، من كشف عملية واسعة، كانت إسرائيل قد جهزتها لاغتـ.ـيال حسن نصرالله، وعدد كبير من زعـ.ـماء بعض الفصائل في العراق وسوريا وفلسطين”.

وأشارت إلى أن “(نصر الله) قد أبلغ (قآني) بتفاصيل هذه المعلومات وحول تقديرات من اتباع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (الخطة ب) خلال لقائهما في بيروت”.

ونشرت هيئة التلفزيون الإسرائيلي “مكان” هذه التفاصيل، نقلًا عن الموقع، في تلميح “ربما” لإمكانية صحة هذه المعلومات، تحت عنوان بسيط “نبأ يفيد بأن إسرائيل خـ.ـططت لاغـ.ـتيال حسن نصرالله”.

وأثارت حـ.ـادثة اغـ.ـتيال العالم النـ.ـووي الإيراني، محسن فخري زاده، أمس الجمعة، الكثير من التساؤلات حول أسباب وتوقـ.ـيت هذه العمـ.ـلية ومن يقف خلفها.

شاهد أيضاً

ضـ.ـربة موجـ.ـعة للموالين بعد أن قامت روسية بإجـ.ـلاء جـ.ـنودها من هذه المنطقة ..

منذ السـ.ـيطرة عليها مطلع شهر فبراير من العام 2020، شكلت مدينة سراقب مركزاً استراتيجياً ونقطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *