close
منوعات

شـ.ـاهد بولنـ.ـدا ترحـ.ـل قـ.ـسـ.ـراً لاجئين سوريين على وشـ.ـك المـ.ـوت إلى بيـ.ـلاروسيا (فيـ.ـديو)

علن حـ.ـرس الـ.ـحـ.ـدود البيلاروسي أن السلطات الـ.ـبـ.ـولـ.ـنـ.ـديـ.ـة رحـ.ـلـ.ـت 3 لاجئين سوريين قـ.ـسـ.ـراً إلى أراضي بـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـا، “كان اثـ.ـنـ.ـان منهم على حـ.ـافـ.ـة الـ.ـمـ.ـوتـ.ـ”. (الفيديو في نهاية الخبر )

وقـ.ـالـ.ـت هيئة الـ.ـحـ.ـدود الحكومية الـ.ـبـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـة في بيان نشرته على قناتها في “تليغرام”، يوم أمس الإثنين: إن عناصر حـ.ـرس الـ.ـحـ.ـدود الـ.ـوطـ.ـنـ.ـي عـ.ـثـ.ـروا السبت الماضي على ثلاثة لاجئين سوريين على الخط الحدودي بين بـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـا وبولندا، كان اثـ.ـنـ.ـان منهم قد فـ.ـقـ.ـدا الـ.ـوعـ.ـي.

وذكـ.ـر البيان أن عناصر حـ.ـرس الـ.ـحـ.ـدود الـ.ـبـ.ـولـ.ـنـ.ـدي وقـ.ـفـ.ـوا مـ.ـتـ.ـفـ.ـرجـ.ـيـ.ـن على الـ.ـطـ.ـرف الـ.ـمـ.ـقـ.ـابـ.ـل من الـ.ـخـ.ـط، من دون أن يحاولوا تـ.ـقـ.ـديـ.ـم أي مـ.ـسـ.ـاعـ.ـدة للاجئين رغم خـ.ـطـ.ـورة حـ.ـالـ.ـتـ.ـهـ.ـم.

وأضاف البيان أن الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـيـ.ـن الـ.ـبـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـيـ.ـن لاحظوا آثـ.ـار الـ.ـجـ.ـر على الـ.ـشـ.ـريـ.ـط الـ.ـرمـ.ـلـ.ـي في الـ.ـطـ.ـرف الـ.ـبـ.ـولـ.ـنـ.ـدي من خط الـ.ـحـ.ـدود، الأمر الذي يدل بكل وضوح على الـ.ـطـ.ـابـ.ـع الـ.ـقـ.ـسـ.ـري لـ.ـعـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـة الـ.ـتـ.ـرحـ.ـيـ.ـل.

وأشار البيان إلى أن أحد الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن السوريين صـ.ـرح بأن الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـيـ.ـن الـ.ـبـ.ـولـ.ـنـ.ـديـ.ـيـ.ـن أوقـ.ـفـ.ـوهـ.ـم وأوصـ.ـلـ.ـوهـ.ـم قـ.ـهـ.ـراً إلى الـ.ـحـ.ـدود مع بـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـا، حيث ضـ.ـربـ.ـوهـ.ـم بـ.ـشـ.ـدة بـ.ـسـ.ـبـ.ـب رفـ.ـضـ.ـهـ.ـم الـ.ـعـ.ـبـ.ـور إلى بـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـا، وتـ.ـركـ.ـوا 3 أيام في الـ.ـغـ.ـابـ.ـة من دون طـ.ـعـ.ـام أو مـ.ـاء.

وأكدت هيئة الـ.ـحـ.ـدود الـ.ـبـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـة أن الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن السوريين نـ.ـقـ.ـلـ.ـوا إلى الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـشـ.ـفـ.ـى لـ.ـتـ.ـلـ.ـقـ.ـي العلاج. وكانت وزارة الـ.ـدفـ.ـاع الـ.ـبـ.ـولـ.ـنـ.ـديـ.ـة نشرت أسـ.ـلـ.ـاكـ.ـا شـ.ـائـ.ـكـ.ـة تـ.ـمـ.ـتـ.ـد لنحو 100 كم من أصل 418 كم من حـ.ـدودهـ.ـا مع بـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـا، وقـ.ـالـ.ـت إنها سـ.ـتـ.ـضـ.ـع أيضاً أسـ.ـلـ.ـاكـ.ـا شـ.ـائـ.ـكـ.ـة لمسافة 50 كم على حـ.ـدودهـ.ـا مع بـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـيـ.ـا في الـ.ـمـ.ـنـ.ـاطـ.ـق الـ.ـمـ.ـرشـ.ـحـ.ـة لأن تـ.ـتـ.ـحـ.ـول إلى معابر حـ.ـدوديـ.ـة غير قـ.ـانـ.ـونـ.ـيـ.ـة.

ويسافر طـ.ـالـ.ـبـ.ـو الـ.ـلـ.ـجـ.ـوء إلى بـ.ـيـ.ـلـ.ـاروسـ.ـا أولاً، ثم يـ.ـتـ.ـابـ.ـعـ.ـون طـ.ـريـ.ـقـ.ـهـ.ـم بعد ذلك عبر لـ.ـيـ.ـتـ.ـوانـ.ـيـ.ـا وبـ.ـولـ.ـنـ.ـدا في اتـ.ـجـ.ـاه الـ.ـغـ.ـرب، وغـ.ـالـ.ـبـ.ـاً ما يـ.ـسـ.ـتـ.ـعـ.ـيـ.ـنـ.ـون بـ.ـمـ.ـهـ.ـربـ.ـيـ.ـن لـ.ـإيـ.ـصـ.ـالـ.ـهـ.ـم إلى ألـ.ـمـ.ـانـ.ـيـ.ـا وبـ.ـاقـ.ـي دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى