الرئيسية / أخبار ألمانيا / شبـ.ـيح الشعلان … ظهر مع بشار وعمل حـ.ـارسا لماهر ثم تحول إلى لاجيء في ألمانيا
660x330 - شبـ.ـيح الشعلان ... ظهر مع بشار وعمل حـ.ـارسا لماهر ثم تحول إلى لاجيء في ألمانيا

شبـ.ـيح الشعلان … ظهر مع بشار وعمل حـ.ـارسا لماهر ثم تحول إلى لاجيء في ألمانيا

لم تفلح مـ.ـحـ.ـاولـ.ـات الـ.ـشـ.ـبـ.ـيـ.ـح “علاء عادل خليل” في طـ.ـمـ.ـس أو إخـ.ـفـ.ـاء صورة له على “غوغل” يظهر فيها ببدلة رياضية إلى جانب رأس الـ.ـنـ.ـظـ.ـام السوري .

رغم أنه تمكن من حذف العديد من الصور الأخرى له التي تشير إلى تـ.ـشـ.ـبـ.ـيـ.ـحـ.ـه منذ أن حط الرحال في ألمانيا حيث يعيش في مدينة “آخن” غرب شمال البلاد منذ خمس سنوات.

وتقدم بطلب لجوء إنـ.ـسـ.ـانـ.ـي مـ.ـدعـ.ـيـ.ـاً أنه لم ينتمِ إلى أي مـ.ـيـ.ـلـ.ـيـ.ـشـ.ـيـ.ـا من الـ.ـمـ.ـيـ.ـلـ.ـيـ.ـشـ.ـيـ.ـات التي تـ.ـقـ.ـاتـ.ـل في سوريا، بينما يـ.ـتـ.ـهـ.ـمـ.ـه ناشطون بـ.ـالـ.ـتـ.ـطـ.ـوع في “اللجان الـ.ـشـ.ـعـ.ـبـ.ـيـ.ـةـ.ـ” الـ.ـمـ.ـؤـ.ـيـ.ـدة للنظام وارتـ.ـكـ.ـاب جـ.ـرائـ.ـم حـ.ـرب .

ووصل “خليل” إلى مدينة “كولن” الألمانية أواخرعام 2014 كـ”طالب” هـ.ـرب من الـ.ـحـ.ـرب، حسب زعـ.ـمـ.ـه.

وذكر الصحفي الأمريكي “بن ديفيس” في تقرير له تشر في مجلة (تابلت 9) الأمريكية بتاريخ 22/02/20116 أن جميع حسابات الـ.ـشـ.ـبـ.ـيـ.ـح “علاء خليل” على “فيسبوك” (علاء خ) و(علاء عادل) أثبتت العكس.

وكشف شخص سوري على معرفة به بأن “علاء” يدرس معه في أكاديمية “سبارشن” الرياضية، وتفاخر خليل بخدمته عندما تواجه مع والد صديقه بما في ذلك أنه دُـ.ـرِـ.ـبـ.ـَ كـ.ـقـ.ـنـ.ـاص في روسيا.

وروى مصدر يعرف “خليل” معرفة شخصية، ولكنه فضّل عدم ذكر اسمه لـ”زمان الوصل”، أن المذكور من مواليد مدينة “القامشلي” كان يعيش في حي “الشعلان” وسط دمشق في بيت مملوك لعائلته،

ومع بداية الـ.ـثـ.ـورة على الـ.ـنـ.ـظـ.ـام بدأ بـ.ـتـ.ـسـ.ـلـ.ـيـ.ـم معارفه وأصدقائه لـ.ـفـ.ـروع الـ.ـأمـ.ـن وبخاصة من كانوا يشاركون منهم في الـ.ـمـ.ـظـ.ـاهـ.ـرات الـ.ـسـ.ـلـ.ـمـ.ـيـ.ـة،

ومن لم يقم بـ.ـتـ.ـسـ.ـلـ.ـيـ.ـمـ.ـهـ.ـم قام بـ.ـتـ.ـجـ.ـنـ.ـيـ.ـدهـ.ـم في صـ.ـفـ.ـوف الـ.ـشـ.ـبـ.ـيـ.ـحـ.ـة بالاشتراك مع الـ.ـشـ.ـبـ.ـيـ.ـح “باسل نحاس”

وعلى ما يبدو أن خدمات “خليل” قد نالت إعجاب رؤسائه، لأنه شَغِلَ في الـ.ـقـ.ـوات الـ.ـخـ.ـاصـ.ـة السورية (القوات مؤلفة من مواليي الـ.ـنـ.ـظـ.ـام من الـ.ـنـ.ـخـ.ـبـ.ـةـ.ـ) وترقى بسرعة قصيرة،

وبحلول عام 2012 خدم-كما يقول- كـ.ـحـ.ـارس شـ.ـخـ.ـصـ.ـي للأسد بـ.ـتـ.ـوصـ.ـيـ.ـة من الـ.ـشـ.ـبـ.ـيـ.ـح “باسل النحاس” أحد أزلـ.ـام “ماهر الأسد” ضمن الـ.ـقـ.ـوة الـ.ـخـ.ـاصـ.ـة الـ.ـمـ.ـكـ.ـلـ.ـفـ.ـة بـ.ـحـ.ـمـ.ـايـ.ـة بشار الأسد وغـ.ـالـ.ـبـ.ـيـ.ـتـ.ـهـ.ـا من الـ.ـعـ.ـلـ.ـويـ.ـيـ.ـن، كما يتوضح من صورة مـ.ـلـ.ـتـ.ـقـ.ـطـ.ـة له من ملف فيديو أثناء إلقاء الأسد لخطابه في ساحة الأمويين.

وكشف المصدر أن الـ.ـنـ.ـظـ.ـام أرسل المذكور إلى روسيا لـ.ـتـ.ـلـ.ـقـ.ـي تـ.ـدريـ.ـبـ.ـات عـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة في حـ.ـمـ.ـايـ.ـة الأشخاص المهمين من الـ.ـاغـ.ـتـ.ـيـ.ـال،

واتُهم -حسب المصدر- بالوقوف خلف مـ.ـذبـ.ـحـ.ـة لـ.ـلـ.ـسـ.ـجـ.ـنـ.ـاء الـ.ـمـ.ـدنـ.ـيـ.ـيـ.ـن عند نقطة تـ.ـفـ.ـتـ.ـيـ.ـش، وشارك إلى جانب قوات الـ.ـنـ.ـظـ.ـام في مـ.ـعـ.ـارك “تلة الـ.ـكـ.ـبـ.ـيـ.ـنـ.ـةـ.ـ” (برج سيرتل) بريف اللاذقية عام 2014.

شاهد أيضاً

62648dccc147e 4 webp 1 310x165 - سوريون في ألمانيا يطلقون حملة كبيرة لمقاطعة المتاجر السورية والتركية ... إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

سوريون في ألمانيا يطلقون حملة كبيرة لمقاطعة المتاجر السورية والتركية … إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

أطلق ناشطون سوريون يقيمون في “ألمانيا”، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لمقاطعة المحلات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.