أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالصور .. خسـ.ـائر فـ.ـادحة في صـ.ـفوف قـ.ـوات نظـ.ـام الأسد في ريفي إدلب وحماة

شاهد بالصور .. خسـ.ـائر فـ.ـادحة في صـ.ـفوف قـ.ـوات نظـ.ـام الأسد في ريفي إدلب وحماة

متابعة : تركيا الخبر

رصـ.ـدت شبكة “شام” الإخبارية مصـ.ـرع عدد من ضبـ.ـاط وعناصر النظـ.ـام بمناطق متفـ.ـرقة من البلاد، بينهم رتـ.ـب عسـ.ـكرية عالية خلال الأيام القليلة الماضية، في وقت يبدو أن الاشتبـ.ـاكات اشتـ.ـدت على جبـ.ـهات البادية السورية.

وقـ.ـتل ضـ.ـابطان برتبة “نقـ.ـيب”، الأول يدعى “ميسم الفلاح” الذي قـ.ـتل إلى جانب المساعد “علي اسبر”، بريف ادلب، فيما قتـ.ـل النقـ.ـيب “ليث علي”، على “طريق أثريا” وهو من مرتـ.ـبات المخابـ.ـرات الجوية، وينحدر من “القرداحة” بريف اللاذقية.

ورصدت شبكة شام مصـ.ـرع وجـ.ـرح 5 ضبـ.ـاط برتبة مـ.ـلازم وهم “محمد سليمان” قتـ.ـل بريف إدلب وينحـ.ـدر من طرطوس، كما أصـ.ـيب الملازم “جعفر اسعد” بجـ.ـروح على جبـ.ـهات إدلب أيضاً.

يضاف إلى ذلك كلاً من “محمد عجيب” و”محمود خضور” قتـ.ـلا بريف حمص و ينـ.ـحدران من اللاذقية، في حين نعـ.ـت صفحات موالية للنـ.ـظام المـ.ـلازم والمراسل الحـ.ـربي “حسان طراف” الذي لقـ.ـي مصـ.ـرعه على جبـ.ـهات إدلب شمال غرب سوريا.

وفي ظـ.ـروف غامـ.ـضة لقي العمـ.ـيد “عبد الكريم علي حسون”، مصـ.ـرعه دون معرفة أسباب الوفـ.ـاة وينحـ.ـدر من منطقة وادي القلع بريف محافظة اللاذقية، بحسب مصادر إعلامية موالية.

بالمقابل أشارت مصـ.ـادر ميـ.ـدانية إلى تمكن الثـ.ـوار من قنـ.ـص 3 عناصـ.ـر من ميليـ.ـشيات النظـ.ـام على محور بلدة ميزناز بريف حلب الغربي، يضاف إلى ذلك قنـ.ـص من قنـ.ـص على محور قرية المـ.ـلاجة بريف إدلب الجنوبي.

وقبل أيام نعـ.ـت صفحـ.ـات موالية للنظـ.ـام العنصر “عبد الكريم حسن” الذي قالت إنه قـ.ـتل جراء الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية الأخيرة على كتـ.ـيبة الرادار بريف السويداء جنوبي البلاد، بالمقابل قتـ.ـل العنصـ.ـر “أمين الضيف” التابع لميليـ.ـشيا “لـ.ـواء القدس” في بادية حمص، دون الكشـ.ـف عن أسباب مصـ.ـرعه.

وأفصـ.ـحت صفحات تابعة لميليـ.ـشيات النظام عن انفجـ.ـار لغـ.ـم أرضي بسيارة عسـ.ـكرية أدى لمصـ.ـرع ضـ.ـابط وجـ.ـرح ثلاثة آخرين في منطقة “الأندرين” بين حماة وحلب مساء أمس، حسب وصفها.

وأفادت شبكة “الخابور” المحلية بمقـ.ـتل القيـ.ـادي في ميليـ.ـشيا لواء القدس “عمار الحريتاني” بانفجـ.ـار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة بسيارته قرب منطقة كباجـ.ـب في بادية ديرالزور.

في حين فقـ.ـدت ميليـ.ـشيات النظام الاتصال بمجموعة تضـ.ـمن دورية تحوي خبـ.ـراء تفكيـ.ـك ألغـ.ـام بمنطقة صفيان الخاضـ.ـعة تحت سيطـ.ـرة قوات النظام جنوب مدينة الطبقة غرب الرقة، وسط استنـ.ـفار ميليشـ.ـيات النظام للبحث عن الدورية، قبل أيام.

وقال ناشطون في شبكة “ديرالزور24” إن ميليـ.ـشيات النظـ.ـام شنـ.ـت حملة تمشـ.ـيط في محيط جبل بشري بريف دير الزور الغربي، بعد هـ.ـجمـ.ـات داعـ.ـش المتكررة في بادية ديرالزور، والتي تزايدت خلال الفترة الماضية، وراح نتيجتها العشـ.ـرات من عناصر الميليـ.ـشيات.

هذا وتحدثت مصادر إعلامية عن تكـ.ـبد ميليـ.ـشيات النظـ.ـام خسـ.ـائر فادحـ.ـة إثر هـ.ـجمات متفرقة شنتـ.ـها خـ.ـلايا تابعة لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش”، في عدة مواقع تابعة لجيـ.ـش النظام في البادية السورية، ما أدى إلى سقـ.ـوط عدد كبير من القتـ.ـلى والجـ.ـرحى بين صفـ.ـوف الميليـ.ـشيات.

وكان لقي ضبـ.ـاط وعناصـ.ـر ميليـ.ـشيات النظام مصـ.ـرعهم خلال الفترات الماضية، وذلك وفقاً ما تكـ.ـشف عنه صفحـ.ـات النظام تحت مسمى المعـ.ـارك التي يخوضـ.ـها جيش النظام، فيما تتـ.ـكتم على الحجم الحقيقي لخسـ.ـائرها خلال محـ.ـاولات تقـ.ـدمها الفاشـ.ـلة لا سيّما في ريفي اللاذقية الشمالي، وإدلب الجنوبي.

وهذا وسبق أن رصـ.ـدت شبكة “شام” الإخبارية مقتـ.ـل عدد من ضبـ.ـاط جيـ.ـش النظام خلال الأيام الماضية، فيما تنوعت أسباب مصـ.ـرعهم المعـ.ـلنة عبر المصادر الإعلامية الموالية ما بين المـ.ـوت بـ “عـ.ـارض صحي” وبين معـ.ـارك ريف إدلب، فيما اقتصـ.ـرت بعض النعـ.ـوات على الكشف عن مقتـ.ـلهم دون ذكر الأسباب لتبقى في ظروف غامـ.ـضة.

شاهد أيضاً

قصة عجـ.يبة.. بحار سوري يعيش منفرداً على متن سفينة في البحر ويناشد العالم لمساعدته منذ سنوات (فيديو)

ناشد البحار السوري “محمد عائشة” العالم لمساعدته، حيث يعيش وحيداً منذ أربعة أعوام على متن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *