close
أخبار سورياهجرة ولجوء

شاهد سويدي-سوري يتوعد السوريين باللهجة السورية بطردهم من السويد (فيديو)

استضافت قناة “الإخبارية السورية” الموالية، مواطنا سوريا، حصل على الجنسية السويدية منذ زمن طويل، توعد خلال الحلقة بترحيل السوريين من السويد.

المدعو “بهيج بحكو” مغترب بالسويد منذ عام 1985، وينتمي إلى حزب السويد الديمقراطي المتـ .ـطرف، وهو حزب معـ .ـادٍ للأجانب، يستمد بعض أفكاره من النـ .ـازيين أو ما يسمون اليوم بالنـ .ـازيين الجـ .ـدد، الذين يدعي بوتين أنه يحـ .ـاربهم في أوكرنيا.

وقال “بحكو” خلال اللقاء “اليمـ .ـين المتـ .ـطرف لا يقبل بالتدخل الخارجي من الآخرين، ويريد بلده بلدا آمنا سالما، فهدفنا أولا أن يعيش الشعب السويدي، قبل أن يساعد غيره”

وأضاف “بحكو”، أن “هناك خـ .ـوف من الشعب السوري خاصة، والشعب الأجنبي بشكل عام، كون أنهم حملوا الإرهـ .ـاب إلى السويد، وازدادت معـ .ـدلات الجـ .ـرائـ .ـم”.

وقدم “بحكو” معلومة كاذبة تفيد بأن الحصول على الجنسية السويدية يحتاج إلى العيش في السويد لمدة ثماني سنوات، وهو ما نفاه ناشطون مؤكدين أن العمل والعيش لمدة خمس سنوات، كفيل بالحصول على الجنسية.

وقال بلهجة عامية “ما ممكن بقا ممكن نقبل هالكم الهائل الي إجا عالسويد”.

“بحكو” أبدى تخـ .ـوفا ممن وصفهم بـ “الإرهـ .ـابيين”وهم بالنسـ .ـبة له سوريون وأفـ .ـغان وعراقيون، فقال”إجانا أفـ .ـغان كتير إرهـ .ـابيين ومن سوريا ومن العراق، وصاروا يسووا مشاكل عنا في البلاد، فهالمشاكل أدت إلى صعود هاليـ .ـمين، مشان هيك لازم نحط حد، بيكفي بلدنا حلو بلدنا جميل”، في إشارة إلى بلده “السويد”.

الرجل الذي أمضى أكثر من ثلاثين عاما من حياته في السويد، توجه بنصيحة للشباب السوري بالعودة إلى سوريا، وكأن السويد حلال له وحرام على غيره، فقال”أنصح كل السوريين في أوروبا بالعودة إلى سوريا، فالبلد جميل ورائع والخدمات الصحية متوفرة”.

شاهد الفيديو الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى