أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالفيديو والصور … اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بيـ.ـن أهالي وعناصـ.ـرمن ميليـ.ـشيا الأسـ.ـد في حمص

شاهد بالفيديو والصور … اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بيـ.ـن أهالي وعناصـ.ـرمن ميليـ.ـشيا الأسـ.ـد في حمص

متابعة : تركيا الخبر

دارت اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بالأسلـ.ـحة الروسـ.ـية الرشـ.ـاشة بيـ.ـن أهالي قرية شين المـ.ـوالية وعناصـ.ـر تابعـ.ـين للفـ.ـرقة الرابعة في ميليـ.ـشيا أسـ.ـد الطائـ.ـفية شمال غرب حمص، أسفـ.ـرت عن إصـ.ـابات وخسـ.ـائر بشرية بـ.ـين الطرفين، دون تحديدها على وجه الدقـ.ـة، وفقا لصفـ.ـحات موالـ.ـية

وأفادت الصفحات أن منطقة “شين” شهـ.ـدت ليلة أمس اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بالأسـ.ـلحة مع حـ.ـاجز للفـ.ـرقة الرابـ.ـعة التي يقودها (مـ.ـاهر الأسـ.ـد شقيـ.ـق بشار)،، وذلك على خلفـ.ـية قيام عناصـ.ـر الحـ.ـاجز بإطـ.ـلاق الـ.ـنار على شابين من المنطقة يقـ.ـودان دراجة نـ.ـارية، بعد عدم التـ.ـزامهما بأوامـ.ـر الوقـ.ـوف، ما أسـ.ـفر عن مقتـ.ـل شاب وإصـ.ـابة آخر.

وأضافت الصفحات أن البعض من أقارب المـ.ـتوفى وبمسـ.ـاندة عدد من أهالي المنـ.ـطقة هاجـ.ـموا الحـ.ـاجز وأضـ.ـرموا فيه النـ.ـار واشتـ.ـبكوا مع عناصـ.ـره بالأسـ.ـلحة الروسية الرشـ.ـاشة.

ونشـ.ـرت صفحة بعرين الحـ.ـدث الموالية صورة للشاب المتـ.ـوفى وقالت إنه مهندس ويدعى حسن الجيهان.

وتداولت صفحات محلية شريـ.ـطا مصورا للنيـ.ـران التي أضـ.ـرمها الأهالي بالحـ.ـاجز، مع سماع أصـ.ـوات تبـ.ـادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار بين الطـ.ـرفين.

وأوردت بعض الصفحات المـ.ـوالية أنبـ.ـاء غير مؤكدة عن وفـ.ـاة والدة الشاب المهندس، بسـ.ـكتة قلبية فور سماعها لمقـ.ـتل ابنها.

وتأتي هذه الاشتـ.ـباكات مع تصـ.ـاعد حالة الغضـ.ـب والغـ.ـليان من حكـ.ـومة أسد في صفـ.ـوف المنـ.ـاطق المـ.ـوالية،

مع ازدياد عدد قـ.ـتلاها في صـ.ـفوف ميليـ.ـشيات أسـ.ـد بمناطق دير الزور وأمـ.ـاكن متفـ.ـرقة من سوريا، في ظل أزمات معيـ.ـشية خانـ.ـقة في مناطق سيـ.ـطرة ميليـ.ـشيات أسد، من غـ.ـلاء فاحـ.ـش للأسـ.ـعار وشبه انعـ.ـدام للخـ.ـدمات من كهرباء وخبز ووقود.

وفي أوقات متقـ.ـطعة تشـ.ـهد مناطق سيطـ.ـرة ميليشـ.ـيا أسـ.ـد العديد من الحـ.ـوادث الأمنـ.ـية المماثلة، لعدة أسباب منها الخـ.ـلافات والنـ.ـزاعات الناتجة عن صـ.ـراع النفـ.ـوذ، فضلاً عن موارد الرشـ.ـاوى من الحـ.ـواجز العسـ.ـكرية إلى جانب ممتلـ.ـكات المدنيـ.ـين التي تم تعفـ.ـيشها من المناطق التي احتـ.ـلتها الميليـ.ـشيات عبر عملـ.ـيات عسـ.ـكرية وحـ.ـشية

شاهد يالفيديو :

المصدر : أورينت نيوز

…………………………………………………………………………………………….

ضربـ.ـة قوية ومفجـ.ـعة تستـ.ـهدف مقـ.ـرات النظام السوري في القنيطرة

متابعة : تركيا الخبر

لقـ.ـي عدد من جنـ.ـود جيـ.ـش الأسد مصـ.ـرعهم وأصيـ.ـب آخرون، خلال عدة تفجـ.ـيرات بعبـ.ـوات ناسـ.ـفة استهـ.ـدفت مقراتـ.ـهم في ريف القنيطرة.

وذكرت، شبكة أخبار درعا وريفها، أن عـ.ـدة تفجبـ.ـرات متـ.ـزامنة استهـ.ـدفت ثلاثة مقـ.ـرات لقـ.ـوات النظام في ريف القنيطرة، وأسـ.ـفرت عن وقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وأضافت أن المقـ.ـرات التي تم استهـ.ـدافها جميعها في منطقة خان أرنبة بريف القنيطرة، وهي: مقر المخـ.ـابرات الجـ.ـوية، وشعبة التجـ.ـنيد وناحـ.ـية خان أرنبة.

وفي سياق متصل، أقدم مسـ.ـلحون مجـ.ـهولون على اغتيـ.ـال العنصـ.ـر في ميليـ.ـشيا أمن الدولة، محمد جـ.ـمال الفروح، إثر استهـ.ـدافه بالرصـ.ـاص في مدينة الصـ.ـنمين بريف درعا، بحسب الشبكة ذاتها.

وتشـ.ـهد مناطق الجنوب السوري، التي خضـ.ـعت لسيطرة قوات الأسد وفق عمليات التسـ.ـوية التي أبرمها المحتل الروسي، فوضـ.ـى أمنيـ.ـة كبيرة، تتمثل بعمـ.ـليات تفجـ.ـير واغتيـ.ـال تطال مقـ.ـرات النظام وجنـ.ـوده وعناصر المصالحات

…………………………………………………………………….

ما هي الشروط التي وضـ.ـعتها أمريكا أمام بشـ.ـار الأسد من أجل أن يحافظ على كرسيه

متابعة : نركيا الخبر

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، شـ.ـروطًا على “الأسد”، لإبقائه في منصبه، وقبول التطـ.ـبيع معه، وتخفيف العقـ.ـوبات المفروضة عليه، وخـ.ـروج القوات الأجنبـ.ـية من سوريا.

ونقلت صحيفة “الشـ.ـرق الأوسط” عن المبعـ.ـوث الأمريكي السابق، الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن بلاده تشـ.ـترط تطبيق القرار الأممي 2254 للقبول بأي تسوية في سوريا.

وأضاف أن على نظام الأسد تنفيذ جميع الالتزامات المترتبة عليه تجاه برنامـ.ـجه الكيمـ.ـاوي المتفق عليها عام 2013، المبرم بين “جون كيري” و”سيرغي لافروف”، والمنصوص عليه في القرار الدولي 2118.

كما أكد “جيفري” أن على الأسد محـ.ـاسبة مرتكـ.ـبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب في نظامه، وفي حال نفذ ذلك سيتم تخفيف الضـ.ـغط، عليه خطوة بخطوة.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن من ضمن الشروط، العمل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتأمين عودة كريمة وحرة للسـ.ـوريين إلى بلادهم.

وأوضح “جيفري” أن واشـ.ـنطن يمكن أن تقبل ببقاء الأسد في منصبه بشرط أن يغير سـ.ـياسته، وأنها تقبل بوجود روسيا في سوريا، لكنها لا تقبـ.ـل بوجود إيران.

ولفت المسـ.ـؤول الأمريكي أنه في حال خضـ.ـع “الأسد” للشروط السابقة فستخرج كل القوات الأجنـ.ـبية من سوريا بما فيها الولايـ.ـات المتحدة وروسيا وتركيا وإيران وإسـ.ـرائيل.

الجدير ذكره أن التصـ.ـريحات الأمريكية شهـ.ـدت تقلبًا وتدرجًا في الموقف من نظام الأسد وبقائه في الحكم، خلال سنوات الثورة السورية العشر،

فقد كانت ترتفع لتطالب بضروره تنحـ.ـيه ومحاكـ.ـمته، ثم تنخفض للمطالبة بتعـ.ـديلات دستورية وإصلاحات سياسية، مع العلم أن “الأسد” ارتكب جرـ.ـائم لم يرتكبـ.ـها كل الزعـ.ـماء العرب الذين تمت الإطـ.ـاحة بهم من قِبل شعوبهم خلال ثورات الربـ.ـيع العربي

شاهد أيضاً

تغيرات مهمة ..تنازلات روسية لصالح تركيا في سوريا والمعادلة ستتغير كلياً .. إليكم أهم التفاصيل !

تركيا الخبر يبدو أن الصـ.ـراع التركي_الروسي في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، يتجه نحو فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *