أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / شاهد بالفيديو بيع لقاح فايروس كورونا في “ماركت” البيم .. فما حقيقة الأمر (صورة) ؟

شاهد بالفيديو بيع لقاح فايروس كورونا في “ماركت” البيم .. فما حقيقة الأمر (صورة) ؟

متابعة : تركيا الخبر

نشرت إدارة متاجر “البيم” بياناً هاماً على موقعها الرسمي في مواقع التواصل الإجتماعي، بينت من خلاله حقيقة مسألة انتشار شائعة بيع لقاحات فايروس كورونا في متاجرها .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلاً عن البيان المنشور، فإن سلسلة متاجر “Bim” نفت نفياً قاطعاً تواجد اللقاحات في متناول الأيدي بين بضائع متاجرها .

شاهد الفيديو :

والتي أشارت من خلاله إلى أنها نشرت فيديو توعوي عن فايروس كورونا وذكرت من خلاله من باب “الفكاهة” ليس إلا بأنها ستقوم ببيع اللقاح في متاجرها .

وهذه صورة البيان :

المصدر : تركيا بالعربي

……………………………………………………………………….

قضية الحجاب … من أهم ما صرح به الرئيس أردوغان اليوم بعد صلاة الجمعة

متابعة : تركيا الخبر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن عام 2020 عامًا حافلًا ليس فقط بالنسبة لتركيا ولكن للبشرية جمعاء، حيث كان عامًا مليئًا بالألـ.ـم للبشرية جمعاء.

جاء ذلك خلال إجابة الرئيس أردوغان على أسئلة الصحفيين بعد صلاة الجمعة التي أداها في مسجد آيا صوفيا الكبير، اليوم الجمعة،

وقال: “بلغ عدد الوفـ.ـيات حتى يوم أمس مليون و819 ألف في العالم، على أي حال نأمل أن يكون عام 2021 أفضل، بفضل الإجـ.ـراءات المتخذة، ويكون عام تراجع في هذه المرحلة من وباء فيروس كورونا”.

وأشار الرئيس إلى أن الوضع الآن أفضل نسبيًا بفضل وجود اللقاحات التي بدأت تخرج للنور، وأكد على وصول 3 ملايين من اللقاح من أصل 50 مليون ستصل تركيا قريبًا، بالإضافة إلى لقاحات أخرى.

وتابع: “آمل أن يؤدي اتساق مواطنينا ضد اللقاح ضمن التقويم إلى تقليل عدد الحالات بشكل أكبر، وآمل أن تقلل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد”، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست.

وفيما يتعلق الإجراءات المتخذة أكد الرئيس على أنها تأتي ضمن المصلحة العامة للشعب والدولة، وسيتم تقييمها بشكل متتالي وفقًا للدراسات والنتائج القائمة.

وحول تصريح فكري صاجلار حول الحجاب، قال: “بالطبع، يجب أن يُسأل هذا الشخص نفسه. هذا الشخص لم يعد يعيش في هذا العصر، وكان متخلفًا كثيرًا، ولسوء الحظ، إنه انعكاس للفهم الفاشـ.ـي لعقلية حزب الشعب الجمهوري اليوم،

هذا الفهم الفاشـ.ـي لا يزال قائمًا، بمعنى آخر هؤلاء الفتيات المحجبات تم إبعـ.ـادهن عن أبواب الجامعات لسنوات، أما إذا درست في الجامعة فالحجاب ممنـ.ـوع”.

وفي سياق الموضوع ذاته تساءل أردوغان عن حرية المعـ.ـتقد الذي يؤمن به أصحاب هذا الفكر، مستـ.ـغربًا من تدخلهم في مسألة الحجاب، وتابع: “ما زلنا لا نريد رؤية الناس يتدخلون في حياتهم، يجب على السيد كمال أن يتوقف عن خداع الأمة”.

وحول رفض العديد من أن يكون هناك قاضية محجبة أو شرطية محجبة أكد أردوغان على أنه لا يوجد شيء يمنع ذلك منددًا بتلك التصريحات الرافضة وقال الرئيس: “هل يوجد شيء من هذا القبيل؟”.

المصدر : نيوترك بوست

………………………………………………

شاهد أيضاً

بالرغم من تصـ.ـريحات مسؤولين روس عن وجود خـ.ـلاف بين موسكو وأنقرة !..بوتين و أردوغان يبحثان التطورات الأخيرة في سوريا…

تركيا الخبر بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلادمير بوتين خلال مكالمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *