أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شاهد بالفيديو ..انفجـ.ـارات مطار عدن الذي ارتفاعت حصيلة القتـ.ـلى فيه إلى 26 قتـ.ـيلا

شاهد بالفيديو ..انفجـ.ـارات مطار عدن الذي ارتفاعت حصيلة القتـ.ـلى فيه إلى 26 قتـ.ـيلا

متابعة : تركيا الخبر

قتـ.ـل 26 شخصا على الأقل وأصـ.ـيب العشرات في الانفجـ.ـارات التي وقعـ.ـت في مطار عدن الأربعاء عند وصول طائرة تقل الحكومة اليمنية الجديدة، بحسب حصيلة جديدة أفادت بها مصادر طبية.

وقال مصدر طبي في عدن، العاصمة الموقتة للسلطة المعترف بها دوليا، إن هناك «26 قتـ.ـيلا على الأقل» في الانفجـ.ـارات التي وقعـ.ـت في المطار بينما أصيـ.ـب أكثر من 50 شخصا بجـ.ـروح، بحسب «فرانس برس».

حيق سمع دوي انفجـ.ـارين على الأقل عند وصول طائرة تقل الحكومة اليمنية الجديدة إلى مطار عدن في جنوب اليمن. والجدير بالذكر إنه لم يصـ.ـب أي من أفراد الحكومة اليمـ.ـنية بأي أذى بحسب المصدر

وكانت الحكومة الجديدة التي تم الإعلان عن تشكيلها في 18 من كانون الأول/ديسمبر الماضي وصلت إلى عدن بعد أيام من أدائها اليمين أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في السعودية

وتدور الحـ.ـرب في اليمن بشكل رئيسي بين المتـ.ـمردين الحـ.ـوثيين المدعـ.ـومين من إيران، وقوات أخرى…..

شاهد الفيديو :

……………………………………………………………………………………………………

رسالة إلى إيران ..غواصة نـ.ـووية أمريـ.ـكية تدخل مياه الخليج (شاهد بالصور )

متابعة : تركيا الخبر

أعلـ.ـنت وزارة الدفاـ.ـع الأمريكية “البنـ.ـتاجون”، أنه لأول مرة عبورت غواصة نـ.ـووية مضيق هرمز رفقة سفن حـ.ـربية أخرى.

وقال مسؤول في البـ.ـنتاجون، إن مرور هذه الغـ.ـواصة رسالة إلى طهران والتزام من واشنطن بحماية حلفائها، بحسب قناة “سكاي نيوز عربية”.

وذكر المصدر الأمريكي أن الغواصة التي تسمى “يو إس إس جورجيا” التي دخلت إلى الخليج مزودة بأكثر من 150 صـ.ـاروخ من طـ.ـراز “تومـ.ـاهوك”.

من جانبه صرح قائد القـ.ـيادة المـ.ـركزية الأمريكية “سانتـ.ـكوم”: “نحن مستـ.ـعدون للدفـ.ـاع عن أنفسنا والدفـ.ـاع عن أصدقائنا وحلفـ.ـائنا في المنطقة، ونحن مستـ.ـعدون للـ.ـرد إن اقتـ.ـضى الأمر”.

وفي السياق ذاته، يأتي عبور هذه الغواصة فيما قال قـ.ـائد القـ.ـوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكينزي، أثناء جولة يجريها في المنطقة إن بلاده “مستـ.ـعدة للـ.ـرد” في حال هاجمـ.ـتها إيران في الذكرى الأولى لمـ.ـقتل الجنـ.ـرال قاسم سليـ.ـماني.

وأضاف من مكان غير محدد في المنطقة “أرى أننا في وضع جيد جدا، وأننا سنكون مستـ.ـعدين، مهما قرر الإيرانيون وحلفـ.ـاؤهم ان يفعلوا”.

وأكد قائد “سانتكوم” أنه زار العاصمة العراقية بغداد حيث التقى قائد قـ.ـوات التحـ.ـالف الدولي الجـ.ـنرال الأمريـ.ـكيي بول كالفيرت، ورئيس أركان الجيـ.ـش العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله.

وأشار إلى أنه زار أيضا سوريا للقاء القـ.ـوات الأمريكية في قاعدة التنـ.ـف جنوبا الواقعة في المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.

ولم يُعلَن مسبقا عن هذه الجولة، ما يعد إشارة على وجود خشـ.ـية لدى المسـ.ـؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية من أن تقوم إيران بالانتـ.ـقام للجنرال البارز قاسـ.ـم سليـ.ـماني الذي لقي مصـ.ـرعه في غـ.ـارة شنتـ.ـها طائرة مسـ.ـيرة أمريكية قرب مطار بغداد في 3 يناير 2020.

وتوجد حامـ.ـلة الطائرات الأمـ.ـريكية “يو إس إس نيمـ.ـيتز” في مياه الخـ.ـليج منذ نهاية نوفمبر الماضي، كما حلقت قاذفـ.ـتان أمريكـ.ـيتان من طراز “بي 52” في المنطقة مؤخرا في استعـ.ـراض للقوة موجـ.ـه لإيران وحلفـ.ـائها

شاهد الصور :

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *