close
أخبار سوريا

هـ.ـجوم إسرائيلي على دمشق

تركيا الحدث-متابعات
وسائل إعلام سورية: الدفـ.ـاعات الأرضية تتـ.ـصدى لعـ.ـدوان إسرائيلي في ريف دمشق الجنوبي الغربي

أفاد مراسل قناة الأخبارية السورية بأن المضـ.ـادات الأرضية تتصـ.ـدى لعـ.ـدوان إسرائيلي جديد في أجـ.ـواء ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وسمعت أصـ.ـوات قـ.ـصف واشتـ.ـباكات في سماء ريف دمشق الجنوبي الغربي، وذكرت وكالة سانا أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية تصـ.ـدت له.

وقبل أيام لقي عنـ.ـصر في ميليـ.ـشيات “حزب الله” اللبناني مصـ.ـرعه ليلة أمس، إثر تعـ.ـرض مواقع نظام الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية في العاصمة دمشق وريفها لقصـ.ـف من قِبَل الطـ.ـيران الإسـ.ـرائيلي.

وذكرت الميليشـ.ـيا في بيان لها أن المقـ.ـاتل ضمن صفـ.ـوفها “علي كامل محسن جواد” المنحـ.ـدر من بلدة “عيتيت” جنوب لبنان، لقـ.ـي مـ.ـصرعه أثناء قيامه بـ”واجبه الجهادي” حسب وصفها.

ونشر موقع “تايمز أوف إسـ.ـرائيل” تقريراً ذكر فيه أن الهجـ.ـوم استـ.ـهدف بشكل أساسي مسـ.ـتودعات أسـ.ـلحة ومواقع عسـ.ـكرية تابعة لقـ.ـوات النظام السوري ومقـ.ـاتلي الميليشـ.ـيات الإيرانية في جنوب دمشق.

وأوضح الموقع في التقرير الذي ترجمـ.ـته “نداء سوريا” أن الغـ.ـارات أسفرت عن مقـ.ـتل 5 عسـ.ـكريين غير سوريين، مضيفاً أن الهجوم نفّذته المقـ.ـاتلات الإسرائيلية على دفـ.ـعتين وطال أهـ.ـدافاً في “جبل المانع” و”المقيبية” و”زاكية” وتسبب بوقـ.ـوع انفـ.ـجارات ضخـ.ـمة.

يشار إلى أن استـ.ـهداف الطيران الإسرائيلي لمـ.ـواقع نظام اﻷسد والميليـ.ـشيات بات أمراً اعتـ.ـيادياً حيث تتوعد إسرائيل بعـ.ـدم السماح لإيران باستخدام سوريا كـ.ـمنصة متقدمة لعمـ.ـلياتها ضـ.ـدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى