close
منوعات

شاهد بالفيديو.. افتتاح مرقص للفتيات في أطهر بقاع الأرض يثير غضـ.ـب عارم عربياً

أثار قرار افتتاح معهد لتعليم الفتيات الرقص في دولة مسـ.ـلمة هي أطهر بقاع الأرض على الإطـ.ـلاق، موجة غـ.ـضب شعبي واسعة ورفـ.ـض حـ.ـاد من المغردين العرب والمسـ.ـلمين داخلها وخارجها.

وأعلنت امرأة سعـ.ـودية افتتاح أول معهد لتعليم رقص الباليه للفتيات السـ.ـعوديات “كبيرات وصغيرات” على حـ.ـد سواء، بما يتماشى مع سـ.ـياسة الانفتاح على الغرب التي تتبعها المملكة خلال السنوات الأخيرة.

وتسبب فيديو بثته فضائية “الإخبارية” السعودية، تضمن تقريرا مصورا من داخل المعهد الجديد، دون أن تذكر اسم مالـ.ـكته، أو المدربات اللاتي يعملن فيه، في حالة من الصـ.ـدمة لدى المتابعـ.ـين السعـ.ـوديين ومواطـ.ـني الخليج وغيـ.ـرهم من بقيـ.ـة الدول الإسـ.ـلامية.

وفجَّر الأمر جـ.ـدلاً وغضـ.ـباً واسعين، بين المغـ.ـردين الذين رأوا أن الأرض التي اصت.ـطفاها الله بالحـ.ـرم المكـ.ـي والنبوي، لا يجب أن تتمادى في مخـ.ـالفة شـ.ـرع الله بهذه الطـ.ـريقة.

وقال أحد المغردين: “حسبي الله ونعم الوكيل عالأرض الطـ.ـاهرة قاعدين يفتحوا فيها خـ.ـمرات وسينمات وكبـ.ـاريهات شـ.ـغلات تانيه”.

بينما سخر آخر من ثقل أوزان السـ.ـعوديات التي لا تتت.ـلائم مع شروط رقـ.ـص الباليه، وكتب: “الأوزان بالسعودية ما تسمح لذا الشيء”.

وعبر مُغرد كويتي عن رفـ.ـضه لهذا القـرار، وقال: “حنا ككـ.ـويتيين ضـ.ـد هالقرار و بشدة”، بينما توقع مُغـ.ـرد أن يكون الإمـ.ـاراتي المتـ.ـشبه بالنساء، بدر خلف، هو مدربهـ.ـم، وعلق سـ.ـاخراً: “تخيلو نلقى بدر خـ.ـلف هو الي يدربـ.ـهم”.

ونشر ناشط صورة لراقـ.ـصة باليه بالعبـ.ـاءة والنـ.ـقاب، وعلق بسـ.ـخرية: “إلى المـ.ـعهد والحـ.ـافظ الله”.

وصف بكري باراس أهل السعودية بـ “البدو” وقال: “بنات البدو راحـ.ـو يرقـ.ـصو باليه.. دنيا تقهـ.ـر ومضحـ.ـكة نفس الوقت”.

وعلقت موضي غاضبة: “حسبـ.ـي الله ونعم الوكـ.ـيل اللهـ.ـم خصهم بالعـ.ـذاب ياقـ.ـوي ياعـ.ـزيز، ولاتؤاخذنا بهم اللـ.ـهم إنك تعلم أن قلـ.ـوبنا مقـ.ـهورة ولكن لا نقدر فعل شيء، اللهم لا تؤاخـ.ـذنا بهم وأبطل عملهم الذي لايـ.ـرضيك فإنها بلاد الحـ.ـرمين ولايجوز فيها أفعال لاتـ.ـرضيك. إنا لله وإنا إليه راجـ.ـعون”.

وعبر مغرد سعودي باسم علي القحطاني عن غـ.ـضبه قائلاً: “الواحد معد يعرف وش يقول ولكن كما قال حبـ.ـيبنا المصـ.ـطفى “بدأ الإسـ.ـلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطـ.ـوبى للغرباء”، “يأتي زمان على أمتي القـ.ـابض على ديـ.ـنه كالـقـ.ـابض على جـ.ـمرة من النـ.ـار”.

وكتب مغرد: “ناس تحتفل بفتح مسـ.ـاجد وناس تحتفل بفتح مراقـ.ـص في أرض الله المقـ.ـدسة حسبنا الله ونعم الوكيل” في إشارة لافتتاح مسـ.ـجد “آيا صـ.ـوفيا” في تركيا بعد أن كان متحفا ومن قبله كان كـ.ـنيسة.

واعتادت بلاد الحـ.ـرمين التبـ.ـاهي بالانـ.ـفتاح الذي يقـ.ـوده ابن سلمان، فقد وضـ.ـع القائمـ.ـون على مهـ.ـرجان البحر الأحمر السـ.ـينمائي، الأول من نوعه في المملكة، صـ.ـورة راقـ.ـصة البالية العشـ.ـرينية السعودية سميرة الخميس، على (البوستر) الرسمي للمهـ.ـرجان، والذي تأجل انطلاقه بعد بسبب انـ.ـتشار فيروس كورونا المسـ.ـتجد.

وأجرت المملكة أجرت تغييرات اجتماعيّة كبيرة وإصلاحات اقتصاديّة يقـ.ـودها ابن سلمان، فسُمح للنسـ.ـاء بقيادة السيارات، وبدخول ملاعب كرة القدم، وأعيد فتح دور السينما وسمح بإقامة حفلات غـ.ـنائية صـ.ـاخبة، وأصبح يغض النظر عن إبقـ.ـاء المتاجر أبوابها مفتوحة في أوقات الصـ.ـلاة، وانتهى الحـ.ـظر على الاخـ.ـتلاط بين الرجال والنساء.
المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ضاعت حقوق الناس والضرائب في المراقص والترفيه
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم إنا نبرأ إليك من هذا الصنيع اللهم لاتآخذنا بما فعل
    السفهاء
    اللهم انصرنا على من ظلمنا وأرنا فيهم عجائب قدرتك
    ياقوي ياجبار اهلك من أفسد في البلاد اللهم صب عليهم
    سوط عذاب ولاتغادر منهم أحدا

زر الذهاب إلى الأعلى