close
أخبار سوريا

شاهد الحصـ.ـيلة الأكبر والأكثر دمـ.ـوية للنظـ.ـام السوري الناتجة عن الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية فجر اليوم

متابعة : تركيا الخبر

قُـ.ـتل ما لا يقلّ عن 31 شخصا من بينهم خمسة عسـ.ـكريين سوريين و11 مقـ.ـاتلاً في فصـ.ـائل مـ.ـوالية لإيـ.ـران في غـ.ـارات شنّتـ.ـها فجر الأربعاء طائرات حـ.ـربية إسرائيلية على مخـ.ـازن أسـ.ـلحة ومواقـ.ـع عسـ.ـكرية في شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصـ.ـد السوري لحقـ.ـوق الإنسان

وقال المرصـ.ـد إنّ سـ.ـلاح الجو الإسـ.ـرائيلي “شـ.ـنّ أكثر من 18 ضـ.ـربة جـ.ـوية في المنطقة الممتـ.ـدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العـ.ـراقية في بادية البوكمال”

وأضاف المرصـ.ـد ومقرّه بريـ.ـطانيا لكن لديه شـ.ـبكة واسعة من المصـ.ـادر في سوريا “حتى الآن هناك 31 قتيلاً: خمسة من الجيش السوري و11 من ميليـ.ـشيات موالية لإيران”

ولفت المرصـ.ـد إلى أنّ الغـ.ـارات “أسفـ.ـرت عن تدمـ.ـير مستـ.ـودعات أسلـ.ـحة”، مشيراً إلى أنّ المـ.ـواقع المسـ.ـتهدفة تتمركز فيها “ميليـ.ـشات الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني وحـ.ـزب الـ.ـله اللبـ.ـناني وفاطـ.ـميون” وأنّ هذه الميلـ.ـيشيات تتّخذ من هذه المـ.ـواقع “مراكز للتـ.ـدريب وإعـ.ـداد المقـ.ـاتلين”

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” إنّ “العـ.ـدو الإسـ.ـرائيلي شـ.ـنّ بعد منتصف الليل عـ.ـدواناً جـ.ـوياً على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة”

ونقلت الوكالة عن مصـ.ـدر عسـ.ـكري قوله إنه فجر الأربعاء في الساعة 01:10 (الثلاثاء 23:10 ت غ) “قام العـ.ـدو الإسـ.ـرائيلي بعـ.ـدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حالياً تدقـ.ـيق نتائج العـ.ـدوان”

وشـ.ـنّت إسـ.ـرائيل مئات الضـ.ـربات الجـ.ـوية والصـ.ـاروخية على سوريا منذ انـ.ـدلاع الحـ.ـرب الأهـ.ـلية في جـ.ـارتها الشمالية في 2011، وقد استهـ.ـدفت هذه الضـ.ـربات مـ.ـواقع للجـ.ـيش السوري وأخـ.ـرى لقـ.ـوات إيـ.ـرانية ولحـ.ـزب الله اللـ.ـبناني

وفي تقرير نادر، قال الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي قبل أسبوعين إنّه قصـ.ـف خلال العام 2020 نحو 50 هـ.ـدفاً في سوريا

ولم يقدم التقرير السنـ.ـوي للجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي تفاصيل عن الأهـ.ـداف التي قصـ.ـفت، لكنّ الدولة العبـ.ـرية شنّـ.ـت منذ انـ.ـدلاع النـ.ـزاع في سوريا في 2011 مئات الضـ.ـربات استهـ.ـدفت القـ.ـوات النظـ.ـامية السورية وقوات إيـ.ـرانية تدعـ.ـمها ومقاتـ.ـلين من حـ.ـزب الله اللبـ.ـناني الذي يقاتل إلى جانب قـ.ـوات النظـ.ـام

وتعهّـ.ـدت إسرائيل باستمرار منع إيران من ترسيـ.ـخ وجـ.ـودها العسـ.ـكري في جارتها الشمالية

وأسـ.ـفرت الحـ.ـرب في سوريا عن مقـ.ـتل أكثر من 380 ألف شخـ.ـص وتشـ.ـريد ملايين آخرين منذ 2011

………………………………………..

أصبحوا جـ.ـثثاً متفـ.ـحمة.. ضـ.ـربة كبرى جديدة لنظـ.ـام الأسد

متابعة : تركيا الخبر

شـ.ـنّت خلايا تنظيم الدولة “داعـ.ـش”، يوم أمس الإثنين، هجـ.ـوماً على عدّة نقاط عسـ.ـكرية تابعة لـ قـ.ـوات النظام السوري وميليـ.ـشيا لواء القـ.ـدس بريف ديرالزور، ما أدّى لمقـ.ـتل 12 عنصـ.ـراً.

“داعـ.ـش” يشـ.ـنّ هجـ.ـوماً على قـ.ـوات النظام السوري

وتداوّل ناشطون سوريون، اليوم الثلاثاء، شريطاً مصوّراً تمّ توثيقه بعدسة هاتف أحد عـ.ـناصر قـ.ـوات النظام،

يُظهر لحـ.ـظة وقوع آلية عسـ.ـكرية تابعة لميـ.ـليشيا لواء القـ.ـدس الفلسطـ.ـيني المدعـ.ـوم روسياً بكمينٍ محـ.ـكم لعنـ.ـاصر تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” بمنطقة الشولا الواقعة على طريق ديرالزور دمشق.

حيث قام عـ.ـناصر التنـ.ـظيم باستهـ.ـداف الآلية بالأسلـ.ـحة الرشـ.ـاشة، ومن ثمّ قـ.ـاموا بـ.ـحـ.ـرق العنـ.ـاصر الــ 12، الذين كـ.ـانوا بداخلها.

غـ.ـارات جـ.ـوية على البوكـ.ـمال

وعلى صـ.ـعيدٍ منفصل، استهـ.ـدف طـ.ـيران حـ.ـربي مجـ.ـهول الهـ.ـوية يُعتقد أنه تابع للتحـ.ـالف الدولـ.ـي، ظهـ.ـر اليوم الثلاثاء، مـ.ـقرات تابعة لميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني بأطـ.ـراف مدينة البوكـ.ـمال من جـ.ـهة البادية بأربع غـ.ـاراتٍ جويّة.

وقالت مصادر إعلامية في ديرالزور، إنَّ الغـ.ـارات استهـ.ـدفت أنـ.ـفاقاً عسـ.ـكرية تستخـ.ـدمها الميليشـ.ـيات الإيرانيّة لتخـ.ـزين السـ.ـلاح والذخـ.ـيرة، ما تسبب بدمـ.ـار أجزاء كبيرة منها.

وفي وقتٍ سابق من فجـ.ـر اليوم، أفادت مصادر إعلامية أن دوي 5 انفـ.ـجارات ضـ.ـخمة، سُمِعَ في محيط بلدة السكرية بريف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور من جهة البادية.

2021 يبدأ بضـ.ـربة سـ.ـاحقة .. حدث ثان يهز أركان بشار ونظامه ومن عقر داره

فقدت قوات النظام السوري، مساء يوم السبت، حافلة تقل عناصر له، على طريق “إثريا” بريف حماة الشرقي، أثناء عودتها من منطقة الرقة متجهةً إلى مدينة حمص.ـ.ـووفقاً لمصادر إعلامية موالية للنظام، أبرزها “طرطوس الآن”

فإن قوات النظام فقدت الاتصال بحافلة من نوع “بولمان” بداخلها 9 عناصـ.ـر وثلاثة ضـ.ـباط، على طريق “إثريا” كانت في طريق عودتها من منطقة الرقة إلى مدينة حمص.

وأضافت أنه وبعد بحث مطـ.ـول عثرت قوات النظام على الحافلة محـ.ـروقة على طريق إثريا، فيما لا يزال مصيـ.ـر العـ.ـناصر والضـ.ـباط الثلاثة مجهـ.ـولاً حتى اللحظة.

من جانبه، ذكر “مركز شام الإعلامي” المختص بنقل اخبار البادية السورية والشمال السوري، أن الاشـ.ـتباكات مستمرة في مناطق متفرقة في البادية السورية، بين عناصـ.ـر قـ.ـوات النظام وتنظـ.ـيم “داعـ.ـش”.

وأكّد المركز أن الاشتـ.ـباكات خلّفت خلال الساعات القليلة الماضية، مقتـ.ـل عنصر وجـ.ـرح 3 في ريف حلب الشرقي،

ومقـ.ـتل عدة عناصـ.ـر من ميليـ.ـشيا “لواء القدس” قرب جبل البـ.ـشري بكـ.ـمين لمركبة كانت تقلهم، ومقـ.ـتل ضـ.ـابط برتبة ملازم أول من الفرقة 25، على طريق “السلمية-أثريا” بعبوة استهـ.ـدفت سيارة كانت تقـ.ـله.

وشهدت البادية السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية، اشـ.ـتباكات بين خلايا تنظيم “داعـ.ـش” مع عناصت.ـر من قوات النظام، حيث ينفذ عناصـ.ـر التنظـ.ـيم هجـ.ـمات متتالية على مواقع وأرتال للنظام والميلـ.ـيشيات المحلية الموالية له.

ويشهد طريق الرصافة – أثريا جنـ.ـوب مدينة الطبقة اشـ.ـتباكات تجري بين الحين والآخر بين قوات النظام والمليـ.ـشيات المسـ.ـاندة له من جهة، وخلايا من تنظيـ.ـم “داعـ.ـش” من جهة أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى