أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شابة ألمانية قامت بعملية احـ.ـتيال كبيرة وشركة نيتفليكس ستحول قصتها إلى مسلسل

شابة ألمانية قامت بعملية احـ.ـتيال كبيرة وشركة نيتفليكس ستحول قصتها إلى مسلسل

شابة ألمانية قامت بعملية احتـ.ـيال كبيرة وشركة نيتفليكس ستحول قصتها إلى مسلسل

آنا سوروكين ، التي تظاهرت بأنها وريثة ألمانية باسم “آنا ديلفي” للتواصل مع الشركات والأصدقاء لتستطيع إنجاز عمليات الاحتيال.

اخبرت المتابعين على إنستغرام أنها تبحث عن صديق الآن.

أمضت “آنا” سنوات في التظاهر بأنها وريثة ألمانية بعد إدانتها بالاحتيال على الشركات والأصدقاء بمبلغ يبلغ 200 ألف دولار.

آنا سوروكين ، التي كانت تتظاهر بأنها آنا دلفي لسنوات ، تم إطلاق سراحها للتو من السجن في 12 فبراير. ونشرت على إنستغرام : ” أبحث عن صديق “.

شككت التعليقات على منشور الفتاة البالغة من العمر 30 عاماً في دوافعها في البحث عن صديق بعد وقت قصير من إطلاق سراحها من السجـ.ـن.

خـ.ـدعت سوروكين البنوك في مدينة نيويورك بأنها وريثة ألمانية وسـ.ـرقت مبالغ هائلة.

قالت في جلسة الاستماع في المحكمة : ” أريد فقط أن أقول إنني أشعر بالخجل حقًا وأنا آسف حقًا لما فعلته “. ” أفهم تماماً أن الكثير من الناس عانوا عندما اعتقـ.ـدت أنني لم أفعل شيئاً خاطئاً “.

وقامت شركة Netflix بدفع 320 ألف دولار مقابل حقوق قصتها. سيتم تحويله إلى مسلسل تلفزيوني من قبل شركة نيتفليكس ، والذي سيكشف عن مخطط الاحتـ.ـيال المفصل.

وبحسب ما ورد قالت سوروكين إنها ستستخدم الأموال لسداد الأموال للبنوك التي خـ.ـدعتها.

المصدر : صحيفة Mirror البريطانية ،

…………………………………………………..

إدارة بايدن تقرر السماح لآلاف من طالبي اللجوء بدخول الولايات المتحدة

متابعة : تركيا الخبر

قررت الإدارة الأمريكية السماح للآلاف من طالبي اللجوء المجـ.ـبرين على الانتظار في المكسيك بالدخول تدريجيا إلى الولايات المتحدة.

قالت إدارة الرئيس جو بايدن إنها سوف تبدأ الأسبوع المقبل التعامل مع 25 ألف حالة من طالبي اللجوء الذين لا تزال طلباتهم سارية.

يلتزم طالبو اللجوء بالخـ.ـضوع إلى اختبار الكشف عن فيروس كورونا وتقديم نتيجة سلبية قبل السماح لهم بالدخول من أحد المعابر الحدودية الثلاثة.

وتتناقض هذه الخطوة مع سياسات طالما واجهت انتقادات على نطاق واسع اتبعتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وبدأ العمل بموجب برنامج بروتوكولات حماية المهاجرين في 2019، وهو ينص على عدم السماح بطالبي اللجوء المحتملين بدخول الأراضي الأمريكية.

كما يلزم هذا البرنامج الراغبين في دخول البلاد عبر الحدود الجنوبية بالانتظار في المكسيك حتى تعرض حالاتهم على محاكم الهجـ.ـرة الأمريكية.

لكن في اليوم الأول من توليه منصب الرئاسة، قرر بايدن تعليق العمل بسياسات الهجرة التي كانت إدارة ترامب تتبعها.

وقال أليخاندرو مايوركاس، وزير الأمن الداخلي الأمريكي: “كما أوضح الرئيس بايدن، فإن الحكومة الأمريكية ملتزمة بإعادة بناء نظام هجـ.ـرة آمن ومنظم وإنساني”.

وأضاف: “يمثل الإجراء الأخير خطوة أخرى في اتجاه الوفاء بالتزامنا بإصلاح سياسات الهجرة التي لا تتماشى مع قيم أمتنا”.

وتخطط إدارة بايدن لتشغيل معبرين حدوديين بقدرة 300 شخص يوميا، إضافة إلى معبر ثالث يمكن أن يتحمل عبور عدد أقل يوميا.

وأكدت السلطات أن طالبي اللجوء سوف يطلق سراحهم مع إخـ.ـطارهم بضرورة المثول أمام المحاكم في المدن القريبة من وجهاتهم أو الكائنة في تلك الوجهات النهائية مع أسرهم.

وشدد مايوركاس على أن “الأفراد الذين لا يُعد وجودهم شرعيا في الولايات المتحدة في إطار هذه المرحلة الأولى، عليهم أن ينتظروا المزيد من التعليمات وألا ينتقلوا إلى المناطق الحدودية”،

وهي التصريحات التي أدلى بها وسط مخـ.ـاوف حيال أن يحاول الكثيرون عبور الحدود بشكل غير شـ.ـرعي.

ورحب المهـ.ـاجرون في مخيمهم مترامي الأطراف في مدينة ماتاموروس المكسكية الواقعة على الحدود مع ولاية تكساس، بما أعلنته الإدارة الأمريكية الجمعة.

وقالت ساندرا أندرايد، وهي طالبة لجوء من السلفادور تنتظر في المكسيك منذ حوالي عام: “بصراحة، لا أستطيع أن أصف ما أشعر به الآن”.

وتعاني المدن الحدودية، حيث ينتظر المهاجرين لأشهر عدة، من ارتفاع متزايد في معدل الجـ.ـريمة.

وقالت مؤسسة هيومان رايتس فرست: “الأسر التي تمت إعادتها، والأطفال، والكبار يُعرضون إلى مواقف شديدة الخـ.ـطورة حيث تعرض الكثيرون للخـ.ـطف، والهجـ.ـوم، والاعتـ.ـداءات الجنـ.ـسية، والتهـ.ـديدات، وغيرها من الممـ.ـارسات الوحـ.ـشية”.

المصدر : نداء حضر موت

……………………………………………………..

وزير الخارجية الامريكي يفاجئ إسرائيل بتصريح صادم

متابعة : تركيا الخبر

امتنع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم الاثنين عن تأييد اعتراف إدارة ترامب بهضبة الجولان المحتلة كجزء من إسرائيل ، مشيرا بدلا من ذلك إلى أن المنطقة مهمة لأمن إسرائيل.

منح الرئيس السابق دونالد ترامب اعترافًا أمريكيًا رسميًا بالجولان كأرض إسرائيلية في عام 2019 – في تحول دراماتيكي عن سياسة الولايات المتحدة التي استمرت عقودًا.

احتلت إسرائيل الجولان من سوريا في حرب عام 1967 في الشرق الأوسط وضمتها عام 1981 في خطوة غير معترف بها دوليًا.

وقال بلينكين لشبكة CNN: “من الناحية العملية ، أعتقد أن السيطرة على الجولان في هذا الوضع تظل ذات أهمية حقيقية لأمن إسرائيل”. “الأسئلة القانونية شيء آخر ومع مرور الوقت إذا تغير الوضع في سوريا ، فهذا شيء ننظر إليه ، لكننا لسنا قريبين من ذلك”.

وأضاف أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد ووجود الفصائل المسلحة المدعومة من إيران تشكل “تهديدا أمنيا كبيرا” لإسرائيل.

وكان مستشارو بايدن قالوا في وقت سابق إنه لن يسحب اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

كما أكد بلينكين التزام إدارة بايدن بالإبقاء على السفارة الأمريكية في القدس ، بعد أن اعترفت إدارة ترامب بالمدينة كعاصمة لإسرائيل ، في عكس السياسة الأمريكية السابقة.

كان ترامب يسير بخطى واسعة بشأن سياسة الشرق الأوسط مع أقرب حليف له في المنطقة ، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

قال بايدن وفريقه إنهم سيعيدون العلاقات مع الفلسطينيين التي قطعها ترامب ، ويستأنفون المساعدات ويرفضون الإجراءات الأحادية الجانب ، مثل بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة.

أثار فشل بايدن في التحدث مع نتنياهو حتى الآن ضمن مكالماته مع زعماء أجانب الدهشة في إسرائيل وبين خبراء الشرق الأوسط. تحدث معه كل من أوباما وترامب في غضون أيام من توليه منصبه.

عندما سُئل عن سبب عدم تحدث بايدن مع نتنياهو ، قال بلينكين: “أنا متأكد من أنه سيكون لديهم فرصة للتحدث في المستقبل القريب

……………………………………………………………………………………………………

البنتاغون يعلن رسميا عن الهـ.ـدف الأساسي لها في سوريا

متابعة : تركيا الخبر

بايدن يخالف التوقعات ويتخذ قرارا حاسما بشأن سوريا.. البنتاغون يعلن رسميا

كشف البنتاغون، مساء الأمس الاثنين، عن دور القـ.ـوات الأمريكية الموجودة في سوريا والهـ.ـدف الأساسي لها، مؤكداً بأنها فقـ.ـط من أجل مكافـ.ـحة تـ.ـنظيم داعـ.ـش، وهي لم تعد مسؤولة عن حـ.ـماية آبار النفط السورية تعديلاً للأهـ.ـداف التي حدّدها لها الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي السابق، دونالد ترامب.

– حـ.ـماية آبار النفط السورية

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية، فإن المتحـ.ـدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، قال للصـ.ـحافيين: “إنّ موظفي وزارة الدفاع ومقاوليها من الباطـ.ـن ليسوا مـ.ـخوّلين مدّ يد المسـ.ـاعدة إلى شركة خاصـ.ـة تسعى لاستـ.ـغلال موارد نفـ.ـطية في سوريا ولا إلى موظفي هذه الشركة أو إلى وكلائها”.

وأجاب أيضاً ردّاً على سؤال بشأن مهـ.ـمة القوات الأمريكية في سوريا، بالقول: “إنّ العسكـ.ـريين الأميركيين المنـ.ـتشرين في شـ.ـمال شرق سوريا وعـ.ـددهم حالياً حوالي 900 عسكري، هم هناك لدعـ.ـم المهمة ضدّ تنظيم داعش في سوريا… هذا هو سبب وجودهم هناك”.

وجاءت تصريحات البنتاغون هذه مخالفة نوعاً ما لما قاله الرئيس السابق، ترامب في عام 2019 عندما عدَل عن قراره سحب جميع القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، قائلاً: “إنه سيبـ.ـقي على بضـ.ـع مئات من العسـ.ـكريين حيث يوجد النفط”.

كما قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019 “إن القوات الأميركية ستبقى متمركزة في هذه المنطقة الإستراتيجية، للحيلولة دون وصول تنظـ.ـيم داعـ.ـش إلى تلك الموارد الحـ.ـيوية (النفط)، وسـ.ـنرد بالقوة السـ.ـاحقة على أي جماعة تهـ.ـدد سـ.ـلامة قواتنا هناك”.

– من المسيطر

تقع آبار النفط السورية في شرق سوريا وشمالها الشرقي، وهي خارج سيطـ.ـرة النظام السوري، وتحت سيـ.ـطرة قوات قسـ.ـد، وواجهتها المدنية التي تسمى الإدارة الذاتية الكردية، وتشكل عائدتها المصدر الرئيسي لدخلهم.

وتوصلت الإدارة الذاتية الكردية في عام 2020، إلى توقيع اتّفاق بينها وبين شركة النفـ.ـط الأميركية “دلتا كريسنت إنيرجي”، الأمر الذي مكنّ قسد الإفلات من مجموعة واسعة من العـ.ـقوبات التي تفـ.ـرضها الولايات المتحدة على النـ.ـظام السوري.

– تحذير من عودة داعـ.ـش

وفي سياق متصل، حذّر قائد القيادة المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية، كينيث ماكنزي، خلال كلمة ألقاها لمركز أبحـ.ـاث “الشرق الأوسط” بواشنطن، من عودة تنـ.ـظيم داعـ.ـش في سوريا والعراق.

وقال في كلمته: “لا يزال تنـ.ـظيم داعـ.ـش يشكل تهـ.ـديداً للولايات المتحدة”، موضحاً بأن “التنظـ.ـيم سيستمر على شكل حركة تمـ.ـرد، وسيحاول معاودة نشاطه في الشرق الأوسط وخارجه، وتطـ.ـوير أهدافه”.

وأضاف بأنّ الخـ.ـوف يكمّن من ظهور جيل جديد من المؤيدين لداعـ.ـش، وذلك من خلال انتشار أفكاره بين المعتـ.ـقلـ.ـين في المعسكرات التي لا تشرف عليها الولايات المتحدة والموجودة في سوريا والعراق”، حسب قوله.

وأكد ماكينزي خلال حديثه، بأنه يوجد 10 آلاف من مقـ.ـاتلي داعـ.ـش في معسـ.ـكرات الاعتـ.ـقال، بينهم ألفان من الأجانب.

وتطرق للحديث عن الظروف في مخيم الهول، واصفاً إياها بالصـ.ـعبة والخطيـ.ـرة للغاية، خاصةً وأنّ المخـ.ـيم يحتجز حوالي 62 ألف شخص معت.ـظمهم من النساء والأطفال.

والجدير ذكره أنّ فرنسا حـ.ـذرت في وقتٍ سابقٍ، من عودة تنظيـ.ـم داعـ.ـش أيضاً، حيث قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، في يناير / كانون الثاني: “إن تنظـ.ـيم داعـ.ـش قد يعود إلى الظهور مجدداً في سوريا والعراق”، مؤكدةً بأن فرنسا ترى أنّ التنظـ.ـيم لا يزال موجوداً.

………………………………………………….

شاهد أيضاً

القضـ.ـاء الألماني يعلق مؤقتاً قـ.ـرار وضع حـ.ـز.ب اليمين المعـ.ـارض للاجـ.ـئين تحت المر.اقبة ، فلماذا !؟

قضت محـ.ـكمة ألمانية بعدم جواز الهيئة الاتحادية لحـ.ـماية الدستور (الاستخـ.ـبارات الداخلية في ألمانيا) بتصنيف حز.ب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *