close
أخبار سوريا

سوريا: محـ.ـتال يجمع 650 ألف دولار ويشـ.ـمع الخيط !

نجح “عدنان.د” بالاحـ.ـتيال على العشرات من سكان ريف الرقة الشرقي قبل فترة واستطاع جمع مبالغ تقدر بأكثر 650 ألف دولار بحجة تيشغيلها لهم.

وقالت مصادر محلية لموقع الوسيلة إن (عدنان . د) من مواليد قرية حمرة بَلاسم 1988، أقنع ضحـ.ـاياه بأرباح مضاعفة بوقت قصير بدلاً استثمارها بمشاريع طويلة الأمد قليلة الأرباح.

وأضافت المصادر إن عدنان وعد المودعين لديه بنسبة أرباح تتراوح بين 4 و10% من قيمة المبلغ المودع شهرياً.

وأوضحت أن (عدنان. د) كان يمتلك محلاً لتجارة المواد الغذائية، حيث أودعت سيدة أموالاً ليشغّله لها ضمن المحل، مقابل أرباح شهرية.

وبعد أن انتشرت أخبار الأرباح التي جنتها السيدة إلى مسمع أهالي القرى، توافد العشرات على عدنان لتشغيل أموالهم ووثق بعضها بعقود وأوراق قانونية.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الذين وقعوا ضحـ.ـية عدنان وطمـ.ـعه بلغ نحو 50 شخصاً إن لم يكن أكثر ومعظمهم مزارعين وتجار من منطقة الحمرات والكرامة، ومناطق أخرى بريف الرقة الشرقي.

ويعتقد الأهالي بأن المحتـ.ـال هـ.ـرب إلى إقليم كردستان العراق بينما يرى البعض أنه دخل الأراضي التركية حيث اخـ.ـتفى فجأة منذ منتصف تموز الماضي.

سبق وأن تعـ.ـرض العشرات أيضاً من أهالي ريف الرقة لحـ.ـادثة مشابهة ونجح أحد الأشخاص المحـ.ـتالين بالنصـ.ـب علليهم بحجة استثمار أموالهم مقابل أرباح خيالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى