أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / سوريا : جـ.ـر.يمة تقشـ.ـعر لها الأبدان ..مقـ.ـتل امرأة بطريقة مر.وعة في هذه المحافظة

سوريا : جـ.ـر.يمة تقشـ.ـعر لها الأبدان ..مقـ.ـتل امرأة بطريقة مر.وعة في هذه المحافظة

هزت جـ.ـر.يمة قتـ.ـل مر.وعة، أمس الثلاثاء، محافظة طرطوس الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة نـ.ـظام الأسـ.ـد، حيث قتـ.ـلت امرأة داخل منزلها بطريقة صـ.ـادمة.

وذكر موقع “تلفزيون الخبر” الموالي أن الجـ.ـر.يمة وقعت في منطقة البصيرة بريف طرطوس، ضحـ.ـيتها امرأة في العقد الخامس من عمرها.

وأضاف أن شخص مجهول دخل إلى منزل الضـ.ـحية وقتـ.ـلها عبر طعـ.ـنها عدة مرات في رأسـ.ـها بواسطة أداة حـ.ـادة، بالإضافة لكـ.ـسر جمجمتها بطريقة غير معلومة.

وأوضحت المصادر أن المرأة وافدة من محافظة حلب، ومتزوجة، وليس لديها أولاد، وتقيم في منزل بمنطقة البصيرة القديمة بريف طرطوس.

وشـ.ـهدت المنطقة ذاتها، قبل عدة أشهر، جـ.ـر.يمة قـ.ـتل بحق رجل، رميت جثـ.ـته في المنطقة قرب شاطئ البحر، وبقيت الجـ.ـثة هناك حتى تفـ.ـسخت.

وسبق أن وقـ.ـعت جـ.ـر.يمة قـ.ـتل مشابهة بحق امرأة من قرية جديتي بمحافظة طرطوس، في العقد الخامس من عمرها،

تعرضت للقـ.ـتل بغياب زوجها، حينما دخل عليها شاب بقصد السـ.ـرقة فتفاجأ بوجودها داخل البيت فقـ.ـتلها وسـ.ـرق ما لديها من مال ومصاغ ذهبي.

وتعاني مناطق سيـ.ـطرة الأسـ.ـد انتشارًا غير مسـ.ـبوق لجـ.ـر.ائم القـ.ـتل والسـ.ـلب والنـ.ـهب،

بالتزامن مع تردي الوضع الأمـ.ـني نتيجة ضعـ.ـف قبضة النـ.ـظام على مناطق سيـ.ـطرته وتحكم الميلـ.ـيشيات الموالية له بتلك المناطق دون تعـ.ـرضهم للمساءلة.

المصدر : الدرر الشامية

……………………………………………………..

واشنطن تعلق على العمل مع انقرة فيما يخص تحقيق المصالح المشتركة في سوريا

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن للولايات المتحدة مصالح مشتركة في سوريا مع شركائها الأتراك.

وأضاف برايس خلال مؤتمر صحفي عقده أمس، الثلاثاء 2 من آذار، أن بلاده تتبادل الاهتمام مع تركيا في قضايا عديدة، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالملف السوري.

وأكّد برايس مواصلة العمل مع تركيا، والعمل بشكل بناء لتحقيق المصالح الأمريكية والتركية المشتركة في سوريا مستقبلًا.

كما لفت أيضًا خلال رده على أسئلة أحد الصحفيين إلى احتمالية عمل إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع أنقرة، فيما يتعلق بالوضع في إدلب، بحسب ما نقله موقع الخارجية الأمريكية.

وجاءت التصريحات الأمريكية بالتزامن مع كلمة ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، التي انتقد خلالها تجاهل المجتمع الدولي لتداعيات الحـ.ـرب ما وصفها بـ “الحـ.ـرب السورية”، مؤكدًا أنها تشكل أهم أز.مة وأن المجتمع الدولي فشـ.ـل فـ.ـشلًا ذريعًا في التعامل معها.

وخلال كلمته في جلسة بالجمعية العامة للأم المتحدة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في سوريا، أوضح سينيرلي أوغلو أن النـ.ـظام السوري لا يزال يواصل انتـ.ـهاكاته، وأن الأمر يزداد سوءًا مع تفشـ.ـي فيروس “كورونا”.

واعتبر أوغلو أن بلاده هي الوحيدة من بين دول حلف شمال الأطلسي، التي تتصدى لما وصفها بـ”التنـ.ـظيمات الإر.هابية” في سوريا، مشيرًا لمواصلة أنقرة مكافـ.ـحة الإر.هاب في الوقت الذي تعسى فيه للحفاظ على وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

وشهـ.ـدت العلاقات الأمريكية التركية توتـ.ـرات عدة حول بعض القضـ.ـايا، وأبرزها تشغيل أنقرة لمنـ.ـظومة “S-400” الروسية للد.فاع الجوي،

وانتقاد الولايات المتحدة لملف حقوق الإنسان في تركيا، بالإضافة لدعم واشنطن لـ “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” في شمال شرقي سوريا، فيما يتعـ.ـارض مع سيـ.ـاسة أنقرة التي تعتبرها “تنظـ.ـيمات ‘إر.هابية”.

المصدر : عنب بلدي

…………………………………………………

تحـ.ـذيرات من أساليب جديدة يتبعها الإرهـ.ـابيون لإحداث تفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة ..

متابعة :تركيا الخبر

أطلـ.ـقت السلـ.ـطات الأمـ.ـنية التابعة للحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة شمالي سوريا، الثلاثاء، تحـ.ـذيراً من أسـ.ـاليب جديدة قد يلجأ إليها الإرهـ.ـابيون لتـ.ـنفيذ التفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة.

وذكرت الشـ.ـرطة في بيان لها، أن هناك محـ.ـاولات من بعض الجـ.ـهات لزعـ.ـزعة الأمـ.ـن في المنـ.ـطقة عبر وسائـ.ـل جديدة تتمثل بوضـ.ـع عبـ.ـوات ناسـ.ـفة في حقائب النساء أو داخل أكياس الخضار أو الآليـ.ـات.

وأشارت إلى أنها حصلت مؤخراً على معلومات تفيد بعـ.ـزم تلك الجـ.ـهات الإرهـ.ـابية على إدخال عبـ.ـوات ناسـ.ـفة ضمن الأجهزة الكهربائية وغيرها من الأدوات الإلكترونية للمـ.ـناطق المـ.ـحررة.

وحـ.ـثت المدنيين على ضرورة الإبـ.ـلاغ عن أي شخص أو جسـ.ـم مشـ.ـتبه به، وتفقد آلياتـ.ـهم وعدم السماح لأحد بوضع كيس أو جهاز إلكتروني ضمن المنازل أو المحال التجارية.

يذكر أن شاحن بطارية قد انفـ.ـجر في أحد الشبان أمس الاثنين، داخل مدينة أعزاز شمال حلب، ما تسبب بمقـ.ـتله على الفور.

وشهـ.ـدت مناطق سيـ.ـطرة الحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة خلال الفترة الماضية تفـ.ـجيرات إرهـ.ـابية، أدت لمقـ.ـتل وجـ.ـرح العشرات من المدنيين، حيث تتـ.ـجه أصابع الاتـ.ـهام إلى ميليـ.ـشيات نـ.ـظام الأسـ.ـد و”قسـ.ـد”.

المصدر:شبكة آرام الإعلامية

…………………………………………………………………………….

ماهية الصفـ.ـقات التي تدور بين حز.ب الله وماهر الأسد

متابعة :تركيا الخبر

“اسـ.ـرقوا وأنا بتصرّف”‏ … ماهر الأسد لـ “حز.ب الله”

لا يترك حز.ب الله وسيلة الا ويقوم بها من اجل الالتفاف على العقـ.ـوبات الأميركية المـ.ـفروضة عليه من اجل تحسين وضعه المادي الذي ‏يعاني شحا بالأموال خصوصا ان إيران الداعم الأساسي له ترزح بدورها تحت عقـ.ـوبات خـ.ـانقة أطـ.ـاحت باقتصادها.‏

من تهـ.ـريب الأسلـ.ـحة إلى الاتـ.ـجار بالمـ.ـخدرات على كافة أنواعها، وصولا إلى تهـ.ـريب السيارات المسـ.ـروقة في لبنان إلى داخل الأراضي ‏السورية عبر المعابر غير الشـ.ـرعية التي يسيطر عليها حز.ب الله ويعتبرها المصدر الأساسي للتمويل في الوقت الراهن.‏

كل شيء مبـ.ـاح لدى حز.ب الله، حتى القتـ.ـل، فكيف بالتهـ.ـريب الذي يدر اموالا طائلة؟

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن ارتفاع معدل سـ.ـرقة السيارات في لبنان، وفي مقاربة بسيطة، نجد انه منذ فرض العقـ.ـوبات الأميركية ‏على الحز.ب، ارتفع معدل السـ.ـرقة، وهذا يعود على ان حز.ب الله نشط كثيرا في هذا المجال.‏

مهمة حز.ب الله هي تهريـ.ـب المسـ.ـروقات، لا سـ.ـرقتها، ليقوم بتسهيل إدخـ.ـالها إلى داخل سوريا وتسليمها إلى عصـ.ـابات الفـ.ـرقة الرابعة ‏التابعة لشقيق رئيـ.ـس النظام السوري ماهر الأسد.‏

ارتفاع معدل السـ.ـرقة ارتفع بشكل ملحوظ بعدما احتـ.ـد.م الصـ.ـراع بين قيادة حز.ب الله وماهر الأسد على خلفية خسارة أموال طائلة جـ.ـراء ‏الغـ.ـارات الإـ.ـسرائيلية على شاحنات الأموال التابعة لحز.ب الله والتي كان يتسلمها ماهر الأسد من ايران.‏

وكانت مهمة حز.ب الله حماية تلك الشاحنات، لكنه فشل بحجبها عن انظار الطائرات الإسـ.ـرائيلية الامر الذي أزعج ماهر الأسد وحجـ.ـز ‏الكثير من الأموال التي تعتبر من حصة حز.ب الله.‏

تقول مصـ.ـادر خـ.ـاصة من داخل الأراضي السورية لموقع “صوت بيروت انترناشيونال”، ان ماهر الأسد جـ.ـند مئات من الشبان وانشأ ‏عصـ.ـابات سـ.ـرقة وتهـ.ـريب، وهؤلاء افراد العصـ.ـابات يعملون بشكل ممنـ.ـهج في لبنان ويقومون بسـ.ـرقة السيارات وتسليمها إلى تجار يعملون ‏لمصلحة حز.ب الله الذي بدوره يتولى عمـ.ـلية توزيعها على العصـ.ـابات التي ستقوم بتهـ.ـريبها على داخل الأراضي السورية.‏

وتشير المـ.ـصادر إلى ان نوع السيارات بات معروفاً، وهو النوع المرغوب داخل سوريا، أي “كيا” وهيونداي” ذات الدفع الرباعي.‏

وتضيف ان ماهر الأسد لم يعد يهتم للحـ.ـرب الدائرة في سوريا، بل اصبح يتجه نحو التنسـ.ـيق مع حز.ب الله في عمـ.ـليات تهـ.ـريب ‏المخـ.ـدرات والسـ.ـرقة على قاعـ.ـدة “اسـ.ـرقوا وابعتولي ع سوريا وانا بتصرف”.

المصدر:تركيا عاجل

شاهد أيضاً

“حز.ب الله” يعـ.تقل ضـ.باطاً علويين،! وعـ.صابات الأسد تستـ.نكر و تهـ.دد بإخراجهم بالقـ.وة..الأسـ.باب والتفاصيل …

تركيا الخبر اعتقـ.لت ميليــ.شيا “حز.ب الله” اللبناني ضـ.باطاً وعناصر لدى قــ.وات الأسد في محافظة حلب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *