أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران يهـ.ـدد دولة خليجية بإتصال مباشر مع حاكمها في حال وقـ.ـوع هـ.ـجوم عسـ.ـكري عليه

إيران يهـ.ـدد دولة خليجية بإتصال مباشر مع حاكمها في حال وقـ.ـوع هـ.ـجوم عسـ.ـكري عليه

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن تهـ.ـديد إيراني بضـ.ـربة عسكـ.ـرية للإمارات وهو سيكون الرـ.ـد الإيراني على عمـ.ـلية اغتـ.ـيال العالم النـ.ـووي محسن فخري زاده بعد توجـ.ـيه طهران أصابع الإتـ.ـهام رسمياً إلى إسرائيل

ونقل الموقع عن مصدر إماراتي رفيع المستوى قوله : إن طهران اتصلت بشكل مباشر مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في نهاية الأسبوع الماضي وهـ.ـددت بتوجـ.ـيه ضـ.ـربة للإمارات في حال وقـ.ـوع أي هجـ.ـوم أمريكي على إيران

وبحسب المصدر الإماراتي فإن الاتصال الشخصي لإيران مع محمد بن زايد جاء قبل ساعات فقط من بيان إماراتي يـ.ـدين اغتيـ.ـال فخري زادة حيث حـ.ـذرت وزارة الخارجية الإماراتية من أنه قد “يزيد من تأجـ.ـيج الصـ.ـراع في المنطقة”

وقال الموقع إن الإيرانيين في حالة تأهـ.ـب قصوى منذ اغتيـ.ـال محسن فخري زادة،مهندس البرنامج النـ.ـووي العسـ.ـكري الإيراني يوم الجمعة الماضية شرقي طهران

وقال مصدر: “محمد بن زايد تلـ.ـقى تهـ.ـديدا مباشرا من إيران و لم يتم تسليمه من خلال وكلاء”

وبحسب المصدر فقد قالت إيران لمحمد بن زايد: “سنحمـ.ـلكم مسؤولية اغـ.ـتيال فخري زادة”

وبحسب التقرير فإن “إيران تخـ.ـشى هجمـ.ـات من قبل الولايات المتحدة أيضاً معتقدة أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب قد يوجـ.ـه ضـ.ـربة لإيران قبل انتهاء فترة ولايته في 20 يناير المقبل”.

إسرائيل تدعو رعايها لمـ.ـغادرة الإمارات والبحرين

في هذا السياق، حذر ما يسمى مكتب”مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب” الإسرائيلي، الإسرائيليين من السفر إلى الإمارات والبحرين، خشيةً من رـ.ـد إيراني على اغتـ.ـيال العالم النووي

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن إسرائيل تخـ.ـشى من أن تحاول إيران “إيذاء” الإسرائيليين الذين يأتون إلى الإمارات والبحرين ردًا على عملية الاغتـ.ـيال.

وأشار إلى أن التحـ.ـذير صدر قبل أسابيع قليلة، لكن في ظل عملية الاغتـ.ـيال أصبح أكثر أهمية.

ويتوقع المكتب التابع لمجلس الأمن القومي أنه خلال الأسابيع المقبلة أن يزور آلاف الإسرائيليين دول الخليج، لأغراض السياحة والأعمال مشيرًا إلى أنه في ظل وجود نشاط لمنظمات “إرهاـ.ـبية” فإن هناك مخاطـ.ـر حقيقية على حياة الإسرائيليين الذين سيزورون الإمارات والبحرين.

وطالب المكتب بتجنب زيارة البلدين باعتبار أن هناك تهـ.ـديدا ملموسا، مطالبًا الإسرائيليين المتواجدين هناك بمغادرتهما والعودة إلى تل أبيب أو أماكن تواجدهم التي يعيشون فيها.

……………………

استـ.ـنفار أمني في لبنان ….حسن نصر الله هو الهـ.ـدف القادم

أعلنت ميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبناني حالة الاستـ.ـنفار الأمني وسط مخاوف من أن يكون زعيـ.ـمها حسن نصر الله، هو الهـ.ـدف التالي، على قائمة استهـ.ـداف الإسرائيلية وذلك عقب اغتيـ.ـال العالم النـ.ـووي الإيراني، محسن فخري زاده، الجمـ.ـعة الماضية.

وذكرت قنـ.ـاة (13) الإسرائيلية أنّ نصر الله ألغى تحركاته ونصـ.ـحه فريقه الأمني بالبقاء في مكـ.ـانه، بعد اغتيال كبير علماء إيران النـ.ـوويين في عملية منـ.ـسوبة إلى إسرائيل، بحسب ما نقله عنها موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وأشار الموقع إلى أنّ “نصر الله هـ.ـدف سهل لإسـ.ـرائيل منذ سنـ.ـوات، وسخر منه بعض المسؤولين بسبب التزامه البـ.ـقاء في ملجأ وعدم ظهوره إلى العلن إلا بحـ.ـالات نادرة جدًّا”

ولفت إلى أنه “من المرجـ.ـح أنّ تؤدي مثل هذه الضـ.ـربة الإسرائيلية إلى تأجـ.ـيج المنطقة بشكل خـ.ـطير”.

وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية، كشفت أن حسن نصر الله، تعـ.ـرض لمحـ.ـاولة اغتـ.ـيال الأسبوع الماضي في الضـ.ـاحية الجنوبية ببيروت، وذلك من جـ.ـانب إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من قائـ.ـد “فيلـ.ـق القـ.ـدس” الإيراني اللواء إسماعيل قـ.ـآني، أنه تم إفـ.ـشال مخـ.ـطط اغـ.ـتيال حسن نصـ.ـر الله، الأسبوع الماضي في لبنان.

وقالت المصادر: “تمكن (حـ.ـزب الله) الأسبوع الماضي، من كشف عـ.ـملية واسعة، كانت إسرائيل قد جهزتها لاغـ.ـتيال حسن نصر الله، وعدد كبير من زعـ.ـماء بعض الفصائل في العراق وسوريا وفلسطين”.

يذكر أن صحيفة “معاريف” الاسرائيلية ذكرت في يوليو/تموز الماضي أن جهاز المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية الإسرائيلية “أمان” يعرف أين مخـ.ـبأ الأمين العام لـ”حزب الله” ، حسن نصر الله.

وقالت صحيفة “معاريف”، إن جهاز “أمان” العسـ.ـكري يعرف أين قبـ.ـو نصر الله، إلا أن إسرائيل نفسها لا تمتـ.ـلك الإجابة عن السؤال الأكثر أهمية، وهو “ماذا بعد”.

وقـ.ـتل يوم الجمعة، 27 نوفمبر/تشرين الثاني، رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية، محسن فخري زاده، في عمـ.ـلية اغـ.ـتيال وصفتها طهران بـ”الإرهـ.ـابية” متـ.ـهمة إسرائيل بالوقوف وراء العـ.ـملية.

نصر الله في المرمى.. نجاة من المـ.ـوت في عملية خاطـ.ـفة

فجـ.ـرت صحيفة “الجريدة” الكويتية مفاجـ.ـأة من العيار الثقيل، بكشفها تفاصيل مخطـ.ـط لاغتـ.ـيال زعيم ميلـ.ـيشيا “حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله، فـ.ـشل في اللحظة الأخيرة.

الصحيفة الكويتية نقلت عن مصادر مقـ.ـربة من قائد “فيـ.ـلق القدس” الإيراني اللواء إسماعيل قآني، أنه تم إفشال مخطـ.ـط اغـ.ـتيال حسن نصرالله الأسبوع الماضي في الضـ.ـاحية الجنوبية ببيروت، وذلك من جانب إسرائيل.

وقالت المصادر: “تمكن (حزب الله) الأسبوع الماضي، من كشف عملية واسعة، كانت إسرائيل قد جهزتها لاغتـ.ـيال حسن نصرالله، وعدد كبير من زعـ.ـماء بعض الفصائل في العراق وسوريا وفلسطين”.

وأشارت إلى أن “(نصر الله) قد أبلغ (قآني) بتفاصيل هذه المعلومات وحول تقديرات من اتباع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (الخطة ب) خلال لقائهما في بيروت”.

ونشرت هيئة التلفزيون الإسرائيلي “مكان” هذه التفاصيل، نقلًا عن الموقع، في تلميح “ربما” لإمكانية صحة هذه المعلومات، تحت عنوان بسيط “نبأ يفيد بأن إسرائيل خـ.ـططت لاغـ.ـتيال حسن نصرالله”.

وأثارت حـ.ـادثة اغـ.ـتيال العالم النـ.ـووي الإيراني، محسن فخري زاده يوم الجمعة الكثير من التساؤلات حول أسباب وتوقـ.ـيت هذه العمـ.ـلية ومن يقف خلفها.

شاهد أيضاً

ألمانيا: مشروع قانون جديد متعلق باللاجئين لاقى انتـ.ـقادات سـ.ـياسية واسعة .

تقدم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بمشروع قانـ.ـون جديد متعلق باللاجئين والمهاجرين وسط انتـ.ـقادات واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *