close
منوعات

“سم قاتل يهدد الصحة”..السم الأبيض يسبب الفشل الكلوي ويدمر الكبد تعرف على أضراره وتوقف ان أستخدامه فوراً

للملح الصيني عدة مسميات منها «جلوتامات أحادي الصوديوم» كذلك منها «الطعم الخامس» وغيرها، ويستخدم هذا الملح في تحسين مذاق الكثير من الأطعمة المصنعة مثل الدجاج المقرمشة والإندومي والشيبسي واللحوم المصنعة وغيرها، أي أنه عنصر أساسي في محسنات الطعم،

لكن هناك دراسة علمية قد أثبتت في الفترة الأخيرة مدى خطورة هذه المادة على صحة الإنسان من مختلف الفئات العمرية، والشيء الذي لا يصدقه عقل أنها أصبحت مثلها مثل التوابل يتم بيعها في المحال التجارية بكل سهولة.

أضرار الملح الصيني

كشفت الدراسة العلمية عن خطورة استخدام الملح الصيني وأن له أضرار جسيمة على صحة الإنسان، ذلك لأنها سوف تؤدي إلى الإصابة بتورمات في الحلق واللسان وسوف يتأثر بها القلب تأثيرا سلبياً.

وكذلك يكون أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض السرطان ومرض السكري والسمنة بمستوياتها المختلفة وصولاً إلى السمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم ومتلازمة الأيض، بالإضافة إلى أن هناك مخاطر أخرى كثيرة ومختلفة قد تودي بحياة الإنسان.

وبالرغم من اعتراض إدارة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة الأمريكية على وضع الملح الصيني في قائمة المكونات الغذائية الآمنة والصحية، لكن الجدل الذي أثير بشأن هذا الموضوع جعلها تتراجع عن هذا الاعتراض وبالفعل سمحت بوضعه في القائمة لكن مع التحذير من مخاطرها وذلك عن طريق كتابة اسمها ضمن المكونات والشخص لديه حرية الاختيار إما يأكلها وإما لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى