close
هجرة ولجوء

تـ.ـعـ.ـرض للـ.ـضـ.ـرب في عمـ.ـلـ.ـية سطـ.ـو مسـ.ـلـ.ـح وسـ.ـرقـ.ـوا محله 7 مرات…السوري رياض يقرر مغـ.ـادرة أوروبا نهاـ.ـئيا

في أحد التقارير تحدث صاحب متجر من أصل سوري اسمه رياض زيتون عن تجربته حول عمليـ.ـات إطـ.ـلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار، وكيف بات يفكر بمـ.ـغـ.ـادرة السويد نهاـ.ـئياً بسبب ما تـ.ـعـ.ـرضـ.ـ له وتكرار حـ.ـواـ.ـدث إطـ.ـلاق اـ.ـلناـ.ـر في منطقته.

انتقل رياض من سوريا إلى السويد في العام 2010. ومنذ ذلك الحين، تعـ.ـرض متجره في منطقة Hjulsta بستوكهولم للـ.ـسـ.ـرقـ.ـة سبع مرات وأُجبـ.ـر على إغـ.ـلاق محله لمدة عام كامل بسبـ.ـب التـ.ـهـ.ـديدـ.ـات، ومؤخراً تم إطـ.ـلاق الـ.ـناـ.ـر على أربعة أشخاص بجـ.ـوار المحل في حـ.ـوـ.ـادث مختلفة.

وقال رياض “تم إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار على شخص هنا ثم شخصين، ثم آخر هناك، كل ذلك خلال فترة شهر أو شهرين. هذا ليس طبيعياً على الإطـ.ـلاق”، وأضاف “كل يوم تأتي الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة إلى هنا حوالي 10 مرات…. لا يوجد أمان أبداً”.

وتابع “تـ.ـعرـ.ـضـ.ـت للـ.ـسـ.ـرقـ.ـة في متـ.ـجـ.ـري سبع مرات باستخـ.ـدام مـ.ـسدـ.ـسـ.ـات أو سـ.ـكـ.ـاكيـ.ـن. وفي إحداها سـ.ـقـ.ـطـ.ـت على الأرض وقام المهـ.ـاـ.ـجمـ.ـون بركـ.ـلـ.ـي في جميع أنحاء جسدي، كانوا مـ.ـسـ.ـلـ.ـحيـ.ـن فماذا بوسعي أن أفعل؟! وكان ذلك حوالي الساعة الثامنة والنصف في الصباح، ثم ألقـ.ـوا زجاـ.ـجة مـ.ـولوـ.ـتـ.ـوف على المحل وأحـ.ـرـ.ـقوـ.ـه بالكامل”، وأضاف “سأبيـ.ـع متجري وأغاـ.ـدر السويد كلها. لا يوجد أمان هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى