close
أخبار تركيا

مستشار أردوغان غاضب بخصوص اللاجئين السوريين في تركيا ويكشـ.ـف حقـ.ـائق لا يعرفها الأتراك عنهم!

اعتبر مستشار رئيس حزب “العدالة والتنمية” الحاكم ياسين أقطاي، أن قـ.ـضية السوريين في تركيا ذات مكاسب من الناحية السياسية لذلك هي أكثر المواضيع التي ستُثار بكل مناسبة.

وقال أقطاي في مقال نشرته ترك برس ورصدته الوسيلة إنه لا أحد يثير القضية وهو مكترث بجودة البلد أو المستوى الذي انزلـ.ـقت فيه حقوق الإنسان بل يتوقع من الدولة ضرورة إرسال اللاجئين فوراً دون تردد.

وأضاف أن أكثر الأشخاص الذين يشـ.ـتكون مما يسمونه استـ.ـبداد الدولة، يرون أن المفروض على الدولة ألا تتوقف عن معاملتهم بهذا الإطار.

وأشار أقطاي إلى أن مجرد الانزعـ.ـاج من تقديم الدولة هذه الخدمة الصحية للاجئين، يعتبر مشـ.ـكلة إنسانية خطـ.ـيرة.

وتحدث أقطاي عن الشـ.ـكاوى من حصول اللاجئين السوريين على العلاج والدواء مجاناً، مدعـ.ـين أن الحكومة التركية تقدم المساعدات للسوريين دون الأتراك.

وأكد أقطاي أن هذه الإدعـ.ـاءات “بعيدة عن الواقع بشكل تام”.

وتابع أقطاي أن “أي سوري لا يتمتع في الواقع بمعاملة أكثر امتيازاً من المواطن التركي، إلا أن بعض العبارات والشائعات تُردّد بالمجان”.

وتناول في مقاله الحديث عمن يحاول تأجـ.ـيج لغة الحـ.ـقد والكـ.ـراهـ.ـية والتحـ.ـريض بلغة الغـ.ـضب والتـ.ـذمّر، لجعل السياسة أمراً مستحيلاً.

وأكد أقطاي أن العمليات العسـ.ـكرية التركية في سوريا ساهمت بوقف تدفـ.ـق اللاجئين معتبراً أنها فتحت الطريق أمام عودة بعض اللاجئين طوعاً لا كـ.ـرهاً، وفق تعبيره.

وختم بتساؤلات مستغرباً ممن يحثون الدولة على معاملة الآخرين بشكل غير قانوني وغير محترم ثم تريد منهم معاملة حسنة وأن تكون رحيمة عليهم قاسـ.ـية على السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى