close
أخبار تركيا

سأكرر مافعلته !! أول تعليق للمسن التركي الذي هـ.ـاجم بالفـ.ـأس عائلة سورية والتي ردت عليه وفندت ادعائاته

المسن الذي هاجم المستأجرين السوريين بالفأس في منطقة بيرم باشا بإسطنبول لأنهم لم يقبلوا برفع الآجار من 1200 إلى 3000 ليرة يتحدث للإعلام وهذا ما قاله :

سأكرر مافعلته يوم الإثنين وأحطم النوافذ مهما كان الثمن لأنه ليس لدي خيار آخر.

لم يدفعوا الإيجار منذ 6 إلى 7 أشهر لا أعرف ماذا أفعل بهم … وجدنا لهم منزل آخر لكن لم يعجبهم وقالوا أن آجاره مرتفع و قطعنا الماء عنهم فأعادوا تشغيلها، قطعنا الكهرباء فأعادوا تشغيلها.

ماذا علي أن أفعل، تقدمنا بشكوى ولقد سئمت من هذا الوضع.

هذا رد العائلة السورية على تصريحات المسن :

كل ما تفضل به السيد صاحب البيت عارٍ عن الصحة

لم نتوقف عن دفع الاجار .. كنا ندفع الاجار احيانا بيد صاحب البيت وعندما لا يكون موجود نرسله عن طريق البنك …

أما بالنسبة للبيت الذي يقول انه اخذنا اليه كان هذا البيت أسوأ من بيتنا الذي نعيش فيه الان واجار ه 3000 ليرة ورغم ذلك قبلنا لكن بعدما علمو أننا سوريين رفضو تأجيرنا

يعرف صاحب البيت اننا بحثنا بشتى الطرق للعثور على بيت لكن دون جدوى…. اسألوا الجيران عن ذلك

بالنسبة للمياه حاول ان يقطع المياه بشكل قانوني وعندما عجز ولم يستطع احضر شخص من قبله واخذ ساعة المياه وقطع المياه عن منزلنا بشكل غير قانوني

وعندما علمت شركة المياه بالفعل الذي قام به سارعت واعادت المياه وقالت انها ستتخذ إجراء قانوني بحق من قطع المياه واخذ ساعة المياه …

اما بالنسبة للكهرباء لم يستطع ان يقطع تيار الكهرباء وانتزاع الساعة وكذلك أيضا بالنسبة لساعة الغاز لم يستطع ابدا

في النهاية اود ان اشير ان هذه المشكلة يعيشها جزء من السورين والاجانب في اسطنبول العثور على بيت امر مضني ومتعب جدا …

العائلة السورية تروي لحظات الرعـ.ـب التي عاشوها ليلة الأمس بعد الهجـ.ـوم عليها بالفـ.ـأس

تسببت الـ.ـلـ.ـحـ.ـظـ.ـات الـ.ـمـ.ـروعـ.ـة لمالك العقار البالغ من العمر 92 عامًا ، والذي حـ.ـطـ.ـم باب منزل مـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـريـ.ـه ، والذي لم يقبل زيادة الإيجار بـ.ـفـ.ـأس ، بـ.ـسـ.ـخـ.ـط على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد الـ.ـلـ.ـقـ.ـطـ.ـات ، تم اعـ.ـتـ.ـقـ.ـال العجوز ، بينما تـ.ـحـ.ـدث الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـرون الذين يعيشون في المنزل عن الـ.ـحـ.ـادث.

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر ” قالت إسما س. ، التي كانت في المنزل وقت الـ.ـهـ.ـجـ.ـوم: “كنا خـ.ـائـ.ـفـ.ـيـ.ـن لـ.ـلـ.ـغـ.ـايـ.ـة. اعتقدت أنني كنت في حـ.ـالـ.ـة حـ.ـرب في سوريا. لو لم يأت الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـرون لـ.ـقـ.ـتـ.ـلـ.ـونـ.ـا”.

وقع الـ.ـحـ.ـدث الذي أثار الـ.ـسـ.ـخـ.ـط في وسائل التواصل الاجتماعي في الـ.ـمـ.ـبـ.ـنـ.ـى المكون من 3 طوابق في بيرم باشا يلدريم ماهاليسي بورش سوكاك.

يزعم نعيم أ. ، صاحب العقار البالغ من العمر 92 عامًا ، والذي أراد إخـ.ـلـ.ـاء الأسرة السورية التي كان مستأجرًا منها لمدة عامين ، زاد الإيجار من 1200 ليرة إلى 3 آلاف ليرة.

هـ.ـاجـ.ـم مالك المنزل البالغ من العمر 92 عامًا الباب بـ الـ.ـفـ.ـأس

بما أن الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـريـ.ـن لم يتمكنوا من العثور على منزل لأنفسهم ولم يقبلوا زيادة الإيجار ، طرق المالك باب العائلة بـ.ـفـ.ـأس.

نعيم أ. ، الذي كـ.ـسـ.ـر باب الشقة الخارجي بـ.ـفـ.ـأس بينما كانت الأسرة المستأجرة نائمة ، دخل إلى الداخل وبدأ في الـ.ـإضـ.ـرار بالمنزل كما حـ.ـطـ.ـم الرجل الـ.ـعـ.ـجـ.ـوز أبواب المنزل الأخرى بـ.ـفـ.ـأس.

استيقظت الأسرة بعد لـ.ـحـ.ـظـ.ـات من الـ.ـرعـ.ـب ، وحاولت الـ.ـصـ.ـراخ طلباً لـ.ـلـ.ـمـ.ـسـ.ـاعـ.ـدة. عند وصول الجيران الذين سـ.ـمـ.ـعـ.ـوا الـ.ـأصـ.ـوات ، غادر المالك نعيم أ. الـ.ـشـ.ـقـ.ـة.

قامت الأسرة الأجنبية بإبلاغ فرق الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة بالوضع.

نعيم أ. قـ.ـطـ.ـع الـ.ـمـ.ـيـ.ـاه والغاز الطبيعي عن مـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـريـ.ـه بعد الـ.ـحـ.ـادث. اسـ.ـتـ.ـبـ.ـدلـ.ـت عائلة الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـر الـ.ـخـ.ـائـ.ـفـ.ـة باب الشقة الـ.ـمـ.ـكـ.ـسـ.ـور. اتخذت الأسرة الـ.ـقـ.ـلـ.ـقـ.ـة احـ.ـتـ.ـيـ.ـاطـ.ـاتـ.ـهـ.ـا من خلال إمـ.ـالـ.ـة الـ.ـمـ.ـقـ.ـاعـ.ـد خلف الباب.

الـ.ـلـ.ـحـ.ـظـ.ـات التي حـ.ـطـ.ـم فيها صاحب المنزل باب الشقة بـ.ـفـ.ـأس شاهدها سكان الـ.ـمـ.ـبـ.ـنـ.ـى عبر هواتفهم المحمولة.

في الصور التي انتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت برد فـ.ـعـ.ـل كبير ، حـ.ـطـ.ـم نعيم أ. الباب الذي ضـ.ـربـ.ـه مـ.ـرارا بـ.ـالـ.ـفـ.ـأس في يده.

إسما. ، التي تعيش مع والدتها وصـ.ـهـ.ـرهـ.ـا و 4 شقيقات في المنزل حيث يـ.ـسـ.ـتـ.ـأجـ.ـرون ، تحدثت عن لـ.ـحـ.ـظـ.ـات الـ.ـخـ.ـوف التي مروا بها.

قالت أسماء: جئنا من سـ.ـوريـ.ـا مع أهلي بسبب الـ.ـحـ.ـرب. تـ.ـوفـ.ـي والدي منذ 3 سنوات. أنا وإخوتي الأربعة ندرس.

جاء بـ.ـفـ.ـأس لأننا لم نـ.ـقـ.ـبـ.ـل زيادة الإيجار. ذهب وكـ.ـسـ.ـر الابواب كـ.ـنـ.ـا خـ.ـائـ.ـفـ.ـيـ.ـن جدا واتصلنا بـ.ـالـ.ـشـ.ـرطـ.ـة وبدأنا نـ.ـرتـ.ـعـ.ـد مثل سـ.ـوريـ.ـا واعـ.ـتـ.ـقـ.ـدت انني في حـ.ـالـ.ـة حـ.ـرب.

كان يطلب منا مـ.ـغـ.ـادرة المنزل لمدة 10 أشهر. أخبرته أننا لا نستطيع إيجاد منزل. في الواقع ، نحن نفعل ذلك ، لكنهم لا يمنحون منازل للسوريين.

شرحت الموقف لكنه لا يـ.ـفـ.ـهـ.ـم. يريد إخـ.ـراجـ.ـنـ.ـا. لهذا رفع الإيجار. هو دائما يأتي إلى بابنا ويـ.ـزعـ.ـج. الليلة الماضية ، قام بـ.ـتـ.ـفـ.ـكـ.ـيـ.ـك الساعة المائية.

ندفع 200 ليرة والآن يريد 3 آلاف ليرة. فقط شقيق زوجي يعمل. من سيدفع هذا الإيجار؟ أنا وإخوتي ندرس.

دخل المنزل. كـ.ـسـ.ـر أبواب الغرف. لو لم ينزل الجيران إلى الطابق السفلي ، لـ.ـقـ.ـتـ.ـلـ.ـونـ.ـا. نأمل أن نجد منزلا قريبا. دعـ.ـهـ.ـم يـ.ـسـ.ـاعـ.ـدونـ.ـا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى