close
أخبار ألمانيا

زيادة الحد الأدنى لمدفوعات إعالة الطفل في ألمانيا اعتباراً من عام 2022 … إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

من المقرر رفع الحد الأدنى لمدفوعات إعالة الأطفال في ألمانيا في العام المقبل، ومع ذلك في كثير من الحالات تكون الزيادة أقل من 1 في المائة.

زيادة نفقة الأطفال في ألمانيا عام 2022:
اعتباراً من بداية عام 2022، سيتعين على الآباء المطلقين أو المنفصلين في ألمانيا دفع المزيد من النفقة لأطفالهم القاصرين، ولكن لم تكن الزيادات قوية كما كانت في السنوات السابقة.

وبموجب الزيادة الجديدة، يحق للأطفال حتى سن السادسة الحصول على حد أدنى من النفقة قدره 396 يورو شهريًا، بزيادة قدرها ثلاثة يورو، وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا ، يزداد الحد الأدنى للدفع بمقدار أربعة يورو إلى ما لا يقل عن 455 يورو شهريًاأ

أما بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ، يتعين على الآباء دفع ما لا يقل عن 533 يورو شهريً، في حين يحق للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على 569 يورو شهريًا.

و يحق للعائلات ذات الوالد الوحيد الحصول على مدفوعات نفقة الطفل حتى يبلغ سن الرشد (18) أو يترك الدراسة أو يتزوج، حيث يمكن للوالد الذي يدفع النفقة أن يقتطع نصف استحقاق الطفل من التزامه ، لأن هذا يعتبر أيضًا جزءًا من “دخل” الطفل، ويتم أيضًا اقتطاع مدفوعات الإعالة من إقرار ضريبة الدخل للوالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى