أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / بالصور .. حـ.ـريق في كامب للاجـ.ـئين جنوب المانيا يتـ.ـرك وفـ.ـيات وإصـ.ـابات ويتسـ.ـبب بإغـ.ـلاق الكـ.ـامب مؤقتاً..

بالصور .. حـ.ـريق في كامب للاجـ.ـئين جنوب المانيا يتـ.ـرك وفـ.ـيات وإصـ.ـابات ويتسـ.ـبب بإغـ.ـلاق الكـ.ـامب مؤقتاً..

بالصور .. حـ.ـريق في كامب للاجـ.ـئين جنوب المانيا يتـ.ـرك وفـ.ـيات وإصـ.ـابات ويتسـ.ـبب بإغـ.ـلاق الكـ.ـامب مؤقتاً..

مـ.ـأسـ.ـاة حقيقة بعد وفـ.ـاة امراة وطفـ.ـلها في كـ.ـامب للاجـ.ـئين جنوب المانيا …!

انـ.ـدلع حـ.ـريق مساء يوم امس في كـ.ـامب للاجـ.ـئين في بلدة Kronach الواقعة في بافاريا جنوب البلاد ، ادى الى وفـ.ـاة لاجـ.ـئة وطـ.ـفلها البالغ من العمـ.ـر عامين وإصـ.ـابة رجل يبلغ من العمر 34 عام بجـ.ـرح خطـ.ـيرة ،

وبحسب المتحـ.ـدث بإسم فوج أطـ.ـفاء المدينة فإن الحـ.ـريق انـ.ـدلع في احدى الغـ.ـرف ليمتد بعد ذلك الى أماكن اخرى مع انتشـ.ـار لدخـ.ـان الاسـ.ـود في الكـ.ـامب ،

وسرعان ما تمكن عنـ.ـاصر فوج اطفاء البلدة من السيطرة على الحـ.ـريق ، ولكن لم يتم إنقـ.ـاذ المـ.ـرأة والطـ.ـفل الصغـ.ـير .

وبسبب الاضـ.ـرار الكبيرة فقد تم إغـ.ـلاق الكـ.ـامب بشكل مؤقت ونقل المقـ.ـيمين فيه الى أماكن اخرى ، بينما بقي سبب اشـ.ـتعال النـ.ـار مجـ.ـهول ، مع استبـ.ـعاد ان يكون الحـ.ـريق مفـ.ـتعل وسببه عنصـ.ـري .

…….

………..

…………………………………

روسيا تُحـ.ـذر تركيا من “خطـ.ـابها المُغـ.ـرض” وماكـ.ـرون ينتـ.ـقد سلوكها المُـ.ـضر

وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، انتقـ.ـاداً لتركيا، بعد دعـ.ـوته إلى “تماسـ.ـك” أكبر بقيم وقواعد حلف الناتو، مشـ.ـيراً إلى أن أنقرة تتصـ.ـرف بمفردها بشكل يضـ.ـر بحـ.ـلفائها.

ماكـ.ـرون ينتـ.ـقد تركيا

وقال ماكرون عقـ.ـب لقاءه الأمين العام للحـ.ـلف ينس سولتنبرغ في قصر الإليزيه، إن قمة الناتو المقـ.ـبلة في 14 يونيو في بروكسل “يجب أن تسـ.ـاهم في تعزيز التماسك داخل الحـ.ـلف الأطلسي”.

وأضاف أن “التضـ.ـامن بين الحـ.ـلفاء ليس مجـ.ـرد كلمة ذات هندسة قابلة للتغـ.ـيير، إنه ينطوي على واجبات ومسؤوليات مشتركة، إنه يعني ضمناً أن يتعهد كل من الحلفاء باحـ.ـترام القانون الدولي وقواعد السلوك بشكل واضح”.

وشدد الرئيس الفرنسي على أهمية ألا تركز دول الناتو “على المصالح الوطنية التي تتعارض مع أمن الحلفاء الآخرين، كما حدث في السنوات الأخيرة في سوريا وشرق المتوسط وليبيا والقوقاز”، في إشارة لأنقرة.

بوادر أز.مة سياسية مع روسيا

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الروسية بأن موسكو ستـ.ـرد على أنقرة في حال مواصلتها خطـ.ـابها المغرـ.ـض تجاه روسيا بسبب تتار القـ.ـرم.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إنه “إذا استمر هذا الخطاب، فإننا سنضـ.ـطر للفت الانتباه إلى مشـ.ـاكل مماثلة في تركيا ذاتها”.

وأضافت “نحن لا نرغب بالقيام في ذلك، ولهذا السبب آمل أن تسمعنا وزارة الخـ.ـارجية التركية”، واصفة تصريحات أنقرة بـ “المسـ.ـيسة والتصادمية حول نية حماية حقوق تتار القرم المرحلين الذين يواجهون تحديات”.

وشككت المتحدثة الروسية بدور الدولة التركية كمدافعة عن حقوق الأقليات العرقية، موضحة أن تركيا ذاتها لديها مشـ.ـاكل لم تجد لها حـ.ـلاً بعد وهي تعود إلى عوامل عرقية ولغوية ودينية.

وقالت “نعتقد أن الوقت قد حان لكي يتخـ.ـلى الساسة الأتراك عن استخدام العامل العـ.ـرقي كأداة للعبة الجيوسياسية، التي تضـ.ـر بالمقام الأول بمصالح الجماعات العرقية نفسها”.

أز.مة القرم

وشبه جزيرة القرم تعد جزءاً رسمياً من أوكرانيا، وهي تمتد من جنوبي أوكرانيا بين البحر الأسود وبحر آزوف، ويفصلها عن روسيا من الشرق مضيق كيرش.

وفي أوائل عام 2014، أصبحت شبه جزيرة القرم محور أخطـ.ـر أز.مة بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة، وذلك بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني المنتخب، والموالي لروسيا، فيكتور يانوكوفيتش باحتجاجات شابها العنـ.ـف في العاصمة كييف.

عند ذاك، قامت قوات موالية لروسيا بالسيطرة على القرم، وبعد ذلك صوت سكان المنطقة، وغالبيتهم من ذوي الأصول الروسية، في استفتاء عام للانضـ.ـمام إلى روسيا الاتحادية. ولكن أوكرانيا والدول الغربية قررت أن الاستفتاء كان غيـ.ـر شرعي.

…………………………

“طموحات بوتين”.. خطة روسية جديدة للسيطرة على مناطق استراتيجية في سوريا

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن طموحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في منطقة الشرق الأوسط عبر ترسـ.ـيخ موطئ قدم استراتيجي لروسيا داخل الأراضي السورية.

وذكرت المجلة في تقريرها أن الخطة الروسية الجديدة تتلخص بالسيطرة على مناطق استراتيجية في سوريا عبر شخصيات مقربة من “بوتين”.

وأشارت أن تلك الشخصيات التي تربطها علاقات خاصة بالرئيس الروسي قد سيطرت في الآونة الأخيرة على ملف النفط في سوريا.

وأوضحت أن شركة نفطية على صلة بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يسيطر عليها طباخ بوتين “يفغيني بريغوزين” قد تمكنت من الاستحـ.ـواذ على مناطق غنية بالنفط والغاز قبالة السواحل السورية.

وبينت أن شركة “كابيتال” الروسية التي تتصل بمجموعة “فـ.ـاغنر” التي يديرها “بريغوزين”، قد حصلت على أحقية التنقيب عن النفط والغاز في منطقة مساحتها 2250 كيلومتراً مربعاً قبالة سواحل سوريا.

وحول الطريقة التي حصلت فيها الشركة على عقود التنقيب، أشار التقرير أن ذلك تم عبر اتفاق صادق عليه رأس النظام السوري “بشار الأسد” خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

ووفقاً لتقرير المجلة فإن سيطرة “كابيتال” التابعة لشركة مقـ.ـاتلين مأجـ.ـورين “فـ.ـاغنر” تأتي في وقت تسعى فيه موسكو إلى ترسـ.ـيخ موطئ قدمها الاستراتيجي في سوريا، ما يؤدي إلى توسيع نطاق وصولها في شرق البحر المتوسط.

كما أكدت المجلة أن سيطرة الشركة على تلك المنطقة يشير إلى اعتماد روسيا على خطة جديدة بما يتعلق بالسيطرة على الثروات في سوريا من خلال الاستعانة بمصادر عسكرية خاصة لخدمة أهـ.ـداف وطموحات “بوتين” الاستراتيجية في سوريا.

وفي الوقت ذاته، كشفت المجلة أن سيطرة الشركة الأمــ.ـنية الخاصة على ملف النفط في سوريا، من المفترض أن يزيد الأمور تعقيداً هناك، في إشارة إلى إمكانية تعامل إدارة “بايدن” على هذا الملف بطريقة مختلفة.

واعتبر التقرير أن مثل هذه العقود هي بمثابة مكافأة لمجموعات “المـ.ـرتـ.ـزقة” التي ساندت ودعمت نظام الأسد في الخفـ.ـاء طوال السنوات الماضية.

وفي سياق متصل، كشفت المجلة أن شركتان أخريان على الأقل مرتبطتان بـمجموعة “فـ.ـاغنر”، قد أبرمت صفـ.ـقـ.ـات نفط وغاز مع نظام الأسد، وذلك بعد أن وافق مجلس الشعب التابع للنظام نهاية عام 2019 على عقود استكشاف وتطوير ثلاث حقول برية يُرجّح أن كل منها يحتوي على 250 مليار متر مكعب من الغاز.

من جهتها قالت صحيفة “نوفايا غازيتا” الاستقصـ.ـائية الروسية في وقت سابق أن شركتي “ميركوري” و”فيلادا” تربطهما علاقات طويلة الأمد بطباخ بوتين “بريغوزين”.

تجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال الروسي “يفغيني بريغوزين” والذي يعرف بـ”طباخ بوتين” ينشط في مجالات عديدة، في حين يعتبره البعض بأنه واجهة “بوتين” الاقتصادية التي تدير له ثرواته وأمواله.

وقد صنع “بريغوزين” ثروته من خدمات إعداد وتقديم الطعام في تسعينيات القرن العشرين، وهو ما يفسر اللقب الذي أطـ.ـلق عليه، وتقول التقارير أنه انضم إلى الدائرة المقربة من “بوتين” في عام 2001.

المصدر : طيف بوست

……………………………….

قرار جديد حول قيمة العملات الأجنبية المسموح إدخالها إلى سوريا لتتجاوز مبلغ ضخم ولكن بشرط ..

قرار جديد حول قيمة العملات الأجنبية المسموح إدخالها إلى سوريا لتتجاوز 500 ألف دولار بشرط

أفادت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، اليوم الأربعاء، بأن مجلس النقد والتسليف أصدر قراراً جديداً حول قيمة العملات الأجنبية المسموح إدخالها إلى سوريا لتتجاوز 500 ألف دولار بشرط التصريح عنها.

العملات الأجنبية المسموح إدخالها إلى سوريا

وفقاً لبيان مجلس النقد، الذي تلقت وكالة “سانا” نسخة منه، فإن القرار يقضي بالسماح للقادمين إلى سورية بإدخال الأوراق النقدية الأجنبية (البنكنوت)

وهذا شريطة التصريح عنها أصولاً وفق النماذج المعتمدة من هيئة مكـ.ـافحة غسل الأموال وتمويل الإرهـ.ـاب لهذا الغرض والاحتفاظ بنسخة عن هذا التصريح.

وبناءاً على القرار الجديد يحق للقادمين إلى سوريا، بإدخال حتى مبلغ 500 ألف دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى.

وتم بموجب قرار المجلس تعديل الفقرة الأولى من المادة الثالثة من قرار صادر عن المجلس في العام 2012

كانت تقـ.ـضي بالسماح لجميع القادمين إلى سورية باستثناء العابرين في مناطق الترانزيت في المطارات

والموانئ السورية بإدخال الأوراق النقدية الأجنبية البنكنوت حتى مبلغ 50 ألف دولار أمريكي شريطة التصريح عنها أصولاً

وفق النماذج المعتمدة من هيئة مكـ.ـافحة غسل الأموال وتمويل الإرهـ.ـاب لهذا الغرض والاحتفاظ بنسخة عن هذا التصريح.

هذا وتم وفقاً للقرار إلغاء قرار صادر عن مجلس النقد والتسليف عام 2015 يقضي بالسماح لجميع القادمين إلى سورية

باستثناء العابرين في مناطق الترانزيت في المطارات والموانئ السورية بإدخال الأوراق النقدية الأجنبية البنكنوت حتى مبلغ 100 ألف دولار أمريكي

شريطة التصريح عنها أصولاً وفق النماذج المعتمدة من هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهـ.ـاب لهذا الغرض والاحتفاظ بنسخة عن هذا التصريح.

ويشار إلى حاكم مصرف سوريا المركزي يتولى رئاسة مجلس النـ.ـقد والتسليف ويتولى العمل على تنظيم مؤسسات النـ.ـقد والتسليف في سورية

وتنسيق فعاليتها لتحقيق عدد من الأهـ.ـداف في حدود صلاحياته وضمن التوجهات الاقتصادية العامة للدولة التي يقرها مجلس الوزراء في الحكومة السورية.

شاهد أيضاً

تصريح عاجل لأردوغان حول سوريا

تصريح عاجل لأردوغان حول سوريا قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، “سنواصل بذل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *