أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / روسيا تـ.ـرسل تعـ.ـزيزات إلى منطقة عيـ.ـن عيسى شمال سوريا

روسيا تـ.ـرسل تعـ.ـزيزات إلى منطقة عيـ.ـن عيسى شمال سوريا

متابعة : تركيا الخبر

قالت روسيا إنها أرسلت المزيد من أفراد الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية إلى منطقة عين عيسى شمال سوريا، والتي شهدت مؤخرا اشتـ.ـباكات بين مسلـ.ـحين تدعمهم تركيا وقـ.ـوات كردية.

وأعلنت وزارة الدفـ.ـاع أنها أرسلت المزيد من أفراد الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية للمنطقة أمس الأحد. وأضافت في بيان “نلاحظ الموقف المضـ.ـطرب في منطقة عين عيسى”.

وتقع عين عيسى على طريق “إم 4” (M4) السريع الذي يربط مدنا سورية كبرى. وتنفذ روسيا وتركيا دوريات مشتركة في هذه المنطقة.

وجاء في البيان الروسي “في وقت سابق خلال المفاوضات مع الجانب التركي، توصلنا لاتفاقات على نشر مواقع مراقبة مشتركة. وصلت وحدات إضافية من الشرطة العسكرية الروسية إلى منطقة عين عيسى (الأحد) لتعـ.ـزيز جهـ.ـود إعادة استقـ.ـرار الوضع”.

وحثت روسيا، التي تنـ.ـفذ طائـ.ـراتها دوريات أيضا في المنطقة، الجانبين على وقف القصـ.ـف المتبادل وخفض التصـ.ـعيد.

وقالت أيضا إنها لم ترصـ.ـد أي قصـ.ـف من جانب القوات المدعومة من تركيا خلال الساعات 24 الماضية.

يأتي ذلك قبل محادثات، تعـ.ـقد جنوب روسيا غدا، بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظـ.ـيره التركي مولود جاويش أوغلو.

ومن المقرر أن يكون الملف السوري من بين الموضوعات التي سيناقشها الوزيران، حيث تسـ.ـاند موسكو وأنقرة طرفين متحـ.ـاربين في سوريا.

وأفادت الخارجية التركية في بيان أن الوزير ونظيره الروسي سيترأسان الاجتماع المزمع عقده في مدينة سوتشي.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يتم خلال الاجتماع تبادل شامل لوجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، وكذلك العلاقات بين البلدين.

وتابعت الخارجية التركية “وفي ختام الاجتماع سيتم توقيع خطة تشاورية لعامي 2021 و2022” بين الوزيرين جاويش أوغلو ولافروف.

المصدر : وكالات

………………………………….

تطـ.ـورات تركية جديدة في إدلب وقيـ.ـادي يكـ.ـشف ملفات مرتبطة بـ “عيـ.ـن عيـ.ـسى”

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصـ.ـادر ميـ.ـدانية في إدلب، بأن الجيـ.ـش التركي, وضع جداراً إسمـ.ـنتيا بيـ.ـن قريتي الترنبة والنيرب، على الطريق الدولي حلب – اللاذقية المعروف بـ M4.

وحسب مصدر في “الجبـ.ـهة الوطنية للتحـ.ـرير”، فإن الخطوة التركية تهدف لعزل المنطقة المواجهة من نيران ميليـ.ـشيا أسد, وخاصة في”جـ.ـسر العقدة” والنقاط المحـ.ـاذية له

حيث تعتبر تلك المنطقة خط تمـ.ـاس يفصل المناطق المحررة، عن تلك المحتلة من ميليشـ.ـيات أسـ.ـد وإيران، وكثيراً ما تستهدف الميليـ.ـشيات تجمعات المدنيين والنـ.ـازحين، بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية والمـ.ـدفعية والرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة.

تـ.ـدعيم النقاط التركية بجبل الزاوية

وضع الجدار الإسمنتي، تزامن مع إدخال الجـ.ـيش التركي رتلـ.ـين عسـ.ـكريين إلى نقاطه المنتـ.ـشرة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وذكر ناشـ.ـطون أن الجيـ.ـش التركي عـ.ـزز نقاطه المذكورة، بنحو عشـ.ـرين آلـ.ـية عسـ.ـكرية، بينها مـ.ـدافع ودبابات، إضافة لكتل إسمـ.ـنتية، ويأتي ذلك بعدما أنشـ.ـأت القـ.ـوات التركية نقـ.ـاطاً عسـ.ـكرية في جـ.ـبل الزاوية، إثر سحـ.ـب قواعدها التي كانت المحـ.ـاصرة من ميليـ.ـشيا أسـ.ـد في مناطق بحماة وإدلب وحلب.

اتهـ.ـامات روسية بخـ.ـرق الهدنة

تواصـ.ـل روسيا حـ.ـربها الإعلامية ضـ.ـد المناطق المحررة بالتـ.ـوازي مع حـ.ـرب الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية ضـ.ـد المدنيـ.ـين، ففي حين قـ.ـتل 4 مدنيين بنـ.ـيران الميليشـ.ـيات في منطقة سهل الغاب، زعم ما يسمى “مركز المـ.ـصالحة الروسي”، أن الفصـ.ـائل خـ.ـرقت اتفـ.ـاق الهـ.ـدنة 32 مرة في مناطق إدلب وحماة واللاذقية.

إدلب وعين عيسى

يرجح المحـ.ـلل العسـ.ـكري العـ.ـقيد زياد حاج عبيد، استمرار الوضـ.ـع العسـ.ـكري في إدلب، في مرحلة ما بين الهـ.ـدنة ودون الحـ.ـرب، وقال لموقع أورينت نت:” الأيام المقبلة ستـ.ـشهد اجتمـ.ـاعا بين الروس والأتـ.ـراك وسيكون ذلك بحضـ.ـور الإيرانيين، وربما يكون هناك تفاهم بشأن عودة المهـ.ـجرين وإعادة النقـ.ـاط التركية لما كانت عليه قبل هجـ.ـوم سراقب ومعرة النعمان”

وردا على سؤال حول احتمـ.ـالية شـ.ـن الروس عملية عسـ.ـكرية على إدلب، أشار حاج عبيد:” لا أجد هناك احتمـ.ـالية شـ.ـن معركة فالوضـ.ـع الروسي أضـ.ـعف من قبل والميليـ.ـشيات الإيرانية باتت مسـ.ـتهدفة من الأمريكان والإسـ.ـرائيليين أما تصـ.ـريحات موسـ.ـكو وتهـ.ـديداتها بشـ.ـأن المحـ.ـافظة فهي تنـ.ـدرج ضمن أسلوبها القائم على سياسة النـ.ـفس الطويل والابتـ.ـزاز بالتهـ.ـديد والوعـ.ـيد”.

ويلفـ.ـت حاج عبيد، إلى أن موضوع إدلب مرتبط بما وصفه “ممـ.ـاحكة” سياسية وعسـ.ـكرية حول منطقة “عين عيسى”، خاصة بعد تقـ.ـدم فصـ.ـائل “الجـ.ـيش الوطني” المقـ.ـرب من تركيا، نحو المنـ.ـطقة وسيطـ.ـرته على قريتين فيها، قبل أن تتوقـ.ـف العملية، وتبدأ محـ.ـادثات روسـ.ـية تركية، ما زالت مسـ.ـتمرة حتى الآن

المصدر : أورينت نيوز

شاهد أيضاً

تغيرات مهمة ..تنازلات روسية لصالح تركيا في سوريا والمعادلة ستتغير كلياً .. إليكم أهم التفاصيل !

تركيا الخبر يبدو أن الصـ.ـراع التركي_الروسي في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، يتجه نحو فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *