close
هجرة ولجوء

رغـ.ـم حصوله على الجنسية السويدية ….شاب سوري يعود للعيـ.ـش في سوريا

احتفت صفحات موالية لنظـ.ـام الأسد، بالشاب السوري، إبن مدينة دوما بريف دمشق “خالد السوطري”، البالغ من العمر، نحو 35 عاماً،فقد طبلت تلك الصفحات للسوطري بكثرة، والذي يحمل الجنسية السويدية ويقيم فيها منذ سنوات.

,قالت صفحات موالية: إن الشاب “خالد السوطري”، عاد إلى مدينته “دوما” بريف دمشق، بعد لجوء استمر تسعة أعوام في السويد، وأضافت أن السوطري، يقيم في السويد، وحاصلاً على جنسيتها، بعد أن لجأ إليها، منذ انـ.ـدلـ.ـاع الحـ.ـرب، وأشارت إلى أن الشاب وعلى الرغـ.ـم من فترة اللجوء الـ.ـطويلة، بقيت بلده في ذاكرته، ولم تغاـ.ـدرها على الإطـ.ـلاق.

وزعـ.ـمـ.ـت أن السوطري، لم يتردد بالعودة إلى سوريا، عندما أتيحت له الفرصة، معتبرة أن خلال الأعوام الماضية، لم يجد الفرصة، وفي ذات السياق، فإن السوطري عندما عاد إلى حضـ.ـن نظـ.ـام الأسد، لربما افتكر أنه عائد من السويد إلى سويد أخرى، حيث لم يرَ في مدينته دوما، سوى الطرقات الملـ.ـيئة بالحفر، والمنازل التي دـ.ـمـ.ـرت تـ.ـح.ـت ضـ.ـرـ.ـبات طـ.ـائرات روسيا ولا زال ركاـ.ـمـ.ـها.

و اعتبر نشطاء أن عودة السوطري والتـ.ـطبيل له، ما هي إلا مسرحية لتلميع صورة نظـ.ـام بشار الأسد، حيث تحدى بعض النشطاء السوطري، بأن يقدم على تمـ.ـزيـ.ـق “فيزا السفر” الخاصة بالسويد، وذلك ضمن تسجيل مصور يبثه لوسائل التواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى