أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رشوة.. فساد … تحقيقات …اعتقالات ..أمرًا ملكيًا عاجلًا هـ.ـز السعودية وقلب وزارة الدفاع

رشوة.. فساد … تحقيقات …اعتقالات ..أمرًا ملكيًا عاجلًا هـ.ـز السعودية وقلب وزارة الدفاع

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز منتصف ليل الخميس – الجمعة؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا هـ.ـز السعودية وقلب وزارة الدفاع بسبب قـ.ـضايا فسـ.ـاد كبيرة.

وجاء أمر “الملك سلمان” بمباشرة أحد أكبر قـ.ـضايا الفـ.ـساد في وزارة الدفاع السعودية من جانب “هيئة الرقابة ومكـ.ـافحة الفـ.ـساد السعودية” والتي كانت بمبلغ تجاوز المليار ريال.

وكشف مصدر مسؤول بـ”هيئـ.ـة الرقابة ومكافـ.ـحة الفسـ.ـاد” عن تورط عددٍ من الضباط والموظفين المدنيين العاملين بوزارة الدفاع بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبـ.ـوهة؛ وفقًا لوكالة “واس”.

وأضاف المصدر: أن المتـ.ـورطين متهـ.ـمين بـ”ارتكـ.ـابهم جـ.ـرائم الرشـ.ـوة، واستغـ.ـلال النفوذ الوظيفي والتـ.ـزوير، والتفريط بالمال العام، وغسل الأموال، لتحـ.ـقيق مكتـ.ـسبات مالية غير مشروعة بلغت (1.229.400.000)”.

وأكد أنه “أجرت الهـ.ـيئة التحقـ.ـيق مع (48) طرفًا، منهم (19) من منسـ.ـوبي وزارة الدفاع، و(3) موظفين حكـ.ـوميين، و(18) من رجال الأعمال، و(8) موظفين يعملون بشركات متـ.ـعاقدة مع القـ.ـوات المشتركة منهم (3) أجانب”.

وختم المصدر بـ”مكافـ.ـحة الفـ.ـساد” حديثه عن القـ.ـضية الأولى بأن “التحقـ.ـيقات انتهت إلى توجـ.ـيه الاتهـ.ـام لـ(44) منهم، وجارٍ العمل حاليًا على استرداد الأموال المنهـ.ـوبة إلى خـ.ـزينة الدولة”.

الدرر الشامية

شاهد أيضاً

روسيا تقدم مقترحاً لفتح معابر بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمناطق المحررة (فيديو)

كشف مصادر إعلامية أن روسيا طرحت فكرة إقامة معابر تجارية بين مناطق سيطرة نظام الأسد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *