أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رسالة إلى إيران ..غواصة نـ.ـووية أمريـ.ـكية تدخل مياه الخليج (شاهد بالصور )

رسالة إلى إيران ..غواصة نـ.ـووية أمريـ.ـكية تدخل مياه الخليج (شاهد بالصور )

متابعة : تركيا الخبر

أعلـ.ـنت وزارة الدفاـ.ـع الأمريكية “البنـ.ـتاجون”، أنه لأول مرة عبورت غواصة نـ.ـووية مضيق هرمز رفقة سفن حـ.ـربية أخرى.

وقال مسؤول في البـ.ـنتاجون، إن مرور هذه الغـ.ـواصة رسالة إلى طهران والتزام من واشنطن بحماية حلفائها، بحسب قناة “سكاي نيوز عربية”.

وذكر المصدر الأمريكي أن الغواصة التي تسمى “يو إس إس جورجيا” التي دخلت إلى الخليج مزودة بأكثر من 150 صـ.ـاروخ من طـ.ـراز “تومـ.ـاهوك”.

من جانبه صرح قائد القـ.ـيادة المـ.ـركزية الأمريكية “سانتـ.ـكوم”: “نحن مستـ.ـعدون للدفـ.ـاع عن أنفسنا والدفـ.ـاع عن أصدقائنا وحلفـ.ـائنا في المنطقة، ونحن مستـ.ـعدون للـ.ـرد إن اقتـ.ـضى الأمر”.

وفي السياق ذاته، يأتي عبور هذه الغواصة فيما قال قـ.ـائد القـ.ـوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكينزي، أثناء جولة يجريها في المنطقة إن بلاده “مستـ.ـعدة للـ.ـرد” في حال هاجمـ.ـتها إيران في الذكرى الأولى لمـ.ـقتل الجنـ.ـرال قاسم سليـ.ـماني.

وأضاف من مكان غير محدد في المنطقة “أرى أننا في وضع جيد جدا، وأننا سنكون مستـ.ـعدين، مهما قرر الإيرانيون وحلفـ.ـاؤهم ان يفعلوا”.

وأكد قائد “سانتكوم” أنه زار العاصمة العراقية بغداد حيث التقى قائد قـ.ـوات التحـ.ـالف الدولي الجـ.ـنرال الأمريـ.ـكيي بول كالفيرت، ورئيس أركان الجيـ.ـش العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله.

وأشار إلى أنه زار أيضا سوريا للقاء القـ.ـوات الأمريكية في قاعدة التنـ.ـف جنوبا الواقعة في المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.

ولم يُعلَن مسبقا عن هذه الجولة، ما يعد إشارة على وجود خشـ.ـية لدى المسـ.ـؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية من أن تقوم إيران بالانتـ.ـقام للجنرال البارز قاسـ.ـم سليـ.ـماني الذي لقي مصـ.ـرعه في غـ.ـارة شنتـ.ـها طائرة مسـ.ـيرة أمريكية قرب مطار بغداد في 3 يناير 2020.

وتوجد حامـ.ـلة الطائرات الأمـ.ـريكية “يو إس إس نيمـ.ـيتز” في مياه الخـ.ـليج منذ نهاية نوفمبر الماضي، كما حلقت قاذفـ.ـتان أمريكـ.ـيتان من طراز “بي 52” في المنطقة مؤخرا في استعـ.ـراض للقوة موجـ.ـه لإيران وحلفـ.ـائها

شاهد الصور :

……………………………………………………….

شاهد بالفيديو : لهيـ.ـب نـ.ـار في سماء بغداد بعد استهـ.ـداف السفارة الامريكية بالصـ.ـواريخ

تحـ.ـولت سماء العاصمة العراقية بغداد، مساء اليوم الأحد، إلى ما يشبه كتـ.ـلة من اللـ.ـهـ.ـب بعد انطـ.ـلاق رشـ.ـقات صـ.ـاروخية عنـ.ـيفـ.ـة مجهـ.ـولة تجاه السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.

وأظهر مقطع فيديو متداول على موقع “تويتر”، لحـ.ـظة استـ.ـهـ.ـداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد برشـ.ـقـ.ـات من الصـ.ـواريخ مـ.ـن جانب جهات مجهـ.ـولة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقه أحد العراقيين، لحـ.ـظة انطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ من مواقع مجهـ.ـولة نحو المنطقة الخضـ.ـراء، لقصـ.ـف السفارة الأمريكية.

وفي السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادرها أنه تم إطـ.ـلاق صفـ.ـارات الإنـ.ـذار من داخل السفارة الأمريكية وسمـ.ـاع إطـ.ـلاق نظـ.ـام مـ.ـضـ.ـاد للصـ.ـواريخ داخل المنطقة الخضراء.

بدوره، أكد مصدر أمـ.ـني عراقي، أنه “تم استـ.ـهـ.ـداف المنطقة الخضراء بثلاثة صـ.ـواريخ كاتيـ.ـوشا، وإطـ.ـلاق منظـ.ـومة السيـ.ـرام داخل المنطـ.ـقة”، بحسب موقع “السومرية نيوز”.

ورجحت مصادر عراقية، أن تكون الميـ.ـليـ.ـشيات المـ.ـوالية لإيران هي من تقـ.ـف خلـ.ـف استهـ.ـداف السفارة الأمريكية بتوجيـ.ـهات إيرانية؛ تـ.ـأهـ.ـبًا لعمل عسـ.ـكري من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

شاهد الفيديو

المصدر : الدرر الشامية

………………………..

في قونيا… تركي يقـ.ـتل زوجته الحـ.ـامل بشهرها السادس أمـ.ـام أطفـ.ـاله الثلاثة

متابعة : تركيا الخبر

لقيـ.ـت امرأة تركية مصـ.ـرعها برصـ.ـاص زوجها أمام أطفالها الثلاثة الأربعاء الماضي في ولاية قونيا.

وقالت وسائل إعلام تركية إن السيدة “ساديفي يوزر” وهي حامل في شهرها السادس ، قتـ.ـلت برصـ.ـاص بنـ.ـدقية الصيد الخاصة بزوجها أمام أطفالها الثلاثة

ونقل موقع “هبرلار” التركي عن شقيق المغـ.ـدورة “رفعت يلدز”: “أختي أخفت مشاكـ.ـلها مع زوجها عن أهلها حتى لا يقـ.ـع والدي وإخوتي في المشـ.ـاكل، مضيفاً أنها صمـ.ـدت وتحمـ.ـلت لعدم وقوع مشـ.ـاكل بين زوجها وأهلها، لكنها ضحـ.ـت بنفسها من أجلنا ومن أجل أطفالها”.

وأوضح “هبرلار” أن الحـ.ـادث وقع يوم الأربعاء الماضي في الساعة 12:00 ظهرًا في منطقة “دين إكسراي” في منطقة جومرا، مضيفاً أن المزارع “علي رضا يوزر (35 عامًا) قـ.ـتل زوجته الحامل ساديفي يوزر (35 عامًا) بإطـ.ـلاق 5 طلـ.ـقات ببنـ.ـدقية صـ.ـيد أمام أطفاله الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 12 عامًا.

وأشار الموقع إلى أن الزوج القاتـ.ـل اتصل بالـ.ـدرك وقال إنه قـ.ـتل زوجـ.ـته، وخلال التحقيق قال: “وقع خـ.ـلاف بيننا، حيث تشـ.ـاجرنا وأطلـ.ـقت النـ.ـار عليها من بندقيـ.ـتي ولست نـ.ـادما على ذلك”.

الموقع التركي أكد أن السلطات وضعت الأطفال الثلاثة تحت حماية الدولة ووضعوا في روضـ.ـة أطفال

المصدر : الجسر ترك

………………

شاهد أيضاً

ألمانيا : تخـ.ـفف المزيد من القـ.ـيود ابتداء من اليوم.. وقوانين جديدة خاصة بالعمل من المنزل تطبق ..

برلين تخـ.ـفف المزيد من قيود كـ.ـورونا ابتداء من اليوم تستعد مدينة برلين لتخـ.ـفيف المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *