الرئيسية / أخبار تركيا / رئيس دولة إسلامية يطالب شعبه مشاهدة هذا المسلسل التركي
660x330 - رئيس دولة إسلامية يطالب شعبه مشاهدة هذا المسلسل التركي

رئيس دولة إسلامية يطالب شعبه مشاهدة هذا المسلسل التركي

تهتم القيادة السياسية الباكستانية ال إسلامية بالمسلسلات التركية، على نحو بلغ حد أن طالب رئيس الوزراء عمران خان إلى أن يطالب شعبه وخاصة القطاع الذي يهتم بالحركات والفرق الصوفية وأقطابها الكبيرة.

إلى أن يشاهد المسلسل التركي الشهير ” يونس إمرة” والذي يروي قصة القاضي والشاعر الصوفي التركي الشهير “يونس إمرة” المتوفي في عام 1321 .والذي ترك أثرا كبيرا في الأدب التركي وإلى الوقت الحالي.

وهو المسلسل والذي بدأ عرضه باللغة الأردية على التليفزيون الباكستاني PTV

وكتب خان على حسابه بتويتر ” أوصي بشدة المهتمين بالصوفية بمشاهدة مسلسل يونس إمرة الذي يبث على قناة PTV”.

وقال رئيس لجنة الإعلام والإذاعة في مجلس الشيوخ الباكستاني فيصل أجاويد إن رئيس الوزراء أراد .أن يبث مسلسل يونس إمرة بعد الانتهاء من عرض مسلسل “قيامة أرطغرل” على القناة.

لمحة عن مسلسل يونس آمرة هو مسلسل تركي تاريخي

المسلسل عبارة عن حلقات متناغمة من الوعظ والدروس، ترافقها موسيقى تدور في فلك روحاني وديني، لقي الإقبال بين رواد التواصل الإجتماعي الذين واظبوا على متابعة حلقاته

. مسلسل هادف يسعى لغرس معاني الإيمان والعزيمة في نفس المتلقي، يؤسس لخلق شخصيات قيادية، عبر المثابرة على متابعة هكذا دراما، نجح بأن يترك في ذهن كل متلق.

ظهرت شخصية المرأة الضعيفة، الصابرة، المكافحة، المظلومة التي تلجأ إلى يونس آمرة لنصرتها كانت بسيطة في حياتها التي هي حياة المتصوفين والدراويش، أدوات المسلسل مثلت تلك الفترة البعيدة من بيئتنا، الملابس كانت بدائية ، تميل إلى الحشمة.

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو ما لا تتصوره أبداً !!!!

سامر المصري وأيمن رضا مجددًا في (أبو جانتي 3 ) والمفاجأة في بلد التصوير وهو ما لا تتصوره أبداً !!!!

تعتبر شخصية أبو جانتي التي جسدها سامر المصري من الشخصيات التي تركت بصمة واضحة في الدراما السورية ونالت شعبية كبيرة، فشخصية سائق التكسي التي يجسدها المصري تمثل شريحة واسعة من المجتمع السوري

الفنان السوري سامر المصري فاجأ جمهوره بعودته للتمثيل مع ممثلين موالين لنظام الأسد في المستقبل القريب.

المصري قال في حديث نقلته (دراما تريندنغ): “إن العمل يجري لتصوير الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي الشهير (أبو جانتي) برفقة كل من سامية الجزائري وأيمن رضا.” والأخير أكبر الموالين لنظام الأسد.

وتابع (المصري) أن “العمل حافظ على الشخصيات الرئيسة مثل أبو ليلي “أيمن رضا” ووالدته أم النور “سامية الجزائري” والتصوير  هذه المرة في المملكة العربية السعودية.”

و أضاف سامر المصري “أن العديد من المواقف الطريفة تنتظر الجمهور من خلال تصوير العمل في السعودية خاصة أنه سيسلط الضوء على الانفتاح الأخير فيها .

وكان الجزء الأول من مسلسل (أبو جانتي) كشف عن الحياة الطبيعية التي يعيشها المواطن السوري بأسلوب طريف تطغى عليه الكوميديا، ويعالج بعض القضايا كالفساد والواسطات.

شاهد أيضاً

photo ٢٠٢١ ٠٣ ٣٠ ١٤ ١٤ ٠٩ 2 310x165 - تراجع جديد لليرة التركية مقابل الدولار مساء اليوم الثلاثاء .. إليك آخر النشرة

تراجع جديد لليرة التركية مقابل الدولار مساء اليوم الثلاثاء .. إليك آخر النشرة

اسعار صرف الدولار اليوم الثلاثاء 26 نيسان 2022 جاءت 14.79 ليرة تركية للبيع و 14.82 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.