الرئيسية / منوعات / خمسة جـ.ـرحى في انفـ.ـجار بمدينة ألمانية.. إخـ.ـلاء سكان .. وتوقـ.ـع انفـ.ـجار آخر (فيديو )

خمسة جـ.ـرحى في انفـ.ـجار بمدينة ألمانية.. إخـ.ـلاء سكان .. وتوقـ.ـع انفـ.ـجار آخر (فيديو )

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية اليومية نقلاً عن متحدث باسم الشـ.ـرطة، الجمعة، أن أشخاصاً عدة أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح، بعضهم في حالة خطـ.ـرة إثر انفـ.ـجار غاز في مدينة ميمنغن، جنوبي ألمانيا

وأضافت الصحيفة أنه من غير الممكن استبـ.ـعاد وقوع انفـ.ـجار آخر

وقالت صحيفة أوغسبورغر ألغماينه إن الانفـ.ـجار وقـ.ـع في مقر الصليب الأحمر الألماني، نحو الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش، الجمعة،

وتحطـ.ـمت نوافذ مكتب الإسعاف وغطـ.ـى الزجاج والورق والكابلات الشارع داخل المبنى تحـ.ـطمت جدران المكتب

ووصف المتحـ.ـدث باسمه الضـ.ـرر الذي لحق بالمبنى بأنه “هائـ.ـل” مضيفةً أن الشـ.ـرطة أخـ.ـلت المنطقة و كان العديد من أطباء الطـ.ـوارئ وسيارات الإسـ.ـعاف ورجال الإطفاء وعمال الإغـ.ـاثة الفنية في الموقع .

ونقلت الصحيفة عن الشـ.ـرطة قولها، إنه من المـ.ـرجح أن يكون سـ.ـبب الانفـ.ـجار حـ.ـدوث خـ.ـلل في خط غاز أسفل الشارع الذي يقع فيه المبنى.

تم تطويق المنطقة المحيطة بالموقع ، ويجـ.ـري حاليًا تحويل حركة المرور.

اشـ.ـتبهت خدمات الطـ.ـوارئ في حـ.ـدوث تسـ.ـرب في أنبوب غـ.ـاز في المنطقة المجاورة مباشـ.ـرة. وقالت الشرطة وإدارة الإطـ.ـفاء إنه كان لابد من فتـ.ـح الطريق خلال الصباح لتحديد مكان التسـ.ـرب.

وقالت متحـ.ـدثة باسم مدينة ميمينجين إنه تم إخـ.ـلاء عدة منازل على بعد 100 متر من موقع الحادث.
سيتم رعاية السكان المتضـ.ـررين في محطة إطفاء قريبة.

شاهد الفيديو :

المصدر : موقع تاغ 24 الألماني

……………………………………………………………………….

“هذه الحـ.ـرب يجب أن تنتـ.ـهي” قرارات هامة من إدارة بايدن خاصة بالوطن العربي

متابعة : تركيا الخبر

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس إلى “إنهاء” الحـ.ـرب في اليمن، معلنا وضع حـ.ـد لـ”الدعم” ولـ”مبيعات الأسلـ.ـحة” الأميركية للتحـ.ـالف العسـ.ـكري الذي تقوده السعودية في هذا البلد، كما أعلن تعيـ.ـيين مبعوث خاص لحل الأزمة اليمنية.

وقال بايدن في خطاب في مقر وزارة الخارجية، هو الأول له حول السـ.ـياسة الخارجية لإدارته، “نعزز جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الحـ.ـرب في اليمن، وهي حـ.ـرب أنشأت كـ.ـارثة إنسانية واستراتيجية”.

ومنذ عام 2015، تقود الرياض بدعم من أبوظبي تحـ.ـالفا عسـ.ـكريا مع الحكومة اليمنية في الصـ.ـراع بينها وبين المتـ.ـمردين الحـ.ـوثيين المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على إجزاء واسعة من اليمن.

ومنذ بدء الحـ.ـرب قتـ.ـل عشرات الآلاف من الأشـ.ـخاص في ذلك البلد، غالبيتهم مدنيون، فيما نـ.ـزح ملايين آخرون، ما تسبب في أسـ.ـوأ أزمـ.ـة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

وشـ.ـدد الرئيس الأميركي على أن “هذه الحـ.ـرب يجب أن تنتـ.ـهي”، وأضاف “تأكيدا على تصميمنا، فإننا ننهي كل الدعـ.ـم الأميركي للعمليات الهجـ.ـومية في الحـ.ـرب في اليمن، بما في ذلك مبيـ.ـعات الأسـ.ـلحة”.

وكشف بايـ.ـدن عن تعيين وزير الخـ.ـارجية تيم ليندركينغ مبعوثا أميـ.ـركيا خاصا إلى اليمن للدفع باتجاه حل دبلوماسي وقال “يجب أن نستـ.ـعيد المعنويات في مؤسساتنا الدبلوماسية”.

وأكد بايـ.ـدن، في الوقت ذاته، أن السعـ.ـودية حليف للولايات المتحدة. وقال في خطابه “السعودية تواجه تهـ.ـديدات وسنواصل دعمـ.ـها لحماية أراضـ.ـيها من هجـ.ـمات مجموعات تدعمـ.ـها إيران”.

وتأتي قـ.ـرارات بايدن بخـ.ـصوص اليمن ضمن رغبة واشنطن في إحداث تغيير شـ.ـامل للسياسة الأميركية في الشرق الأوسط.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب صنفت المتمـ.ـردين الحـ.ـوثيين اليمنيين المدعومين من إيـ.ـران منظمة إرهـ.ـابية قبل يوم واحد فقط من تنصـ.ـيب بايدن، وهي خطـ.ـوة أثارت مخـ.ـاوف من أنها قد تعـ.ـرض عمليات الإغـ.ـاثة للخـ.ـطر.

وجـ.ـمدت إدارة بايدن القرار، الاثنين، لمدة شهر واحد، بينما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين إن إحدى أولوياته القصوى هي التعامل مع الحـ.ـرب في اليمن.

……………………………………………………………………………………………………….

أول تحرك أمريكي رسمي من إدارة “بايدن” بشأن الأوضاع شمال سوريا

متابعة : تركيا الخبر

علقت الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي على الأوضاع التي تشهدها المنطقة الشمالية من سوريا، وهو أول تحرك رسمي من إدارة الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” بما يخص مجريات الأحداث الميدانية على الأراضي السورية.

وكان التحرك الأمريكي عبر إصدار أول بيان رسمي لإدارة “بايدن” حول سوريا، لاسيما المناطق التي تقع خارج سيطرة النظام السوري شمال البلاد، حيث أدان البيان التفـ.ـجيـ.ـرات الأخيرة التي حدثت مؤخراً ضمن مناطق سيطرة المعارضة بريف محافظة حلب.

وقدمت الإدارة الأمريكية عبر البيان الصادر عن وزارة الخارجية تعـ.ـازيها لأسر المدنيين الضـ.ـحايا، واصفةً التفـ.ـجيـ.ـرات بالأعمال الدنـ.ـيئة التي لا معنى لها.

وأكد البيان أن واشنطن غير مرتاحة إطلاقاً جراء تكرار مثل هذه الأعمال في الفترة الأخيرة في مناطق “الباب” و”عفرين” و”إعزاز” شمال سوريا.

وطالبت الإدارة الأمريكية بضرورة تقديم المسؤولين عن تلك الأعمال إلى العدالة، مشيرة أن تلك الأفعال تعرض السوريين للخطـ.ـر وعدم الشعور بالأمان والاستقرار في المنطقة.

ويعد هذا البيان الأول من نوعه الذي تدين فيه إدارة الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” أعمالاً خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك منذ أن تولى “بايدن” مهامه رسمياً يوم 20 من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقد اعتبر العديد من المحللين أن هذا البيان له أهمية كبيرة، كونه يعطي دلائل واضحة على أن إدارة “بايدن” سوف تولي اهتماماً للملف السوري ومناطق المعارضة.

يأتي ذلك في ظل تقارير إعلامية عديدة تحدثت عن اتجاه الإدارة الأمريكية الجديدة نحو إهـ.ـمال الملف السوري وإعطاء الأولوية لملفات دولية أخرى.

كما يتزامن ذلك مع بدء “بايدن” بتشكيل فريق جديد من أجل إدارة الملف السوري في المرحلة القادمة، في الوقت الذي لا تزال فيه خطوط السياسة الأمريكية الجديدة تجاه الأوضاع في سوريا غامضة إلى حد كبير حتى الآن.

وكانت بعض التصريحات الصادرة عن مسؤولين في الإدارة الجديدة قد أعطت مؤشرات على أن سياسة واشنطن ستعتمد على النهج القديم المتمثل بزيادة الضغوطات على نظام الأسد، بالإضافة إلى فرض المزيد من العقـ.ـوبات على النظام وكياناته ومؤسساته والأفراد الداعمين له.

وقبل تسلّم “بايدن” لمهامه بعدة أسابيع، ناقش الكونغرس الأمريكي مشروع قانون جديد يطالب الإدارة الجديدة بعدم الاعتراف بشرعية النظام السوري، فضلاً عن عدم الاعتراف بحق “بشار الأسد” في الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس “بايدن” كان قد عيّن مؤخراً خمسة أشخاص في مناصب حسـ.ـاسة في الحكومة الأمريكية الجديدة، وأشارت الصحف الغربية أن جميع أولئك الأشخاص لديهم مواقف منـ.ـاهضة بوضوح لبشار الأسد ونظامه.

فيما أكد المنسق السياسي في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفير “رودني هانتر” على أن موقف واشنطن سيبقى ثابتاً حيال الملف السوري، وذلك في حال لم تطرأ تغييرات على سلوك نظام الأسد بشأن الدفع بعملية التسوية السياسية في البلاد بموجب القرارات الأممية.

المصدر : طيف بوست

………………………………………………………………….

شاهد أيضاً

فاجـ.ـعة في دولة عربية مقـ.ـتل العشـ.ـرات من العمال

متابعة : تركيا الخبر قـ.ـتل 24 شخصا على الأقل عقـ.ـب إغـ.ـراق أمطار غزيرة مصنعا غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *