الرئيسية / أخبار العالم / خليفة ميركل المحتمل يعلن موقفه من استقبال اللاجئين في ألمانيا

خليفة ميركل المحتمل يعلن موقفه من استقبال اللاجئين في ألمانيا

أعلن المرشح المحتمل لخلافة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” في ألمانيا موقفه من استقبال اللاجئين السويين.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها مجموعة “فونكا” الألمانية قال فيها “فريدريش ميرتس” إن الاتحاد الأوروبي ملزم بكامله في مساعدة اللاجئين.

وأوضح أن الجميع يأتي إلى ألمانيا ولكن الطريق لم يعد مفتوحاً ولايمكن مساعدة اللاجئين في البلقان أو اليونان عبر برلين فقط.

سوريا حالة خاصة

ميرتس دعا الدول الأوروبية إلى إبرام اتفاقيات مع دول المنشأ أو بلدان العبور للحـ.د من الهجرة غير الشرعية معتبراً إياها تهـ.ديـ.داً للحياة في البحر المتوسط.

وأضاف: “يجب توجيه رسالة واضحة للاجئين وتنـ.ظـ.يـ.مـ.ات المهـ.ربـ.يـ.ن: هذا الأمر خـ.طـ.ير على حياتكم ولن ينجح”.

ميرتس دعا إلى عمليات تـ.رحـ.يـ.ل أكثر حـ.زمـ.اً من السنوات الماضية، وذكر أنه في حالة سوريا على سبيل المثال هناك عقـ.بـ.ات قانونية وإنسانية وكذلك واقعية.

مؤتمر اقتراضي مرتقب

ويعود ذلك وفق المسؤول الألماني إلى عـ.دم وجود خطوط طيران وطرق برية مفتوحة، وبالتالي فإن التـ.رحـ.يـ.ل إلى سوريا لن يكون ممكناً إلا في حالات فردية معينة.

ومنتصف الشهر الجاري من المقرر أن يختار حـ.ز ب ميركل المحافظ خلال مؤتمر افتراضي زعيمه، بعدما تم إرجاء الموعد مرتين حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكان من المقرر عقد المؤتمر في نيسان/أبريل من عام 2020، قبل أن يؤجل مرتين بسبب الأوضاع الصحية الخاصة التي يمر بها العالم.

خليفة ميركل

وعلى أعضاء “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” الاختيار بين الليبرالي فريدريك ميرتس الذي يعد خصـ.مـ.اً تاريخياً لميركل والمعتدل “أرمين لاشيت” الذي يترأس ولاية شمال الراين-ويستفاليا.

كما ينـ.افـ.س “ونوربرت روتغين” الخبير في السياسة الخارجية، ومن المرجح أن يكون الفائز بينهم مرشح اليمين في الانتخابات التشريعية المقبلة في أيلول/سبتمبر 2021.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية من المقرر في ذلك الوقت أن تتنحى أنجيلا ميركل بعد 16 عاماً أمضتها في المستشارية.

وحسب مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا بلغ عدد اللاجئين السوريين هناك 526 ألف لاجئ، ويشكلون أكبر عدد من مجموع اللاجئين في البلاد.

وشهدت ألمانيا عام 2015 موجة لجوء غير مسبوقة مع استقبالها 1.2 مليون لاجئ معظمهم قدموا من سوريا وأفغانستان والعراق لأسباب إنسانية.

المصدر : مدى بوست

شاهد أيضاً

ألمانيا… مشروع في مراكز استقبال اللاجئين

في خطوة تهدف إلى الحد من انتـ.ـشار التطـ.ـرف السـ.ـلـ.ـفي تسعى حكومة ولاية شمال الراين ويستـ.ـفاليا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *