أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : حـ.ـادث أليـ.ـم دُفـ.ـن صاحب المنزل بين أنقـ.ـاضه

ألمانيا : حـ.ـادث أليـ.ـم دُفـ.ـن صاحب المنزل بين أنقـ.ـاضه

ألمانيا حـ.ـادث أثناء أعمال الحـ.ـفر: دُفـ.ـن صاحب المنزل بين الأنقـ.ـاض

Dinslaken – في ولاية شمال الراين – وستفاليا ، تم استدعاء قسم الإطفاء في Dinslaken لأن شخص قد أندـفن بين الأنقـ.ـاض بعد ظهر يوم الجمعة. وقع الحادث في بناء في Hülsemannshof.

وبحسب تحري رجال الشرطة تبين أن . عندما تم الحفـ.ـر في جدار المنزل ، انزلـ.ـق جدار ، مما أدى إلى دفـ.ـن صاحب المنزل.

أخبار ألمانيا -ألمانيا حـ.ـادث أثناء أعمال الحفر: دفـ.ـن صاحب المنزل بين الأنقـ.ـاض

المصدر صحيفة تاغ 24 الألمانية

…………………………………………………………………………………………………….

ميركل تتوقع إصـ.ـدار بطاقات التطعيم الأوروبية في هذه الفترة

وفي أعقاب قمة زعماء الاتحاد الأوروبي التي عُقِدَتْ عبر الفيديو، قالت ميركل مساء الخميس إن ” التوجيه السياسي هو أن يتم تحقيق هذا الأمر خلال الشهور المقبلة وقد تحدثت عن ثلاثة شهور”.

ومن المنتظر أن تتيح هذه البطاقة إمكانية توفير مزايا للملقحين إذا لزم الأمر، وأكدت ميركل أن ” الكل أشاروا اليوم إلى أن هذا الأمر لا يمثل قضية في الوقت الراهن نظرا لتدني مستوى التطعيم بين السكان، لكن لابد من الاستعداد لهذا”.

في الوقت نفسه، قالت ميركل إن هذا لا يعني أنه لن يتم السماح مستقبلا بالسفر إلا لمن يحمل بطاقة تطعيم ” ولم يتم اتخاذ قرارات سياسية بهذا الشأن على الإطلاق”.

يذكر أن دولا مثل اليونان وقبرص وبلغاريا والنمسا تحث على تقديم تسهيلات في السفر بالنسبة للملقحين، وكانت اليونان وقبرص قد أبرمتا اتفاقا مع إسرائيل يقضي بالسماح للملقحين ضـ.ـد كورونا بالسفر.

كما تقدم بعض دول الاتحاد الأوروبي مثل بولندا ورومانيا مزايا للملقحين منها السماح بدخول أراضـ.ـيهما.

ولا يزال التوصل إلى اتفاق على مستوى الاتحاد الأوروبي بعيدا، وكل ما اتفقت عليه دول التكتل الـ27 حتى الان هو إصدار شهادات إثبات تطعيم معترف بها بشكل متبادل.

ويجري التفكير في إنشاء قاعدة بيانات لتسجيل التطعيمات ورمز الاستجابة السريعة (كيو آر) للملقحين،

غير أن ألمانيا وفرنسا ودولا أخرى لها تحفظات على ربط وثيقة التطعيمات بمزايا لأسباب من بينها أن من غير الواضح ما إذا كان الشخص الملقح يمكنه نقل الفيروس.

………………………………………………..

نقاش أوروبي بشأن إقرار شهادات تطعيم ضد كورونا لإنقاذ موسم السياحة

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم الخميس إن الاتحاد الأوروبي يريد إقرار شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا، يمكن أن تكون طوق نجاة حيوي لموسم السياحة، لكن إعداد هذا النظام يتطلب ثلاثة أشهر على الأقل.

وقالت رئيسة الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في مؤتمر عبر تقنية الفيديو إنه علاوة على قدر كبير من العمل الفني، “لا يزال هناك عدد من المسائل السياسية العـ.ـالقة”.

ولا تزال حكومات الاتحاد الأوروبي تخوض نقاشا مع بعضها البعض وبشكل محلي، بشأن ما إذا كان التطعيم ضد مرض كوفيد-19 يجب أن يمنح حاملي مثل هذه الشهادات مزايا مثل السفر وتناول الوجبات بالمطاعم أو ارتياد دور العرض.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في نفس المؤتمر إنه بينما أن هناك “تقاربا متزايدا” بين القادة السبع والعشرين بشأن وضع برنامج لشهادات التطعيم، تظل الأولوية الرئيسية في الوقت الراهن، هي تسريع حملات التطعيم.

وينقسم التكتل بين دول أعضاء مثل فرنسا وألمانيا، هي أكثر ممـ.ـانعة للبدء في ربـ.ـط جـ.ـرعات اللقاح بحقوق السفر، ومعسكر آخر، تقوده اليونان وقبرص، يسعى إلى التحرك قدما بشكل أسرع.

ووقعت نيقوسيا بالفعل اتفاقا مع إسرائيل يسمح للمواطنين الذين تلقوا جرعات لقاح كورونا بالسفر خلال العطلات بداية من أول نيسان/أبريل المقبل.

وقبل انطلاق المحادثات يوم الخميس بين قادة التكتل الـ 27، قال المستشار النمساوي زباستيان كورتس إنه إذا لم يتفق التكتل على الفوائد العائدة على الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو اختبارهم أو لديهم مناعة من عدوى فيروس كورونا، فإن بلاده والدول التي تتفق معها في الرؤى ستمضي قدما في مثل هذه الإجراءات قريبا.

وقال في مؤتمر صحفي قبيل محادثات الخميس: “أعتقد أن هذا المشروع يجب أن ينفذ في الربيع- إن لم يكن على مستوى أوروبا كلها، سيتعين علينا أن ننفذه على المستوى الوطني وباتفاقيات مع الدول الأخرى التي لها سياسات مماثلة”.

وشدد على أن خطته لمنح “جواز سفر رقمي أخضر اللون” على الهواتف المحمولة للمواطنين، يمكن أن يمنحهم إمكانية دخول المطاعم وحضور المناسبات الثقافية والرياضة والسياحية،

ليس فقط لأولئك الذين تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19، ولكن أيضا لكل شخص جاءت نتيجة اختباره حديثا سلبية.

وقال إن الدول التي تعد السياحة فيها صناعة رئيسية، مثل النمسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، تدرس أفكارا مماثلة.

وبعد انتهاء المحادثات ، قال كورتس عبر تويتر: “نريد العودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن … الأولوية الآن هي تنفيذ الجواز الأخضر في أسرع وقت ممكن”.

وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إنه في حين أن الأسوأ فيما يتعلق بجائحة كوفيد-19 يجب أن ينتهي بحلول الصيف، قد يستمر التطعيم لفترة أطول بسبب الطفرات الجديدة.

وأضافت أنه يتعين على الدول الاستعداد “لإعطاء التطعيمات ضد فيروس كورونا لسنوات عديدة قادمة”.

واتفق الزعماء الـ 27 يوم الخميس على أن القيود على السفر غير الضروري يجب أن تظل سارية في الوقت الحالي.

لكن القضية الأكثر إثارة للجدل قيد المناقشة كانت إغلاق الحدود الداخلية.

وانتقدت المفوضية الأوروبية ألمانيا وبلجيكا والمجر والدنمارك والسويد وفنلندا في وقت سابق من هذا الأسبوع لإغلاقها الحدود أمام جيرانها داخل منطقة حرية الحركة في الاتحاد الأوروبي في محاولة للحد من انتشار سلالات فيروس كورونا الجديدة. (DPA)

المصدر : عكس السير

………………………………………………………….

حكم تاريخي.. ألمانيا تحـ.ـكم على عنصر المخـ.ـابرات السـ.ـوري السابق

أدانت المحـ.ـكمة العليا في مدينة كوبلنس الألمانية اليوم الأربعاء (24 فبراير/شباط 2021) السوري إياد أ. (44 عاما) بتهـ.ـمة المشـ.ـاركة في اعـ.ـتقـ.ـال 30 متـ.ـظـ.ـاهرا على الأقل،

في دوما كبرى مدن الغـ.ـوطة الشرقية قرب دمشق، في أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر 2011 ونقلهم إلى مـ.ـركز اعـ.ـتقـ.ـال تابع لأجـ.ـهزة الاستـ.ـخبـ.ـارات.

وذكر محام سوري يتابع القـ.ـضية منذ بدايتها أن المحكمة قـ.ـضـ.ـت بالسجـ.ـن أربع سنوات ونصف على العنـ.ـصر السابق في الاسـ.ـتخـ.ـبارات السورية إياد أ. بعد إدانته بتسهيل تعـ.ـذيـ.ـب 30 سجـ.ـينـ.ـا.

ويصف الادعاء العام الألماني هذه القـ.ـضية بأنها أول قـ.ـضية جـ.ـنائـ.ـية على مستوى العالم ضـ.ـد جـ.ـرائم تعـ.ـذيـ.ـب متـ.ـورط فيها جهات حـ.ـكومية في سوريأ.

واستقر في قـ.ـناعة المحـ.ـكمة العليا في مدينة كوبلنس الألمانية أن المتـ.ـهم السوري إياد أ. مـ.ـذنـ.ـب بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـريمة ضـ.ـد الإنسانية. ووفقا لقـ.ـناعة المحـ.ـكمة، فإن المتهم 44/ عاما/ مـ.ـذنب بتـ.ـهمة التعـ.ـذيـ.ـب وسـ.ـلب الحـ.ـرية.

وكان المتـ.ـهم، الذي فـ.ـر إلى ألمانيا وتم القـ.ـبض عليه فيها، عمـ.ـيلا لدى جـ.ـهاز المخـ.ـابرات العامة في سوريا.

ومن المقرر مواصـ.ـلة المحـ.ـاكمة ضـ.ـد المتـ.ـهم الرئيسي السوري، أنور ر. (58 عاما) عاما/ ، والتي بدأت في نيسان/أبريل 2020. ويعتبر أنور ر.

أكثر أهـ.ـمية في جهـ.ـاز الأمـ.ـن السوري الواسع وملاحـ.ـق بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية في قتل 58 شخصا وتعـ.ـذيـ.ـب أربعة آلاف معـ.ـتقل خصـ.ـوصا.

ومن المتوقع أن تستمر محـ.ـاكمة هذا العقيـ.ـد السابق حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر على الأقل.

ولمحـ.ـاكمتهم، تطبق ألمانيا مبدأ الولاية القـ.ـضائية العالمية الذي يسمح بمحـ.ـاكمة مرتكـ.ـبي أخـ.ـطر الجـ.ـرائم بغض النظر عن جنـ.ـسيتهم ومكان حدوث الجـ.ـرائم.

وتزداد الدعـ.ـاوى المرفوعة أمام المحـ.ـاكم الوطنية في ألمانيا والسـ.ـويد وفرنسا بمبادرة من اللاجئـ.ـين السوريين الكثر في أوروبا.

وهي حاليا الإمكانية الوحيدة للحـ.ـكم على الانتهـ.ـاكات المرتـ.ـكبة في سوريا مع شـ.ـلل القـ.ـضاء الدولي.

المصدر : رويترز

………………………………………………………………………………….

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *