أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / حفتر يخـ.ـير تركيا بين “الرحـ.ـيل والحـ.ـرب” ويتحدث عن “مواجـ.ـهة حاسـ.ـمة”

حفتر يخـ.ـير تركيا بين “الرحـ.ـيل والحـ.ـرب” ويتحدث عن “مواجـ.ـهة حاسـ.ـمة”

متابعة : تركيا الخبر

وجه قائد “الجيـ.ـش الوطني الليبي”، المشير خلـ.ـيفة حفـ.ـتر، تصريحات حادة لتركيا، مخيرا إياها بين الرحيل سلما من أراضي ليبيا أو الحـ.ـرب، معتبرا أن “مواجـ.ـهة حاسـ.ـمة بـ.ـين الطـ.ـرفين بدأت ملامـ.ـحها تلـ.ـوح”

وقال حفـ.ـتر، في كلمة ألقاها اليوم الخميس خلال احتفالية نظمتها في مدينة بنغازي القيادة العامة لـ”الجيـ.ـش الوطني الليبي” بمناسبة الذكرى 69 لاستقلال ليبيا:

“لا قيمة للاستـ.ـقلال ولا معنى للحـ.ـرية ولا أمـ.ـن ولا سـ.ـلام وأقدام الجيـ.ـش التركي تـ.ـدنس أرضـ.ـنا الطاهرة. ولا خيار أمام العدو المحـ.ـتل إلا أن يغادر سـ.ـلما وطوعا أو بقـ.ـوة السلاح والإرادة القوية”

وتابع قائد “الجيـ.ـش الوطني الليبي” متوجـ.ـها إلى تركيا: “انتهـ.ـى عهد أوهـ.ـامكم الاستعـ.ـمارية وعليكم اختيار الرحيـ.ـل أو الحـ.ـرب”

واعتبر حفـ.ـتر أن “تركيا ومرتـ.ـزقتها مستمـ.ـرون في التحشـ.ـيد للحـ.ـرب، الحـ.ـرب التي إذا أطـ.ـلقت أول رصاصة فيها فليسـ.ـتعدوا للمـ.ـوت المحـ.ـقق”

وقال إن “المعـ.ـتدي لم يوقف إرسال المرتـ.ـزقة والسـ.ـلاح بأنواعه معلـ.ـنا الحـ.ـرب على الليبـ.ـيين، ومتحـ.ـديا الإرادة الليبية ومستـ.ـهينا بالقيم الإنسـ.ـانية”

وأضاف: “لا سـ.ـلام في ظل المسـ.ـتعمر، ومع وجوده على أرضنا سنحـ.ـمل السـ.ـلاح لنصـ.ـنع السلام بأيدينا وبإرادتنا الحـ.ـرة، نصـ.ـنعه بجيـ.ـشنا البطـ.ـل الذي لا يعرف إلا النصـ.ـر وطـ.ـارد الإرهـ.ـابيين من بنغـ.ـازي والجنـ.ـوب حتى احتـ.ـمى بالأهالي في طرابلس”

ودعا حفـ.ـتر “الضـ.ـباط والجـ.ـنود الأبطـ.ـال والليبيين جميعا للاستعـ.ـداد ما دامـ.ـت تركيا ترفـ.ـض منطق السلام، من أجل طـ.ـرد المخـ.ـتل بالإرادة والسلام”

وشـ.ـدد حفتر على أن “المواجهة الحـ.ـاسمة قد بدأت ملامحـ.ـها تلوح في الأفق القـ.ـريب مع رصد منـ.ـاورات وتحشـ.ـيد لمرتـ.ـزقة تركيا وجنـ.ـدها بالقرب من خطـ.ـوط التماس، وتكـ.ـديس السـ.ـلاح والعتـ.ـاد وبناء القـ.ـواعد وغـ.ـرف العمـ.ـليات العسـ.ـكرية”

وتعتـ.ـبر تركيا الداعم الخـ.ـارجي الأكبر لحكـ.ـومة الوفـ.ـاق الوطـ.ـني الليبية في مواجـ.ـهتها مع “الجيـ.ـش الوطني الليبي” بقيـ.ـادة حفـ.ـتر المـ.ـدعوم مصـ.ـريا

المصدر: وسائل إعلام ليبية + وكالات

………………………………………………

الاتحاد الأوروبي يمدد دعم بطاقات ” الهلال الأحمر” للاجئين في تركيا

متابعة : تركيا الخبر

مدد الاتحاد الأوروبي برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا حتى مطلع 2022 .

جاء ذلك حسب بيان رسمي صادر عن المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء حول البرنامجين اللذين يهدفان لتعليم وتلبية كافة الاحتياجات الأساسية للاجئين في تركيا .

وأفادت المفوضية الأوروبية” بأن بطاقات الهلال الأحمر التركي الموزعة ضمن إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا، وبرنامج المساعدة المشروطة والتي تهدف إلى استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما حتى الأشهر الأولى من عام 2022 .

وأوضحت أن البرنامجين اللذين وفرا مساعدات نقدية شهرية حوالي 1.8 مليون لاجئ يقيم في تركيا. وأسهما في تعليم حوالي 700 طفل، سيمولان من قبل الميزانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي.

وقالت بأن تركيا تستضيف على أراضيها حوالي أربعة ملايين لاجئ، 70% من بينهم نساء وأطفال.

فيما قرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على المشاريع التي سيتم تطويرها لتغطية كافة احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين المقيمين في تركيا.

و تعهد الاتحاد الاوروبي في اجتماعه مع ممثلين اتراك بتقديم دعم مالي كبير للاجئين السوريين في تركيا تقدر بملايين اليوروهات .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم عقد مؤتمر صحفي في مبنى الوفود من أجل استكمال العملية التعاقدية للجزء الأخير البالغ 780 مليون يورو من حزمة 6 مليارات يورو التي تم الالتزام بها في مارس 2016.

وصرح نائب وزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية “عدنان إرتيم ” الذي حضر الاجتماع عبر الإنترنت ، أنه سيتم توفير 245 مليون من الأموال لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في شكل منحة دعم مباشرة في نطاق برنامج المساعدة المالية “صوي ” ( كرت الهلال الأحمر ).

و قال “إرتيم: “سيتم استخدام صندوق آخر بقيمة 20 مليون يورو في المشروع لزيادة وصول المواطنين الأتراك الفقراء و الخاضعين للحماية المؤقت والدولية إلى الخدمات الاجتماعية .

وفي سياق متصل سيتم تقديم 210 مليون يورو من اجل مشروع الصحة للاجئين السوريين بإشراف وزارة الصحة التركية .

و قدم نائب وزير الصحة صباح الدين أيدين معلومات عن الخدمات المقدمة في مجال الصحة للشعب السوري تحت الحماية المؤقتة.

وأضاف : تم تقديم 77 مليون 34 ألف 771 خدمة للمرضى الخارجيين في نطاق الخدمات الصحية ، 2 مليون 663 ألف 927 شخصًا تلقوا علاجًا داخليًا ، تم إجراء 2 مليون 250 ألف 511 عملية جراحية ، 615 ألف 713 ولادة .

وأشار إلى انه تم تطبيق تقويم التطعيم الوطني الخاص بنا على ضيوفنا المحميين وتم تطعيم أطفالهم.

………………………………..

تجـ.ـردت من الإنسـ.ـانية … القـ.ـبض على مواطنة تركية ألقـ.ـت طفلها في حـ.ـاوية

ألقـ.ـت فرق الشـ.ـرطة التركية في منطقة كيينز في ولاية جناق قلعة القبـ.ـض على الأم التي ألقـ.ـت طفلها يوم أمس في حـ.ـاوية القمـ.ـامة

وذكرت الصحف التركية أن الشـ.ـرطة اجتـ.ـجزت الأم وصـ.ـديقها الذي شاركها في الجـ.ـريمة.

وفي وقت سابق أمس تم العثـ.ـور على طفل في حـ.ـاوية قمـ.ـامة من قبل امراتان كانتا تجمعان النفـ.ـايات الورقية في منطقة كيينز.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الفـ.ـرق الطبية أعلنت عن وفـ.ـاة الطفل فور وصوله إلى المستشفى.

ولفتت إلى أنه بعد ساعتين من التحقيـ.ـقات تمكن محقـ.ـقو مكتب التحقيـ.ـقات في جـ.ـرائم القـ.ـتل في مكتب الأمـ.ـن العام التابع لشـ.ـرطة مقاطعة جنان قلعة.

وبينت أن الفرق قامت بتحقـ.ـيقات واسعة النطاق وفحـ.ـص الكاميرات الأمـ.ـنية في المنطقة، واكتشـ.ـاف المرأة التي تسبـ.ـبت في الجـ.ـريمة.

وفور الوصول للدليل اعتـ.ـقلت الشـ.ـرطة الأم في غضون ساعتين من الحادث.

ومن خلال الكاميرات اكتـ.ـشف محـ.ـققو جـ.ـرائم القـ.ـتل أن الأم هي التي ألقـ.ـت مولودها الجديد في حاوية المهـ.ـملات.

وقالت أنجـ.ـبت طفلي في مرحـ.ـاض المنزل ، وعائلـ.ـتي ترفـ.ـض وجوده لذا رميـ.ـته في الحاوية ثم عدت إلى المنزل “.

وتبين من التحقيقات أن المرأة لها شـ.ـريك في الجـ.ـريمة وهو أحد أصدقائها

المصدر : نيوترك بوست

…………………………………………..

شاهد أيضاً

“وزارة الدفـ.ـاع الروسية ” تطالب تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء تابعة لسيـ.ـطرة النظـ.ـام!..

متابعة : تركيا الخبر طالبت وزارة الدفـ.ـاع الروسية تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *