أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حـ.ـادث متسـ.ـلسل مـ.ـؤسف أدى إلى وفـ.ـاة سيدة وإصـ.ـابات عديدة في مدينة ألمانية

حـ.ـادث متسـ.ـلسل مـ.ـؤسف أدى إلى وفـ.ـاة سيدة وإصـ.ـابات عديدة في مدينة ألمانية

حـ.ـادث مـ.ـؤسف أدى إلى وفـ.ـاة سيدة وإصـ.ـابات عديدة في مدينة ألمانية

أصـ.ـيب العديد من الأشخاص في تصـ.ـادم في Nieper Strasse . وتوفـ.ـيت إمـ.ـرأى واحدة , لكن اليوم تم فتح الطريق أمام حركة المرور مرة أخرى .

أصـ.ـيبت امرأة تبلغ من العمر 74 عاما من كريفيلد بجـ.ـروح قـ.ـاتلة بحسب رواية الشرطة ,في تصـ.ـادم في Nieper Strasse .

في صباح الثلاثاء حوالي الساعة 8 صباحا , تعرضت أربع سيارات لتصـ.ـادم من الخـ.ـلف .

اصطـ.ـدم سائق الشاحنة الذي يبلغ من العمر 69 عاما في سارة اضـ.ـطرت إلى التوقف بسبب حركة المرور . دفعت قوة الاصطـ.ـدام سيارتها إلى سيارتين متوقفـ.ـتين أمامها .

كان هناك أيضا أربعة مراهـ.ـقين تتراوح أعمارهم بين 13 و 14 عاما في طريقهم إلى المدرسة . ومن أجل إسعاف الإصـ.ـابات تم نقلهم إلى مستشفى مع بقية المصـ.ـابين . وأصيب السائق بجروح طفيفة .

ومن اصـ.ـضدام السياراتين الأخريين المتضـ.ـررين , أصيب راينبيرغر البالغ من العمر 51 عاما وامرأة تبلغ من العمر 57 عاما

فالرجل أصيب بجـ.ـروح طفيفة والمرأة أصيبت بجروح خطـ.ـيرة وبحسب الشـ.ـرطة فإن وضع المرأة غير معـ.ـروف حاليا .

بدأ مسؤول المرور التحضـ.ـيرات في مسار الحادث . وتتم رعاية المصـ.ـابين وأقارب ضحـ.ـية الحادث من مسؤولي الطـ.ـوارئ .

وكان رجال إنقاذ ورجال الإطفاء في الموقع مع عدة سيارات في موقع الحادث Nieper Sstrasse صباح اليوم مرة أخرى .

المصدر: صحيفة ال WZ الألمانية

………………………………………………………………………………

لأول مرة .. فراس طلاس يكشف تفاصيل وأسرار جديدة عن “بشار الأسد”

متابعة : تركيا الخبر

كشف رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” تفاصيل وأسرار جديدة عن رأس النظام السوري “بشار الأسد”، وذلك في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية.

وقال “طلاس” الذي كان يعتبر من ضمن الدائرة الضيـ.ـقة المحيطة بالأسد قبل بداية “الثورة السورية” عام 2011، أن “بشار الأسد” أبلغه في بدايات الثورة أن “هـ.ـمه الوحيد أن يبقى على رأس السلطة حتى لو تم تـ.ـدمير الدولة”.

وأكد “طلاس” في حديثه لصحيفة “ميكور ريشون” الإسرائيلية، أن ما قاله الأسد له، جاء في الأسابيع الأولى لانطـ.ـلاق الثورة، وقبل تحـ.ـريك الجيش لمواجـ.ـهة المتظـ.ـاهرين وقمـ.ـعهم.

وأضاف: “عبرت عن رفـ.ـضي للممـ.ـارسات العـ.ـنيفة بحق المعـ.ـارضين”، لافتاً أن “الأسد” قال له حينها أنه سيضغـ.ـط على أولئك الأشخاص “المتظـ.ـاهرين” ويكـ.ـسـ.ـرهم، وبعد ذلك سيفكر بتنفيذ الإصـ.ـلاحات.

ونوه “طلاس” أن بشار الأسد كان مـ.ـصراً على عدم وجود أي فسـ.ـاد في العائلة الحـ.ـاكمة، مشيراً أن “الأسد” كان ينظر إلى عائلته على أنها تـ.ـحمي الدولة ومن حقها أن تأخذ نصيبها من خيراتها دون أي رقـ.ـيب أو حـ.ـسيب.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية في تقريرها أن “طلاس” رجل أعمال سوري غـ.ـني يعيش في الإمارات بعد خروجه من سوريا قبل نحو 10 سنوات.

وأشارت إلى أن “طلاس” قال خلال المقابلة، بأن بشار الأسد “جـ.ـبان” ويخاف من والده وخاله محمد مخلوف ومن شقيقه الأكبر باسل.

كما لفت “طلاس” أن بعد رحــ.ـيل هؤلاء جميعاً بقي مع زوجته أسماء وهو يخـ.ـاف منها أيضاً، وينفذ كل ما تطلبه، مؤكداً أن “أسماء الأسد” من الناحية العـ.ـملية هي من يتخذ القرارات الجـ.ـدية في سوريا بالوقت الراهن.

وأشار “طلاس” في معرض حديثه للصحيفة أن “بشار الأسد” منذ طفولته كان ولداً إشـ.ـكالياً وتسيطر عليه الغـ.ـيرة من شقيقه الأكبر “باسل”.

ونوه أنه حتى بعد رحـ.ـيل “باسل”، كانت علاقة بشار بوالده “حافظ” تشهد نوعاً من الكـ.ـراهـ.ـية، لافتاً أن “بشار الأسد” معروف بأنه “كـذاب كبير”، حيث كان يعطي الأوامر للوزراء وبعد ذلك ينـ.ـفي ويهـ.ـينهم أمام الجميع في العلن.

وحول الفترة التي بدأ فيها “حافظ الأسد” يؤهل “بشار” لتولي الرئاسة، قال “طلاس”: “أذكر في تلك الفترة أن ماهر الأسد عبر في الخـ.ـفاء عن شـ.ـكوكه تجاه قدرات أخيه بتولي السلطة”.

أما بالنسبة لخروجه من سوريا خلال الأشهر الأولى من بداية الثورة، أكد “طلاس” أنه كان يعـ.ـارض ممـ.ـارسات النظام حينها، مشيراً أن بشار الأسد كان يرسل له أشخاصاً من أجل الضغـ.ـط عليه ليصمت.

وأضاف: “بعد ذلك أبلغني ضباط كبار مقربون من النظام ويعرفونني بأنه اتخذ قراراً بقـ.ـتلـ.ـي، وإذا أردت البقاء على قـ.ـيد الحياة، فعلي الخروج من سوريا”.

وختم “طلاس” حديثه للصحيفة الإسرائيلية بالإشارة إلى أن تقديرات إسـ.ـرائيل كانت خـ.ـاطئة حين قررت عدم التدخل في سوريا.

ولفت إلى أن الواقع في سوريا حالياً مختلف بالنسبة لتل أبيب ويسبب لها الكثير من المشـ.ـاكل على حدودها، وبالتالي على إسرائيل أن تدرك أنه يوجد ثمن لعدم تدخلها.

المصدر : طيف بوست

…………………………………………………….

“فراس طلاس”: بشار الأسـ.ـد هـ.ـددني بالقـ.ـتل لهذا السـ.ـبب !..

متابعة : تركيا الخبر

أكد رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، ابن وزير الدفـ.ـاع الأسبق في نظـ.ـام الأسـ.ـد، مصطفى طلاس، أن بشار الأسـ.ـد أرسل له تهـ.ـديدًا بالقـ.ـتل، بعد فضـ.ـحه حـ.ـقائق متعلقة به.

وأضاف “طلاس”، خلال مقابلة مع صحيفة “ميكور ريشون” العبرية، أن بشـ.ـار الأسـ.ـد أرسل له أشخاصًا للضـ.ـغط عليه من أجل أن يصمت، ثم أصدر قرارًا بقـ.ـتله.

وأوضح أن ضـ.ـباطًا من جيـ.ـش النـ.ـظام أبلغوه أن عليه الهـ.ـرب من سوريا إن أراد الحياة، وهو ما حصل، حيث أصدر النظـ.ـام بعد خروجه قرارًا بإعـ.ـدامه وصادر أملاكه.

وقال “طلاس”: إن “بشار الأسـ.ـد أبلغني في بدايات الثـ.ـورة أنه لا يهمه تـ.ـدمير الدولة طالما أنه سيبقى رئيسًا…. وأنه سيضـ.ـغط على المحتـ.ـجين ويكـ.ـسرهم، وبعد وقف الاحتـ.ـجاجات سيفكر بتـ.ـنفيذ إصلاحات…”.

وأشار رجل الأعمال السوري إلى أن “الأسـ.ـد” أبلغه أنه لا يوجد فسـ.ـاد في عائلته، وأن الأخيرة يحق لها ثراء الدولة دون أي حساب، طالما أنها تحمي الدولة.

وجاء في المقابلة: “بشار الأسـ.ـد جـ.ـبان ويخـ.ـاف من والده وخاله محمد مخلوف ومن شقيقه الأكبر الراحل باسل الأسـ.ـد… ومن زوجته أسماء التي ينصـ.ـاع لأوامرها”.

ووصف “طلاس” الأسـ.ـد بالكـ.ـذاب الكبير، فهو يعطي الأوامر للوزراء ثم ينفي أوامره ويهـ.ـينهم على تنـ.ـفيذها، حتى أن شقيقه “ماهر” لم يكن يثق به.

ويُعرف “طلاس” بمعار.ضته لنظـ.ـام الأسـ.ـد وله معارف كُثُر داخل مؤسسات النظـ.ـام الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية والمدنية، وهو من كبار رجال الأعمال السوريين الذين انقلـ.ـبوا على “الأسـ.ـد”.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *