close
أخبار تركيا

حـ.ـادثة صـ.ـادمة لا يمكن تصـ.ـورها لموظف تسـ.ـبب في وفـ.ـاة مريض بسـ.ـبب قلم أخذها منه ممرضة في اسطنبول

في أحد مستشفيات اسطنبول ، أدى مـ.ـزحـ.ـة و من ثم الـ.ـعـ.ـنـ.ـاد بين الفني والممرضة ، حسبما زُعم ، إلى وفـ.ـاة مريض.

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر ” وقع الـ.ـحـ.ـادث الـ.ـمـ.ـروع في 20 فبراير 2020. فاتح ك. (35) ، فني طبي حيوي يعمل في وحدة العناية المركزة للبالغين ، كان يعمل مع الـ.ـمـ.ـمـ.ـرضـ.ـة أكرم ك.

أخذت الـ.ـمـ.ـمـ.ـرضـ.ـة “أكرم ك” القلم من جيب الفني “الفاتح ك” للتوقيع على المستندات بيدها ولم تعيدها.

بينما استمر الـ.ـعـ.ـنـ.ـاد بينهما قال فاتح ك. “أحضر قلمي ، وإلا سـ.ـأقـ.ـطـ.ـع اتصال الأكسجين عن وحدة العناية المركزة”.

خلال الـ.ـجـ.ـدل الذي دار ، فعل فاتح ك. ما قاله وفـ.ـتـ.ـح غطاء لوحة الأكسجين في وحدة العناية المركزة حيث كان 5 مرضى ، وفـ.ـجـ.ـأة أغـ.ـلـ.ـق الصمام الذي يرسل الأكسجين إلى الوحدة.

دق نـ.ـاقـ.ـوس الـ.ـخـ.ـطـ.ـر في المستشفى. في غضون ذلك ، كان يوسف س ، 56 عامًا ، أحد الـ.ـمـ.ـرضـ.ـى ، يـ.ـعـ.ـانـ.ـي من مـ.ـشـ.ـكـ.ـلـ.ـة.

على الرغم من أن الـ.ـمـ.ـمـ.ـرضـ.ـة هـ.ـرعـ.ـت لـ.ـمـ.ـسـ.ـاعـ.ـدة مريضها ، تـ.ـوفـ.ـي يوسف س. في العناية المركزة بسبب ضـ.ـيـ.ـق الـ.ـتـ.ـنـ.ـفـ.ـس عند غلق الصمام.

بدأ مشرف الممرضات في الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـشـ.ـفـ.ـى تـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـقـ.ـا إداريا في الـ.ـإنـ.ـذار. تم أخذ أقوال الـ.ـمـ.ـمـ.ـرضـ.ـة أكرم ك. وموظفين آخرين.

قالت الـ.ـمـ.ـمـ.ـرضـ.ـة إنه بسبب الـ.ـنـ.ـكـ.ـتـ.ـة توجه الفني إلى لوحة الأكسجين ، ثم فتح غطاء اللوحة وأغلق الصمام الذي يصل الوحدة ، وبسبب هذا الـ.ـانـ.ـغـ.ـلـ.ـاق ، انطلق إنـ.ـذار في المستشفى.

من ناحية أخرى ، وصف فاتح ك. ما حدث في إفـ.ـادتـ.ـه المأخوذة ضمن نطاق الـ.ـتـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـق الإداري: “استدعيتني ممرضة أخرى من وحدة العناية المركزة.

وأضاف : جئت إلى الوحدة قرابة الساعة 16:00. التقينا مع الـ.ـمـ.ـمـ.ـرضـ.ـة أكرم ، أخذت القلم في جيبي وغادر ت، قلت تعال ، لم تستمع لي ، كنت مـ.ـشـ.ـغـ.ـولـ.ـاً للغاية ،

قلت: سـ.ـأغـ.ـلـ.ـق صمام الأكسجين ، تعالي ، لـ.ـأنـ.ـهـ.ـا ذهبت دون ان تـ.ـعـ.ـيـ.ـرنـ.ـي اي اهتمام قـ.ـمـ.ـت بإغلاق الصمام ومن ثم قلت ، “تعالي وافتحيها بنفسك.”أنا آسـ.ـف جدًا. لا يوجد تـ.ـفـ.ـسـ.ـيـ.ـر لأجل ماذا فـ.ـعـ.ـلـ.ـت.ـ.ـ”

وتقرر أن الأطباء العاملين في وحدة العناية المركزة وطاقم النظافة والممرضات والممرضات شهدوا الواقعة بين الـ.ـمـ.ـمـ.ـرضـ.ـة والفني.

تم أخذ أقوال جميع الذين شهدوا الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة وتقدم الـ.ـمـ.ـسـ.ـتـ.ـشـ.ـفـ.ـى أولا بوزارة الصحة ثم إلى الـ.ـنـ.ـيـ.ـابـ.ـة العامة لإجراء تـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـق جـ.ـنـ.ـائـ.ـي ضـ.ـد الفني فاتح ك. الذي فـ.ـصـ.ـلـ.ـه بعد الإدلاء بأقوال في نطاق الـ.ـتـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـق الإداري.

فتح مكتب الـ.ـمـ.ـدعـ.ـي العام تـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـقـ.ـا مع الـ.ـمـ.ـتـ.ـهـ.ـم بـ.ـارتـ.ـكـ.ـاب جـ.ـريـ.ـمـ.ـة “التسبب في الـ.ـمـ.ـوت بسبب الـ.ـإهـ.ـمـ.ـالـ.ـ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى